بالصور.. أشهر و اكبر مدن جنوب افريقيا

سفاري نت – متابعات

رحلات السفاري المنطلقة من نيلسبروت أو بولوكوان، أو الرحلات الثقافية في بريتوريا أو بيترماريتزبورغ، وكل مدينة منها لا تقتصر على نوع السياحة المذكور فقط، ولكنها تناسب جميع السياح والزوار.

  1. كيب تاون

هي العاصمة التشريعية للبلاد وليست اكبر مدن جنوب افريقيا ولكنها الأكثر شهرة باعتبارها واحدة من أجمل المدن في العالم، وتتوفر هذه المدينة الشاطئية على كل شيء ترغب فيه، تماما مثل سيدني أو سان فرانسيسكو.

في كيب تاون شهر العسل يكون ممتعا جدا ورومانسيا، فيمكنكما قضاء أوقات ممتعة في الحدائق النباتية، أو الاسترخاء على شاطئ بولدرز أو كليفون أو في جزيرة روبين، المشي على الواجهة البحرية فيكتوريا وألفريد، وبالطبع الصعود إلى أعلى جبل الطاولة للاستمتاع بإطلالة مذهلة ولحظات رومانسية. أما إذا كنت تبحث عن فرص سياحة عائلية في كيب تاون ، فهناك الكثير من الأماكن الصديقة للأطفال من بينها أكواريوم المحيطين، جزيرة الفقمات، تلفيريك جبل الطاولة، العديد من الرحلات الخاصة إلى الحدائق والمحميات إضافة إلى النشاطات الرياضية على الشواطئ.

اين تقع كيب تاون ؟

في الجنوب الغربي لجنوب إفريقيا بمقاطعة كيب الغربية وهي عاصمتها وأكبر مدنها، يوجد بها ثاني أكثر المطارات ازدحاما في البلاد، وهو مطار كيب تاون الدولي الذي يخدم العديد من خطوط الطيران الدولية بما فيها العربية.

  1. جوهانسبورغ

اكبر مدن جنوب افريقيا من حيث عدد السكان، وقد تأسست على إثر القفزة الاقتصادية التي نتجت عن اكتشاف الذهب، وأصبحت المركز المالي والترفيهي في البلاد، وتلقب اختصارًا باسم جوزي وأيضا جوبورغ.

تناسب مدينة جوهانسبورغ شهر العسل إذا كان الزوجان مهتمان بالنهم من المعارف بأنواعها في المتاحف والمعارض، إضافة إلى وجود الحدائق النباتية، والقرية الثقافة لاسيدي وحدائق الطيور مونتيكازينو، أو جولة بين البلدة القديمة صوفيا تاون، كما أن هناك العديد من الأماكن التي تناسب رحلةسياحة عائلية في جوهانسبورغ، من بينها مدينة الملاهي “المرجان الذهبي”، حديقة الأسد، المتحف الوطني، متحف التفرقة العنصرية والعديد من المتاحف التي تزيد من معارف الأطفال.

اين تقع جوهانسبرغ ؟

تقع في مقاطعة غوتنغ في الجزء الشمالي الشرقي لجنوب إفريقيا وتبعد حوالي 1400 كيلومتر عن كيب تاون، يخدمها مطار تامبو الدولي الذي تتوجه إليه العديد من الخطوط الجوية العربية والدولية مما يسهل الوصول إلى هذه الوجهة  أيضا من المنطقة العربية مباشرة.

  1. ديربان

إذا كنت تبحث عن وجهة ساحلية دافئة فمدينة ديربان هي ما تبحث عنه، الحياة الليلية الساخنة، الطقس الجميل، الشواطئ الرائعة والمزيج الثقافي المتنوع أكثر من الكاري الذي تشتهر به.

وتقدم ديربان شهر العسل الأجمل في البلاد عندما تجد فيها الكثير من الأماكن السياحية الرومانسية، بداية من الشواطئ الساحرة إلى الحدائق الغناء المنتشرة في كل مكان، والفنادق الفخمة والمطاعم ذات النكهات المختلفة، ونفس الأمر حينما يتعلق بأماكن تناسب سياحة عائلية في ديربان، مثل حديقة الحيوانات، عالم ما تحت الماء يوكاشا، حديقة الطيور على نهر أومجيني، والحدائق النباتية وغيرها.

اين تقع ديربان ؟

مدينة ساحلية تقع في مقاطعة كوازولو ناتالو على الساحل الشرقي للبلاد، أكبر مدن المقاطعة وثالث اكبر مدن جنوب افريقيا ، كان يخدمها مطار دولي في المدينة تم تغييره إلى مطار الملك شاكا الدولي على بعد 60 كيلومترا، وتوجد رحلات جوية إليه عبر القطرية والإماراتية والتركية وخطوط دولية أخرى، وإذا كنت قادما من جوهانسبورغ فهي تبعد 570 كيلومترا، أما كيب تاون فأكثر من 1600 كيلومتر.

  1. بريتوريا

العاصمة التنفيذية هي مدينة فخمة مع وجود العديد من السفارات والنصب التذكارية والمتاحف العالمية، وهي أيضا وجهة للشغوفين بالرياضات المختلفة أو الراغبين في جنون الترفيه بالمسارح وصالات الموسيقى والنوادي الليلية.

ربما لا تناسب بريتوريا شهر العسل، ولكن طالما توجد حدائق ومحميات بيئية فهناك دائما ما يثير الأزواج للاستمتاع بالطبيعة في حديقة ريتفلاي الوطنية، محمية غراونكلوف ومحمية ووندربوم، وهي جميعا وجهات رائعة للراغبين في السياحة العائلية في بريتوريا إضافة إلى حدائق الحيوانات والمتاحف المنتشرة.

اين تقع بريتوريا ؟

تقع هي الأخرى في مقاطعة غوتنغ التي تشكل جوهانسبورغ عاصمة لها وتبعد عنها حوالي 70 كيلومترا فقط باتجاه الشمال، لذلك يمكنك الوصول إليها بسهولة.

  1. بورت اليزابيث

وهي  مدينة ساحلية جميلة معروفة بحميمية الحياة فيها وودية سكانها المحليين وحسن الضيافة ودفء شواطئها الجميلة، وهي خامس اكبر مدينة في جنوب افريقيا.

الشواطئ الساحرة مفتوحة في بورت اليزابيث لشهر العسل إضافة إلى ممشى أليكسندرا الذي تزينه النخيل على الساحل، ومعارض وازاندلا الفنية ومسارات المعالم التراثية في دونكين، وإذا كنت برفقة الأطفال باحثا عن سياحة عائلية في بورت اليزابيث فتوجد هناك العديد من المتاحف المثيرة وكذلك محمية كراغا كاما الطبيعية.

اين تقع بورت اليزابيث ؟

في مقاطعة كيب الشرقية جنوب البلاد، وتبعد إلى الشرق من مدينة كيب تاون بحوالي 750 كيلومتر، بحيث تقع في نصف المسافة بينها وبين دوربان، كما يوجد بها مطار دولي تخدمه رحلات داخلية أيضا من جوهانسبورغ وكيب تاون.

  1. بلومفونتين

مدينة تاريخية مضيافة جدا وهي ثالثة العواصم، وتشكل عاصمة السلطة القضائية في البلاد، وتعرف أيضا باسم “مدينة الورود”، بينما يعني اسمها بالهولندية نافورة الزهور.

عندما تذكر هذه الكلمات الثلاث “بلومفونتين شهر العسل” فقد يكون الأمر مناسبا جدا لأنها مدينة الورود، مما يجعل الأمر رومانسيا جدا وخاصة في الحدائق النباتية، ويمكنكما أيضا المشي على الواجهة المائية أو زيارة محمية نافال هيل وفرانكلين المحبذة كذلك لهواة السياحة العائلية في بلومفونتين والذين يتوجهون دائما إلى حديقة الحيوانات وربما إلى عدد من المتاحف الكثيرة في المدينة.

اين تقع بلومفونتين ؟

في مقاطعة فري ستايل وسط جنوب إفريقيا، تبعد مسافة 400 كيلومتر من جوهانسبورغ في الطريق إلى كيب تاون التي تبعد عنها ألف كيلومتر، وهي أقرب المدن الكبرى إلى عاصمة دولة ليسوتو بمسافة 150 كيلومترا.

  1. نيلسبروت

تعتبر بوابة الدخول إلى حديقة كروجر الوطنية والمحميات الشهيرة على مستوى العالم في سابي سابي، وهي مدينة مزدهرة  ضمن متروبول لاوفيلد.

تلائم نيلسبروت شهر العسل جيدا لأن الزوجان غالبا ما يختاران الأماكن الطبيعية الجميلة، وهذه المدينة تضم الحدائق النباتية الوطنية في لاوفيلد وكهوف سوداوالا وجنة الشمبانزي، وهي أيضا بوابة رحلات السفاري إلى حديقة كروغر التي سيعشقها الأطفال دون شك إذا أخذتهم في رحلة سياحة عائلية في نيلسبروت.

اين تقع نيلسبروت ؟

عاصمة مقاطعة مبومالانجا الحدودية مع موزمبيق، في الجزء الشمالي الشرقي للبلاد، وتبعد مسافة 350 كيلومترا شرق جوهانسبورغ، فإذا كنت متوجها إلى حديقة كروغر من جوهانسبورغ فلابد ان تكون نيلسبروت محطة توقف ممتعة لك.

  1. كيمبرلي

تأسست هذه المدينة التاريخية على ثروة الماس، وتعد موطنا لمتحف منجم كيمبرلي والمنجم المفتوح الذي يعتبر أكبر حفرة في العالم تمَّ حفرها يدويا.

رغم أنها بعيدة وسط مقاطعة شاسعة، ولكن في مدينة كيمبرلي شهر العسل سيكون رومانسيا أمام قلة الازدحام في هذه المدينة، وخصوصا في الأماكن السياحية الطبيعية المحيطة به مثل سد كامفرز الذي يستقطب أجمل الطيور في جزيرة الفلامينغو، ويمكنكما أيضا زيارة الحفرة العملاقة ومركز فنون الصخور وحديقة موكالا الوطنية، والعديد من الأمور التي يمكن للراغبين في سياحة عائلية في كيمبرلي أن يستمتعوا بها كثيرا.

اين تقع كيمبرلي ؟

تقع في وسط البلاد، في أقصى شرق مقاطعة كيب الشمالية التي تتميز بمساحتها الشاسعة مقبل عدد قليل من السكان، تبعد المدينة عن كيب تاون 960 كيلومترا، وعن جوهانسبورغ 480 كيلومترا وبلومفونتين حوالي 160 كلم.

  1. بولوكوان

مدينة يعني اسمها “مكان الأمان”، وهي تفتح الطريق إلى حديقة ليمبوبو العظمى العابرة للحدود وتضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وفرص السياحة البيئية والمغامرات.

هل هدفك في بولوكوان شهر العسل ؟ إذن ربما ستستمتع كثيرا في حديقة كروجر الوطنية، وادي ماكابانسغات، محمية موجاجي سيكاد، حديقة ماراكيلي الوطنية، متحف وحيد القرن، محمية بولوكواني، حديقة مابونغوبوي الوطنية، وبين الشجر الاستوائي الكثيف.. هي وجهات رائعة أيضا حال كنت تطلب سياحة عائلية في بولوكوان.

اين تقع بولوكوان ؟

تقع وسط مقاطعة ليمبوبو في شمال البلاد وتبعد مسافة 320 كيلومترا شمال جوهانسبورغ و 260 كيلومترا عن بريتوريا، ستكون محطة مهمة للمتوجهين إلى الأراضي الجنوب إفريقية من حديقة ليمبوبو العظمى.

  1. بيترماريتزبورغ

تعتز هذه المدينة النائية في مقاطعة كوازولو ناتال بتاريخها وطابعها الاستعماري وريفها الخلاب، وهي عاصمة المقاطعة وليس دوربان المدينة الكبرى.

وفي مدينة بيترماريتزبورغ شهر العسل اقرب مما يكون إلى الحلم، لذلك يُنصح بقضاء رحلة شهر العسل في ديربان وبالقرب منها هذه المدينة الجميلة التي تضم روائع الحدائق النباتية والحيوانية والخاصة بالفراشات والطيور، إضافة إلى المعارض الفنية والمنازل التراثية، كما أنك في إطار سياحة عائلية في بيترماريتزبورغ تستطيع أن تستمع بكل تلك الأمور برفقة عائلتك.

اين تقع بيترماريتزبورغ ؟

هي عاصمة مقاطعة كوازولو ناتال في شرق البلاد، وتقع على بعد 77 كيلومترا من ديربان باتجاه الشمال الغربي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. شاهد جمال اللمسات العربية في مدينة باليرمو

سفاري نت – متابعات كانت مدينة باليرمو لآلاف السنين مفترق طرق في الحضارات القديمة، فهي …