بالصور.. افضل 6 انشطة سياحية في حديقة الأزهر بالقاهرة مصر

سفاري نت – متابعات

حديقة الأزهر هي إحدى أضخم حدائق القاهرة الكبرى وواحدة من أكبر وأجمل حدائق العالم‏. تقع على مساحة‏ 80‏ فدان ويطلق على حديقة الازهر بأنها جنة في قلب العاصمة المصرية لأنها تقع في قلب القاهرة القديمة والتاريخية وتتمتع الحديقة بمنظر ولا اروع حيث تطل على مدينة القاهرة من كل الجوانب وكما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من أي جانب من الحديقة وتعتبر هذه الحديقة من أهم المراكز الترفيهية في مصر وذلك بعيداً عن المناطق الأثرية الاخرى وتقدم الحديقة لكل زائر لمحة عن الماضي الآسر لأن الحديقة تحتضن موطن لجار صلاح الدين المكتشفة حديثاً والتي شيدت من قبل اكتر من 800 سنة.

أفضل الانشطة التي يمكنكم القيام بها في حديقة الأزهر بالقاهرة

• يمكنكم زيارة مطعم القلعة وهو مبنى فريد على الطراز الفاطمي يتوسط الحديقة ويتميز باطلالة رائعة على القاهرة التاريخية وقلعة صلاح الدين من خلال الشرفات الواسعة وحجرة الشاي ويحتوي هذا المطعم على طابقين، في الطابق الارضي مطعم ستوديو مصر الشهير عالمياً، وفي الطابق العلوي مقهى لونوتر الذي يطل على امتداد الحديقة الخلابة.

يمكنكم ايضاً زيارة مطعم البحيرة وكافيتريا واحة النيل الذي يقع على الجانب الآخر من الحديقة وهو موقع متميز تتمكن من خلاله رؤية البحيرة والتمتع بصوت المياه المتدفق من الشلالات وكذلك يمكنكم الاستمتاع بالهدوء بالجلوس في المقاعد الخشبية المحيطة بفناء النخيل وبامكانكم اخذ المشروبات ووجبات الغذاء الخفيفة على مدار اليوم.

• كما يمكنكم مشاهدة السور الأيوبي الذي بناه القائد صلاح الدين الأيوبي في القرن الثاني عشر لحماية القاهرة ،من الجهة الشرقية ، كما يمكنكم اكتشاف الابراج والممرات والمتاريس والعناصر الدفاعية المختلفة والتمتع بشموخ التاريخ من ذلك العصر كما يمكنكم مشاهدة برج المحروق الذي يبلغ طوله 15 متر ،كما توضح الآثار المعروضة تاريخ تطور هذه الاسوار.

 

كما يمكنكم زيارة المدينة القديمة من خلال بوابات المدينة الأصلية وهما: بوابة الباب المحروق وبوابة باب البرقية ،والتمتع بجو الحرفية عند باب المحروق وطرق التجارة والسفر التي يعود تاريخها الى القرون الوسطى . شاهد ايضاً الاحجار الفرعونية والتي اعيد استخدامها فى بناء الأسوار حول باب البرقية وتعرف على معالم أصحاب التحف الذين بنو البوابة بأنفسهم.

• يمكنكم ان تزورو المنطقة الشمالية من الحديقة حيث يمكن لأطفالكم الاستمتاع في هذه المنطقة التي صممت خصيصاً على شكل مدرج ومسرح لانشطة الأطفال وكذلك العاب الاطفال المنوعة، والاستمتاع مع عائلاتكم بالمسطحات الخضراء الشاسعة والهواء النقي.

كما يمكنكم زيارة قاعة المؤتمرات ومشاهدة التصاميم المختلفة لغرف الاجتماعات وأماكن عروض الحفلات الموسيقية والمناسبات العامة.

اوقات الزيارة واسعار بطاقات الدخول

الحديقة متاحة للزيارة ايام السبت والاحد من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءاً.

اما باقي ايام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 10:00 مساءاً

سعر بطاقات الدخول للشخص البالغ هو 5 جنيه في ايام الأسبوع و 7 جنيه في العطلات الرسمية

والاطفال تحت سن ال18 3.5 جنيه

افضل فنادق القاهرة القريبة من حديقة الأزهر

فندق ريتز كارلتون النيل القاهرة تصنيف 5 نجوم مع تقييم رائع ضمن افضل فنادق القاهرة

حيث يبعد عن حديقة الأزهر اقل من 20 دقيقة بالسيارة

فندق ستيجنبرجر التحرير تصنيف 4 نجوم مع تقييم جيد جداً ضمن افضل فنادق القاهرة

حيث يبعد عن حديقة الأزهر اقل من 15 دقيقة بالسيارة

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …