مطاعم هاكاسان بدبي تقدم قائمة طعام حصرية لروادها

سفاري نت – متابعات

تستقبل علامة هاكاسان التي اشتهرت بتقديم الأطباق الكانتونية الأصيلة بحلّة حديثة، السنة الصينية الجديدة مع أجواء احتفالية بمناسبة حلول سنة الكلب عام 2018. وحفاظاً على تاريخ العلامة الصيني الذي تتباهى به، تُرحّب مطاعم هاكاسان بالسنة القمرية الجديدة مع قائمة مميّزة لفترة محدّدة أعدّها طهاة هاكاسان من لندن والولايات المتحدة الأميركية والشرق الأوسط وآسيا.

يُصادف رأس السنة الصينية هذا العام يوم الجمعة الموافق في 16 فبراير 2018. واحتفالاً بهذه المناسبة، ستتوفّر القائمة الحصرية لدى مطعم هاكاسان دبي ومطعم هاكاسان أبوظبي من 29 يناير لغاية 4 مارس 2018.

ولقاء 598 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، سيتذوّق الضيوف أطباقاً محضّرة من مكوّنات يُعتقد بأنّها تجلب السعادة وطول العمر والحظّ والازدهار. تبدأ القائمة مع محار سيشوان المجفّف مع جذور اللوتس والأرز المقرمش بخبز المنتو، حيث أنّ المحار يرمز منذ القدم إلى الثروة والحظّ، إلى جانب مقبّلات أخرى كلحم البقر المطهي ببطء والبندق المكرمل مع الهليون والنعناع.

تشمل الأطباق الرئيسية سمك القاروص التشيلي المشوي مع البرتقال الياباني أو الكمكوات، انطلاقاً من الاعتقاد السائد بأنّ تناول السمك في رأس السنة الصينية يجلب المزيد من الازدهار، والقريدس المحلي المقليّ في مقلاة الووك بمرق فاخر مع فول الصويا والكافيار، ولحم الغنم بصويا الطحالب البحرية مع الكرفس وفطر إينوكي. تكتمل الأطباق الرئيسية مع الأرز المقليّ بالجمبري النمري مع جلد التوفو والفطر الذي يحتوي على دهن فاي كاي، وهو مكوّن يعني اسمه باللغة الصينية “أن تُصبح غنياً وتجمع ثروة”.

ختامها مسك مع حلوى “جولدن فورتشون” المكوّنة من الزنجبيل والكاراميل وبندق ماكاديميا المحمّص وعشبة الليمون. وكأنّ كل ذلك لا يكفي، فقد تمّ ابتكار كوكتيل مميّز بهذه المناسبة، وهو كوكتيل “هابي دايزي” المؤلّف من مشروب “تانكيراي رقم 10″، ومشروب “شارتروز يلو”، والحامض، ومربّى المندرين المتبّل، وبياض البيض وماء الصودا. أمّا لأولئك الذين يُفضّلون الموكتيل فقد خصّصت مطاعم هاكاسان لهم سلسلة من كوكتيلات الفواكه، ومنها شينيونالذي يشمل عصير المندرين والليمون، ومربّى المندرين المتبّل، والباشن فروت وماء الصودا، وتُزيّنه كعكة حظّ.

في إطار الاحتفالات، تُواصل مطاعم هاكاسان تقليدها السنوي بمناسبة السنة الصينية الجديدة، فتدعو الضيوف إلى تدوين أمنياتهم على الشرائط الحمراء المعلّقة في أرجاء المطعم. يُشاع أنّ هذه العادة بدأت قبل مئات السنوات في لام تسوين في هونغ كونغ. ففي عيد رأس السنة الصينية، كان سكّان القرى يجتازون الأميال لزيارة أشجار الأمنيات المقدّسة في لام تسوين (وهي عبارة عن شجرتين قديمتين من نوع البانيان) لتعليق الأوراق على أغصانها بواسطة الشريط الأحمر. كانت هذه الأوراق تحمل الأمنيات للعام الجديد، وساد الاعتقاد بأنّ الأمنيات التي تبقى معلّقة على الشجرة تتحقّق.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال رئيس الطهاة التنفيذيين الشيف تونغ: “تُشكّل السنة الصينية الجديدة لحظة مهمّة جداً بالنسبة إلى هاكاسان وضيوفنا. نتبكر كل سنة طرقاً جديدة للاحتفال في المطاعم حول العالم عن طريق المأكولات والتقاليد. لذا أردت هذا العام أن أجمع طهاتنا، لأنّ هذا الوقت من العام يلمّ عادة شمل العائلة والأصدقاء. إنّني فخور جداً بهم وبما حقّقناه معاً في هذه القائمة المميزة. أتمنّى أن تكون سنة 2018 مكلّلة بالسعادة والازدهار!”

هاكاسان دبي

+971 4 384 8484

reservations@hakkasandubai.com

هاكاسان أبوظبي

+971 2 690 7739
hakkasan@emiratespalace.ae

www.hakkasan.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم “فيلا توسكانا” الإيطالي الشهير يقدم مفاجآت وعروض جديدة لرواده

سفاري نت – متابعات يعيد فندق “سانت ريجيس أبوظبي” النكهات التوسكانية الإيطالية الأصيلة إلى الطاولة …