Millennium Hotels - Offer

معرض دبي العالمي للقوارب 2018 يُقام على قناة دبي المائية من 27 فبراير إلى 3 مارس 2018

الإمارات العربية المتحدة ، دبي: يُقام معرض دبي العالمي للقوارب، هذا العام، على قناة دبي المائية في الفترة من 27 فبراير إلى 3 مارس 2018، فيما يشهد موقعه بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي أعمال إنشاء وتطوير ضمن مشروع دبي هاربور الذي يضم أكبر مرسى لليخوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعدّ قناة دبي المائية موقعًا مثاليًا لاستضافة المعرض الإقليمي الأهم لليخوت الفاخرة ولقطاع الملاحة البحرية.

وتقام فعاليات المعرض بصورة مؤقتة في الموقع الجديد ريثما تنتهي الأعمال التطويرية والإنشائية في مشروع دبي هاربور الذي يتسع لأكثر من 1400 يخت، ليكون أكبر مرسى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتوفّر دبي عن طريقه منصة واسعة تدعم مجتمع الملاحة الترفيهية، وتفتح الباب أمام جيل جديد من ملاك القوارب واليخوت الفاخرة في كافة أنحاء المنطقة. ويبلغ طول قناة دبي المائية 3.2 كيلومتر وتمتد من خور دبي عبر منطقة الخليج التجاري، وصولًا إلى الخليج العربي، ما يؤكد مكانة دبي الرائدة كوجهة عالمية للسياحة البحرية.

منصة مهمة

يتيح الموقع الجديد لمنظمي المعرض إقامة حدثٍ فريدٍ يقدّم منصة مهمة للعارضين العالميين والإقليميين والمحليين لعرض أحدث منتجاتهم وأفضلها من اليخوت الفاخرة وقوارب الترفيه والصيد، وأحدث التقنيات في قطاع الملاحة، كما يتيح إقامة العديد من الاستعراضات المائية المذهلة.

ويشارك في معرض دبي العالمي للقوارب سنويًا أكثر من 350 عارضٍ، وما يزيد على 800 علامة تجارية من 60 بلدٍ، وتشهد جميع دوراته حضور آلاف الزوار. وقد عبّر 40% من زوار المعرض العام الماضي عن اهتمامهم بالاطلاع على أحدث اليخوت والقوارب، كما أكد نحو ثلث الزوار رغبتهم في الاستمتاع بالفعاليات المتنوعة المصاحبة للمعرض برفقة عائلاتهم وأطفالهم. ويوفّر الموقع الجديد للزوار من العائلات والمهتمين بالملاحة واليخوت مساحات فريدة، وفرصًا رائعة للاطلاع على أحدث منتجات قطاع الملاحة، والمشاركة في مختلف الأنشطة التفاعلية التي يشهدها المعرض.

ويتميّز الموقع الجديد للمعرض على قناة دبي المائية بقربه من مقرات كبرى الشركات والوجهات السياحية الرائدة في دبي مثل مركز دبي المالي العالمي، ومركز دبي التجاري العالمي، وداون تاون دبي، ويبعد الموقع دقائق معدودة عن أشهر المعالم السياحية العالمية الشهيرة في دبي مثل برج خليفة، ودبي مول، وبرواز دبي، ويوفر المعرض لزواره مساحات واسعة لصف سياراتهم.

مشاركة عالمية

أبدى الشركاء والعارضون حماستهم ودعمهم للمعرض في موقعه الجديد لهذا العام، وقد حجزت كبرى العلامات التجارية ومصنعي اليخوت من مختلف أرجاء العالم ما يزيد عن 80% من مساحات العرض المتوفرة. وساهم الشركاء الاستراتيجيون، ومنهم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وميدان، ومراس، وهيئة الطرق والمواصلات – قسم الملاحة، وسلطة مدينة دبي الملاحية، في تسهيل عملية انتقال المعرض وتنظيمه في الموقع الجديد على قناة دبي المائية.

وبهذه المناسبة قال سعادة سعيد محمد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، مستشار أول معرض دبي العالمي للقوارب 2018: “تعتبر قناة دبي المائية واحدة من أهم الصروح والإنجازات المعمارية المعاصرة، وتؤكد المكانة الرائدة التي يتمتع بها قطاع الملاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتيح استضافة معرض دبي العالمي للقوارب بسمعته المرموقة عالميًا، فرصة مميزة لاستعراض الإمكانات المتعددة والمزايا الفريدة التي تتمتع بها قناة دبي المائية التي أتطلع أن تسهم في تطوّر معرض دبي العالمي للقواربو خلال المرحلة المقبلة”.

ويعزز معرض دبي العالمي للقوارب 2018 مكانة دبي كمركز عالمي رائد للنشاطات البحرية، وتعدّ دبي من أهم أسواق اليخوت الفاخرة عالميًا، وتبلغ نسبة من يمتلكون أو يخططون لامتلاك يخت فاخر في منطقة الشرق الأوسط 55% من الأثرياء.

أحدث اليخوت والقوارب
وقال إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كرافت، حول مشاركتهم المرتقبة في المعرض: “يسعدنا في جلف كرافت المشاركة في أهم معرض للقوارب واليخوت في المنطقة في موقعه الجديد. لقد تابعنا تطوير مشروع قناة دبي المائية عن كثب، وقد عملت القناة على تطوير مفاهيم جديدة لدى السياح والمقيمين في الدولة حول الإقامة على الواجهة البحرية وممارسة النشاطات البحرية والاستمتاع بها”. وأضاف: “إننا نتطلع لاستعراض مجموعة مختارة من أفضل وأحدث يخوتنا وقواربنا في الموقع الجديد للمعرض، ونحن إذ تجمعنا علاقة متينة بمعرض دبي العالمي للقوارب، ومركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة له، فإننا على ثقة تامة أن المعرض سيتابع تحقيق نجاحاته خلال المرحلة المقبلة”.

كما تترقب كبرى الشركات العالمية تنظيم المعرض في موقعه الجديد، وفي هذا الصدد قال توني براون، مدير أدرياتيك ماريناز لميتيد مارينا: “يوفّر معرض دبي العالمي للقوارب، منصة فريدة لبورتو مونتينيجرو لاستعراض أهم وأحدث ابتكاراتها الموجهة لأسواق منطقة الخليج العربي، فكل من دبي ومعرض دبي العالمي للقوارب، يتمتعان بسمعة عالمية مرموقة لدى قطاع الملاحة ومالكي اليخوت الفاخرة، ويشكّل مشروع دبي هاربور، وقناة دبي المائية عاملان إضافيان يزيدان من جاذبية دبي ومعرض دبي العالمي للقوارب، لدى مالكي اليخوت وقطاع الملاحة على حد سواء”. واستطرد: “نحن سعداء بعودتنا إلى دبي ومشاركتنا المتجددة في معرض دبي العالمي للقوارب، الذي يقام في قلب أحد أهم المشاريع الملاحية في العالم”.

جناحان جديدان

يضم المعرض في دورته لعام 2018 جناحين جديدين هما مستقبل اليخوت، وجادة الرفاهية. وتستعرض منطقة مستقبل اليخوت أحدث الابتكارات التقنية في صناعة اليخوت والمواد المبتكرة لبنائها، بالإضافة إلى أعمال أحدث مصممي اليخوت العالميين، فيما تسلط منطقة جادة الرفاهية الضوء على الفخامة والعلامات التجارية الفاخرة، مؤكدًة على حرص عشّاق الملاحة واهتمامهم بالرفاهية.

كما يستعرض جناح سايباس مجموعة من أهم مصنعي اليخوت فائقة الفخامة من مختلف أنحاء العالم مثل أميلز وفيدشيب وهيسن ولورسين وأوشيانو والعديد من غيرها، وتستضيف منطقة عرض المرسى عددًا كبيرًا من مصنّعي القوارب واليخوت الفخمة من دولة الإمارات، ومنهم جلف كرافت وآرت مارين اللذين يمثلان مجموعة فيريتي وريفا، وإس إف لليخوت التي تمثل مونتي كارلو لليخوت وموندو مارين وصن سيكر.

متعة ومرح

يعرض أهم بناة القوارب في القطاعين المحلي والعالمي في المساحات المفتوحة بالمعرض، قوارب يصل طولها إلى 12 مترًا ليؤكد المعرض مجددًا سهولة امتلاك قارب بتكلفة مناسبة. ويشهد معرض دبي العالمي للقوارب عودة معرض الشرق الأوسط للغطس، ليتيح أمام عشاق الغوص فرصة الاستمتاع والمغامرة تحت الماء، كما يمكن للعائلات الاستمتاع بالفعاليات الترفيهية المتعددة وخيارات الأطعمة والمشروبات المتنوعة على الشاطئ، فيما تعرض قرية التسوق مستلزمات نمط الحياة الملاحي لتكون وجهة التسوق الراقية لمحبي الحياة البحرية وأنشطتها.

وصرح سعادة عيسى الغرير، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للغوص: “إن معرض دبي العالمي للقوارب يمثل أحد أهم الفعاليات التي يشارك بها معرض الشرق الأوسط للغطس السنوية، وسوف يوفر الموقع الجديد للمعرض على قناة دبي المائية فرصًا متجددة لكل من العارضين والزوار على حد سواء، ونحن نتطلع لتقديم معرض الشرق الأوسط للغطس، ضمن أحد أهم المشاريع الحديثة في دبي، فيما نحافظ على تراث معرض دبي العالمي للقوارب ونجاحه المتواصل”.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “يشهد معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام مرور 26 عامًا على انطلاقه، ويعد المعرض من الفعاليات البحرية المفضلة لدى مالكي اليخوت ومصنعيها على حد سواء، وسوف يسهم الموقع الجديد لنقل الحدث الأهم في قطاع الملاحة والرياضات البحرية في المنطقة إلى مرحلة جديدة حافلة بالنمو والازدهار”. وأضافت: “سوف تشكل دورة المعرض لعام 2018 فرصة مميزة لاستعراض أفضل مزايا الرفاهية وأحدث التقنيات الملاحية، وسوف تسهم في دعم مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة، بينما تستعرض قناة دبي المائية التي تعتبر من أهم مشاريعها السياحية الحديثة. ويؤكد كل من الموقع الجديد والاهتمام المتزايد اللذان تتمتع بهما دورة هذا العام على مكانة المعرض المهمة لدى هواة الملاحة وعشّاق المغامرة من مختلف أنحاء العالم”.

للمزيد من المعلومات حول الحدث وتسجيل الحضور، يرجى زيارة: http://www.boatshowdubai.com/

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشهر المعالم السياحية في لوبلين البولندية

سفاري نت – متابعات تأسست لوبلين التي تعد أكبر مدينة في جنوب شرق بولندا من قبل المستوطنين …