بالصور.. أفضل الخامات بأقل الأسعار في أسواق أبوظبي

سفاري نت – متابعات

الاسواق الرخيصة في ابوظبي..تمتاز أبوظبى بضم مجموعة كبيرة من الأسواق التى توفر أجود البضائع بأفضل الأسعار التى تناسب كافة الميزانيات، ونقدم دليلك للوصول لهذه الأسواق وفقا لموقع مرتحل…

الاسواق الرخيصة في ابوظبي..

تعرف على..ارخص الاسواق في ابوظبي

تتمتع العاصمة الإماراتية أبو ظبي بسحرها الشرقي ذو الطابع الخاص الذي يضفي عليها الجمال الخلاب ، وأصبح التسوق في الإمارات جزءا لايتجزأ من السياحة الإماراتية ، حيث يتواجد بها العديد من الأسواق التقليدية بمدينة أبو ظبي ، مما يتيح توفير كافة الإحتياجات والمستلزمات للزائرين ، حيث لاتقل الأسواق عن مثيلاتها من المولات الكبيرة ، فهي تمتلك جاذبية كبيرة، وسنعرض لكم أهم الأسواق التقليدية في أبوظبي بالصور ، لتكون دليلا للزائرين .

–  سوق السجاد …

يمتاز بموقعه بالقرب من الميناء الرئيسي ، حيث يعرض مجموعة كبيرة من السجاد الذي صنع آليا ، والمفارش اليمنية ، كما تتمتع المنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة للمواطنين ، كما يتوفر لدى بعض التجار الوسائد الوثيرة وبأسعار مناسبة ومخفضة للمواطنين والتي يتم إنتاجها على طراز المجالس العربية السالفة.

– سوق القطارة …

أنشئ هذا السوق الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان، في منتصف القرن العشرين ، كما يتميز هذا السوق بتواجد أشجار النخيل على جانبيه ، ويترابط بقلعة قطارة التاريخية، ويشتمل خلال الفترة الحالية على مركز للفنون الشعبية، والذي يقام فيه مئات العروض المعاصرة ، بالإضافة إلى المقاهي والمكتبات وورش العمل، ويتم تخصيص أيام محددة لإقامة فعاليات تراثية وأنشطة وأسواقاً للحرف التقليدية، و يتألف سوق القطارة من 18 دكاناً حيث تُعرض شتى المنتجات التقليدية.

سوق الجمعة

يقام هذا السوق بالقرب من سوق القطارة الشعبي، كما تم بنائه من سعف النخيل ، لذلك يعتبر من الأسواق التي تعبر عن النظام التقليدي للأسواق القديمة، ويشتمل السوق على 50 محل منهم 30 محل داخلي و20 محل خارجي، ويحتوي على أدوات الصيد والفروسية ومحل لبيع الحلوى والتمور والعسل والبهارات ، بالإضافة إلى العطور والبخور والهدايا التذكارية ، بجانب المنتجات المحلية والمصنوعات اليدوية.

– السوق الإيراني ..

يتواجد على شارع الميناء ويتميز ببيع الهدايا التذكارية وسلع الشرق الأوسط والسجاد المصنوع يدوياً ، بالإضافة إلى المجوهرات التقليدية ، والتحف والمجوهرات الفضية وصناديق المجوهرات والمراكب صغيرة الحجم والمسبحات والمنتجات النحاسية، كما يحتوي على السلاسل المصنوعة يدوياً والأثاث الخشبي ، كما يشتهر السوق الإيراني بأسعاره المتهاونة الشعبية الملائمة لجميع المستهلكين.

– سوق السمك..

يعتبر أحد أسواق ميناء زايد حيث يقوم الصيادون في الصباح بتجميع حصيلتهم الضخمة من الأسماك الطازجة، كما يشتمل السوق على الأسماك مختلفة الأحجام والأنواع ، ويحظى المستهلك بفرصة عظيمة لرؤية الحياة المحلية والأساليب القديمة في التجارة، حيث يستطيع شراء بعض الأسماك وإمكانية التفاوض على السعر مع البائعين.

– سوق الخضروات والفواكه …

يقع هذا السوق على الطريق القادمة من سوق السمك على قرب من منطقة الميناء، كما يحتوي على مجموعة ضخمة من الأنواع والأصناف المختلفة للخضروات والفواكه الطازجة بشكل يومي ، ويستطيع الزائر شراء المنتجات سواء بالكيلوجرام أو بالقطعة، كما يقوم رواد السوق بإلتقاط الصور التذكارية أمام أنواع وأصناف المعروضات المختلفة.

مركز الخالدية للتسوق

 

يعتبر المركز أحد أفضل و أضخم الأسواق التى تضم أنواع السلع المختلفة من ملابس و إكسسوار و أدوات المطبخ ، بجانب مستلزمات للمنازل و المفروشات و غيرها من العديد من السلع و التى تتلائم مع كل ربة منزل تتجه إلى التوفير و الإقتصاد فى الحياة، وتم افتتاح المركز فى عام 2008 والذي يقع في شارع الخالدية ،حيث إستمر بناء المركز نحو عامين كاملين ، وتبلغ مساحته حوالى 86 الف متر مربع ، كما يتكون من العديد من المحلات التجارية والتي تصل لنحو 160 محل تقريبا .

ويشتمل المركز على العديد من العروض و الفرص بشكل مستمر ، و التى تعطي للمستهلك خصومات ضخمة عند الشراء بمبالغ محددة

– مركز روتانا..

يتواجد المركز فى شارع زايد  ، ويتردد على المركز العديد من الزوار رغم أنه فقد الكثير من رواده والمترددين عليه ، نظرا لإفتتاح المراكز التجارية العديدة المشابهة لنفس نشاطه ، وتقع بالقرب منه ، ويحتوي على عدد ضخم من المحلات التجارية والتي تتلائم مع كافة الطبقات الإجتماعية و مستويات الدخل المختلفة، كما يشتمل على عدد ضخم من أنواع السلع المختلفة بأسعار ملائمة

– مركز ليوا…

يقع المركز في شارع حمدان ، ويعتبر من أفضل المراكز التى يستطيع المستهلك من خلاله الحصول على كافة إحتياجاته ومستلزماته من ملابس و مفروشات و مقتنيات منزلية ، بجانب المأكولات ، ويوفر المركز كافة المستلزمات والإحتياجات بأسعار رخيصة الثمن ، ويعتبر من أهم أسواق ابوظبي الرخيصة .

– سوق العين …

يطلق على هذا السوق إسم السوق الرئيسي أو السوق القديم ، حيث يعد من أسواق أبو ظبي الأساسية ، ويتمتع السوق بنمطه المعماري التراثي القديم ، والذي يعطي للناظر أنه على وشك السقوط والهدم ، ويعد سوق العين السوق الأنسب لمعرفة الأجواء القديمة في الإمارة كما يمكنك ممارسة هوياتك المفضلة فى الفصال للحصول على أقل الأسعار.

  سوق الزعفرانة …

تم افتتاح هذا السوق مؤخرا في أبو ظبي ، ومع ذلك يعطي الإحساس بروح الثقافة الإماراتية القدية ، كما يعتبر مقرا حديثا لسوق للعين القديم ، و يحتوي السوق على منتجات التوابل والبخور والحناء ، بالإضافة إلى أدوات القهوة العربية ، كما يتيح العباءات التي تشكل النمط الإماراتي التقليدي، حيث يتوفر به مواضع تم تخصيصها للنساء فقط.

– سوق البوادي …

يتواجد سوقي القوس والبوادي على اتصال بمركز بوادي مول الكبير في مدينة العين، وهما سوقين يقعان في الهواء الطلق، كما يشتمل سوق القوس على متاجر تتميز بطابعها العملي بمنتصف البيئة المعمارية النادرة . ويتكون سوق القوس من أكثر من 40 محلاً ومصارف ووكالات سفر، بينما يركزسوق البوادي على الجانب التراثي ، ويشتمل على أكثر من 50 متجراً لبيع السلع التراثية القديمة والهدايا التذكارية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالسياحة في قاعة السوق روتردام هولندا

سفاري نت – متابعات قاعة السوق Market Hall هي مزيج دائم ومتوافق من محلات المواد …