Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف علي أفضل منتجعات التزلج بالشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات

ليس بالضرورة السفر لدول بعيدة من أجل الإستمتاع بموسم التزلج. فمنطقة الشرق الأوسط تضم منتجعات عديدة ورائعة للتزلج وفقا لموقع الرجل.

أوكايمدن ومحطة ميشليفن – المغرب

أوكايمدن هو المنتجع الرئيسي للتزلج في المغرب ويبعد مسافة ٧٤ كيلومتراً عن العاصمة مراكش. يرتفع ٣٢٠٠ متراً عند سطح البحر وقمته مغطاة بشكل دائم بالثلوج لكن موسم التزلج يمتد من ديسمبر/ كانون الاول وحتى منتصف أبريل/ نيسان.

منحدرات أوكايمدن حلت في المرتبة ٨٦ عالمياً ضمن أفضل منحدرات التزلج في العالم. من قمة الجبل وفي حال كان الطقس صافياً يمكن وبكل سهولة مشاهدة الكثبان الرملية في الصحراء خلال ممارسة رياضة التزلج.

محطة ميشفلن تبعد ١٧ كيلومترا عن  مدينة إفران الجبلية بالقرب من مدينتي فاس ومكناس على ارتفاع ١٦٦٥ متراً عن سطح البحر. هي الوجهة المفضلة للسياح لكونها تضم الكثير من الفنادق خلافاً لمحطة أوكايمدن.

لزيارة الموقع والحجز يرجى الضغط هنا

سكي دبي – الامارات

منتجع للتزلج وسط الصحراء.. تناقض لا يمكن أن يكون حقيقة من الناحية النظرية على الأقل لكن دبي جعلته واقعاً . يعد سكي دبي الموجود في مول الإمارات أول منتجع مغطى للتزلج في الشرق الأوسط. تبلغ مساحته ٢٢،٥٠٠ متر مربع ويتألف من ٥ ممرات ومنحدرات تزلج بدرجات انحدار مختلفة. حديقة الثلج تمتد على مساحة ٣٠٠٠ متر مربع وهي تضم كهوف ثلجية ومنحدرات.

لزيارة الموقع والحجز يرجى الضغط هنا
منتجع بالاندوكن ومركز أولوداغ – تركيا

يبلغ إرتفاع جبل بالاندوكن ٣٢٧١ متراً عن سطح البحر وهو يقع في محافظة أرضروم. منتجع بالاندوكن للتزلج يقع في قرية باسكوي والتي يبلغ ارتفاعها ٢١٠٠ متراً عن سطح البحر. تعتبر واحدة من أفضل مراكز السياحة الشتوية في تركيا وهي إستضافت دورة الألعاب الشتوية للجامعات على مستوى العالم عام ٢٠١١ .

حلت في المركز الثامن عشر في ترتيب أفضل مراكز التزلج في العالم.  تضم ٧ مساحات كل واحدة منها مخصصة لفئة معينة، فهناك منطقة مخصصة للمبتدئين ومنطقتين للمحترفين ومنطقة لمتوسطي المستوى.

أما مركز أولوداغ فهو يقع جنوب مدينة بورصة التي تعتبر رابع أكبر مدينة في تركيا. يشتهر الجبل بالثلوج التي تكسوه طوال فصل الشتاء بالاضافة الى الخضرة الدائمة على مدار السنة. قمته هي الاعلى في منطقة شمال غرب الاناضول ويقدر إرتفاعها بحوالى ٢،٥٤٣ متراً عن سطح البحر. يضم ١٣ مساراً طول كل منها ٢٠٠ كيلومتراً كما يضم ٨ رافعات و٧ تلفريك .

لزيارة الموقع والحجز يرجى الضغط هنا

منتجع ترودوس – قبرص

 

تقع جبال أولمبيوس  شمالي ليماسول على بعد 75 كيلومتراً من العاصمة نيقوسيا. يصل ارتفاع هذه الجبال إلى ٢٩١٩ متراً فوق سطح البحر وهناك يقع منتجع ترودوس للتزلج. موسم التزلج فيه قصير نسبياً هو يبدأ منذ يناير/كانون الثاني الى ٢٠ مارس /آذار لكن ذلك لم يقلل من شعبيته. المسارات متفاوتة الصعوبة وهي هيرا وزويوس للمحترفين بحيث يعتبر زيوس هو الاصعب وهناك هيرميس وأفروديت للمبتدئين.

لزيارة الموقع والحجز يرجى الضغط هنا

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …