Millennium Hotels - Offer

مطعم سكاليني وجهة الطعام الإيطالي في لندن يفتتح أبوابه في دبي

سفاري نت – متابعات

بعد طول انتظار، فتح سكاليني وهو المطعم الإيطالي المشهور في لندن، أبوابه اليوم 24 يناير، للضيوف في منتجع فور سيزونز جميرا. وفي هذه المناسبة، يدعو سكاليني الذي يستقدم إلى ساحة المطاعم في دبي تجربةً إيطاليةً تقليديةً إنّما بحلّة جديدة، ضيوفَه إلى الاستمتاع بمأكولات أصيلة أضفيت عليها لمسة استثنائية.

وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ الشيف مونسيراتو ماريني الحائز على عدّة جوائز قد أعدّ قائمة طعام مستوحاةً من عشقه للأطباق الإيطالية الساحلية، مكرّماً من خلالها الثقافة الإيطالية عموماً وتقاليد فنّ الطهي الإيطالي الكلاسيكي خصوصاً، مع تعزيز الوجبات بنكهة عصرية لا تقاوم. وهكذا، يستعرض مطعم سكاليني الذي يتباهى بثلاثين عاماً من التميّز في الطعام الإيطالي الصحي، أفضل ما في المطبخ الإيطالي، مقدّماً باقةً مميزة من الأطباق التقليدية المفضلة، ومجموعةً مبهرةً من ثمار البحر والحلويات التي تدغدغ براعم الذوق، إلى جانب تشكيلة من المشروبات المحضرة يدوياً.

ومما لا شكّ فيه أنّ فريق سكاليني الموهوب بقيادة المدير العام روبرتو روبرتي، سوف يتحف الضيوف بخدمته الممتازة وعروضه الرائعة كي يمضوا وقتاً ممتعاً طوال المساء.

وقد وصف هذا الأخير سكاليني بالكلمات التالية: “إنه ليس مجرّد مطعم بل مرآة لإيطاليا، إذ يعطي أفضل صورة للمأكولات والأجواء الإيطالية الساحرة والأصيلة. فقد تمّ توارث الخدمة التي نقدّمها من جيل إلى جيل كي يحافظ جوهر علامة سكاليني الآن في دبي على الهيبة التي كان يتمتّع بها عند افتتاحه لأول مرة في لندن قبل ثلاثين عاماً.”

والملفت أيضاً أنّ سكاليني الذي يربض وسط قرية المطاعم في منتجع فور سيزونز جميرا، يبثّ روح لندن المتسمة بطابع عالمي في النكهات الإيطالية. يتسع مطعم واستراحة سكاليني الذي يستقدم إرثه المتنوع إلى ساحة مطاعم دبي التي تشهد تطوراً دائماً، لـ 130 شخصاً، ويتميّز بأجواء عصرية رحبة وبتصميم داخلي مفعم بالأناقة وديكور بسيط مريح. كما أنّ الحديقة الأخاذة والتراس الجميل سوف يأخذان الضيوف قبل أن تطأ أقدامهم صالة الطعام الداخلية، إلى فناء مطعم إيطالي سرّي.

يتّسم سكاليني بتصميم مذهل مستوحى من ذكريات بجانب البحر، حيث أنّ اللون الأزرق البحري يطغى على الديكور الداخلي، بالتناغم مع بلاط التيراكوتا والجدران المطلية بلون الماجنوليا والوسائد المقلّمة باللون البرتقالي. هذا وسوف تكون في استقبال الضيوف تماثيل من الرخام وأعمال فنية تزيينية تملأ المطعم. وإلى جانب المطبخ المفتوح الرائع، يتميّز الموقع بخيارات جلوس متنوعة تتيح الانغماس في تجربة طعام مثالية في الهواء الطلق خلال الأشهر الأكثر برودةً.

يكشف الشيف ماريني وفريق الطهي النقاب عن قائمة طعام محضّرة بعناية فائقة، تتخللها أطباق يبدع فيها المطعم بما فيها طبق السباغيتي مع الروبيان، والكركند المشوي، ولحم العجل المحضّر على طريقة ميلانو، وريزوتو دي ماري والتيراميسو. كما أنّ المطعم يقدّم تشكيلةً لذيذةً من الباستا المطهية على الطريقة المنزلية، مما يتيح للضيوف اختيار وصفات كلاسيكية محضّرة بلمسة عصرية. يحرص سكاليني دوماً على إضفاء لمسته الخاصة في مأكولاته، حيث أنّه يبثّ الحياة في أطباقه من خلال طريقة تقديم رفيعة الذوق على المائدة. يذكر أنّ أطباق الباستا المحضّرة في قالب جبنة بارميجيانا الذي يتخذ شكل عجلة، وفلامبيه الموز، والسوربيه والحلويات المحضرة على الطريقة المنزلية تُعدَّ كلّها أمام الضيوف.

وفي هذا السياق، صرّح الشيف التنفيذي مونسيراتو ماريني قائلاً: “منحنا استقدام سكاليني إلى دبي فرصةً للإبداع في الطهي وتقديم الأطباق التي جرّبها الكثيرون وعشقوا طعمها بحلّة جديدة. فالشغف يرافق كافة المراحل، بدءاً من استخدام أجود المكونات الطازجة، وصولاً إلى تحضير الأطباق بما يرضي أذواق المنطقة. فقد أولينا عنايةً تامةً لأدق تفاصيل قائمتنا طوال هذه السنوات، لذلك يحمل كل طبق نكهةً من إرثنا وخبرتنا، ونحن متحمّسون جداً لتقديم هذه التجربة إلى الإمارات العربية المتحدة.”

وعلاوةً على ذلك، لا يُعرَف سكاليني بأطباقه فحسب لا بل أيضاً بتشكيلته الفاخرة من المشروبات المعتّقة والكلاسيكية. تقدّم الاستراحة المصممة بأناقة لا مثيل لها أجود مشروبات المطعم المحضّرة بحرفية لا يختلف عليها اثنان.

أخيراً وليس آخراً، لا بدّ من التذكير بأنّ سكاليني الذي تأسس في لندن في العام 1988، ساهم مساهمة بارزة في الترويج لمفهوم المطاعم الإيطالية البسيطة في أنحاء المملكة المتحدة. وقد نجح بالفعل في استقطاب عدد من المشاهير الإنجليز، لاسيما روني وود من فرقة رولينغ ستونز، ورينغو ستار من فرقة “ذا بيتلز”، وتوم كروز، وسايمن كويل، وداستن هوفمان، وفين ديزل.

لذا يدعو مطعم سكاليني ضيوفه لاكتشاف أسلوب الحياة الإيطالي الحقيقي في فندق فور سيزونز جميرا، حيث يقدّم أطباقاً محضّرة بواسطة أجود المكونات ويتميّز بخدمة لا غبار عليها وبتصميم استثنائي.

الموقع: منتجع فور سيزونز، جميرا

هاتف: 04 349 0068

البريد الإلكتروني: reservations@scalini-dubai.com

أوقات العمل: الأحد إلى السبت: من 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أفضل 5 مقاهي في دبي لم تسمع عنها من قبل

سفاري نت – متابعات إن كنت مدمن كافيين في دبي، فلديك حظ رائع لأنك تملك العديد من …