Millennium Hotels - Offer

بالصور.. افضل 3 انشطة سياحية في المتحف المصري بالقاهرة مصر

سفاري نت – متابعات

المتحف المصري في مدينة القاهرة هو احد أكبر وأشهر المتاحف العالمية ،حيث يقع في قلب العاصمة المصرية القاهرة من الجهة الشمالية لميدان التحرير.

يعتبر من اوائل المتاحف في العالم التي تم تأسيسها على عكس المتاحف التي سبقته ،ويضم المتحف أكثر من 150 ألف قطعة أثرية وأهمها التي تم العثور عليها في مقابر الملوك والحاشية الملكية للأسرة الوسطى في العصر الدهشوري

عند انشاء المتحف كان موقعه في حديقة الازبكية عام 1835 ثم نقلت محتوياته الى قاعة العرض الثانية بقلعة صلاح الدين ،لحين  افتتح بالجيزة على شاطئ النيل عند بولاق وعندما تعرضت هذه الاثار لخطر الفيضان تم نقلها الى ملحق قصر الخديوي اسماعيل بالجيزة، ثم افتتح المتحف الحالي في عهد الخديوي عباس حلمي منذ عام 1902 في قلب القاهرة

أفضل الانشطة التي يمكنكم القيام بها في المتحف المصري بالقاهرة

• يمكنكم مشاهدة واجهة المتحف الرائع فهو على الطراز الفرنسي ،تزينها لوحات رخامية لأهم وأشهر علماء الأثار في العالم وعلى جانبي باب الدخول الخشبي تمثالان كبيران من الحصى لسيدتين على الطراز الروماني، ولكن برؤوس فرعونية.

• ويمكنكم مشاهدة القاعات الداخلية الفسيحة والجدران العالية. ويدخل الضوء الطبيعي خلال ألواح الزجاج على السقف ومن الشبابيك الموجودة بالدور الأرضي. أما الردهه الوسطى بالمتحف فهي أعلى جزء من الداخل حيث عرضت فيها الآثار مثلما كانت موجودة في المعابد القديمة كما يتناسب مع متطلبات سهولة حركة الزائرين من قاعة لأخرى.

• وقد وزعت الآثار على طابقين، الطابق السفلي منها يحوي الآثار الثقيلة مثل التوابيت الحجرية والتماثيل واللوحات والنقوش الجدارية. أما الطابق العلوي فيحوي عروضا ذات موضوعات معينة مثل المخطوطات وتماثيل الأرباب والمومياوات الملكية وآثار الحياة اليومية وصور المومياوات والمنحوتات غير المكتملة وتماثيل وأواني العصر اليوناني الروماني وآثار خاصة بمعتقدات الحياة الآخرى وغيرها.

 

 

اوقات الزيارة واسعار بطاقات الدخول للمتحف المصري

من ايام السبت حتى ايام الخميس من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساءاً

يوم الجمعة مغلق

سعر بطاقة الدخول للشخص البالغ 50 جنيه

وللأطفال تحت سن 6 سنوات الدخول مجاني

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي.. من هنا

افضل فنادق القاهرة القريبة من المتحف المصري

فندق ريتز كارلتون النيل القاهرة تصنيف 5 نجوم مع تقييم رائع ضمن افضل فنادق القاهرة

حيث يبعد عن المتحف المصري بضع خطوات مشياً على الأقدام

فندق ستيجنبرجر التحرير تصنيف 4 نجوم مع تقييم جيد جداً ضمن افضل فنادق القاهرة

حيث يبعد عن المتحف اقل من 5 دقائق مشياً على الأقدام

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …