بالصور.. تعرف علي “بودروم” الوجهة المثالية للسياحة في تركيا

سفاري نت – متابعات

تقع “بودروم” المُلقَّبة بـ”لؤلؤة تركيا” على بحر “إيجه”، وهي تشتهر بأبنيتها البيض المحفورة داخل الجبال الشاهقة. وعلى الرغم من صغر مساحة مدينة “بودروم” التركيَّة، إلَّا أنَّها تملك شهرة واسعة بين الوجهات السياحية الأكثر استقطابًا للسائحين، خصوصًا العرب، نظرًا إلى شواطئها، ومناخها اللطيف الذي يمتدُّ على أشهر السنة. وفي هذا الإطار، وفقا لموقع “سيدتي. نت” يعدِّد العناوين  السياحيَّة الأبرز، في “بودروم”:

| “ميموزا”: ساحة كبيرة تطلُّ على البحر، وتحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي والاستراحات والملاعب الرياضيَّة. ومن هناك، يُمكن الانطلاق لممارسة الرياضات البحريَّة، مثل: الغوص وركوب المظلَّة البحرية وركوب الأمواج…
| “ياليكافاك مارينا”: تنطلق الرحلات السياحيَّة البحريَّة اليوميَّة، التي تجوب بحر “إيجه”، من منطقة “ياليكافاك مارينا” الترفيهيَّة.
| ” قلعة بودروم”: تزداد أهميَّة القلاع في المناطق البحريَّة، نظرًا إلى سهولة تسلُّل الأعداء إليها، ولذا عمل الروم على إنشاء “قلعة بودروم” التي تجذب زيارتها المهندسين المعماريين وعشَّاق التاريخ.
سوق بودروم: يجد السائح في السوق المذكورة أنواعًا مختلفة من الهدايا، بأسعار مناسبة. ويعود تاريخ إنشاء السوق إلى العهد العثماني.


| التجوال بالـ”هليكوبتر”: يُومِّن بعض الأماكن السياحية في “بودروم”، فرصة التجوال بالـ”هليكوبتر”، في تجربة ممتعة.
| تذوُّق الحلويات التركية، مثل: راحة الحلقوم و”العاشوراء” و”تريليتشا” و”إرمك” والـ”سوتلاش”، من دون الإغفال عن الكنافة والبقلاوة.
| مطعم قسمة: يصف البعض “قسمة” بأنَّه المطعم الأفضل في تركيا، وليس في “بودروم” فحسب.


للإقامة، يُمكن اختيار فندق “سبيكتر بودروم”، المصنَّف في فئة الخمس نجوم، للبقاء بجوار المارينا وشاطئ “ياليكافكا”، أو فندق “سالماكيز ريزورت آند سبا”، المصنَّف في فئة الأربع نجوم، والمُجاور لـ”بودروم ويندميلز” وشاطئ “بارداكسي” و”مارينا بودروم” وبوَّابة “ميندوس

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأهم العروض للمنتزهات المائية في الإمارات طيلة عيد الأضحى

سفاري نت – متابعات إن كنت تستعد لقضاء العيد في الإمارات اليك عروض أفضل المنتزهات المائية في الإمارات بمناسبة عيد …