Millennium Hotels - Offer

بالصور.. برواز دبي أهم مزار سياحي لعام 2018

سفاري نت – متابعات

معلم جديد يسطر فصل جديد من فصول النجاح والتقدم، في الإمارات العربية الشقيقة، فمع بداية العام الجديد، اُفتتح مبنى “برواز دبي” الذهبي الجديد ليطلع زوّار المدينة التي تعشق التجديد على تناقض نادراً ما يشاهدونه في آن واحد: الجديد والقديم بنظرة واحدة وفقا لموقع الرجل .

تجربة شاملة 
ويقوم “برواز دبي،” الذي أشرفت على بنائه بلدية دبي، بتقديم تجربة إلى زواره تدمج ما بين ماضي المدينة، وحاضرها، ومستقبلها، من خلال تقسيم الرحلة بداخله إلى ثلاثة أقسام، خُصص كل واحد منها لعكس مرحلة زمنية معينة.

وتبدأ الرحلة في الجناح القديم على الطابق الأرضي، حيث يمر الزائرون عبر محطات، منها ساحة تطل نوافذها على المنازل الإمارتية الشعبية، وسوق قديم تعرض فيه الحرف التقليدية، لتنتهي الرحلة بعد ذلك في موقع بناء، يظهر تطور المدينة منذ ستينيات القرن الماضي، عند اكتشاف النفط، وما شهدته بعد ذلك من ازدهار في العمارة وتوسيع طرقات.

متعة طابق السماء 


ثم يستقل الزوّار مصعداً إلى طابق “السماء” العلوي، والذي يمثل حاضر المدينة، وتطل نوافذه الممتدة من السقف حتى الأرض، من جهة على “دبي الحديثة” في الجنوب، ومن جهة أخرى على “دبي القديمة” في الشمال.

كما يتميز الطابق العلوي أيضاً، بأرض زجاجية شفافة، تعمل بتقنية استشعار الحركة، لتكشف الأرض على بعد 150 متراً، فضلاً عن تضمنه أيضاً عدة أكشاك مخصصة للأطعمة والمشروبات، بهدف الاستمتاع بكوب قهوة لذيذ أو لوح شوكولاتة من أعلى المدينة.

بعد الانتهاء من التجربة في الأعلى، يستقل الزوّار المصعد مجدداً إلى الطابق الأرضي، ويسافرون بالزمن إلى مستقبل المدينة بعد 50 عاماً. ويعرض الجناح المستقبلي، آخر محطة في “برواز دبي،” تطور المدينة بعدة مجالات مختلفة، منها، بنية المدينة التحتية، وتطور تقنيات المواصلات، وخطط الدولة للوصول إلى الفضاء، فضلاً عن رؤية المدينة للمستقبل في مجال التعليم، والصحة، وأمن المعلومات.

زيارة محمد بن راشد 


زار نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم #برواز_دبي في حديقة زعبيل في إمارة دبي الذي نفذته البلدية كمعلم حضاري وسياحي وثقافي بتكلفه بلغت نحو 250 مليون درهم.

ورافق آل مكتوم ابنه ولي عهده الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم. واطلع حاكم دبي على مقتنيات الردهة في دور الميزانين من البرج “البرواز” والتي تضم شاشات تفاعلية للجمهور للاستمتاع بمشاهدة معالم دبي التاريخية والحديثة والتعرف إلى تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وتاريخها وإنجازاتها ماضياً وحاضراً.

كما صعد الحاكم إلى الجسر العلوي في برج البرواز والذي يمثل حاضر دبي المتجدد، حيث شاهد معالم دبي القديمة والحديثة من الجهات الأربع خلال عبوره الجسر الشفاف الذي يستطيع الزائر أن يستمتع بمناظر دبي الخلابة بالعين المجردة.

وزار الجانب الآخر من مستوى الميزانين في البرج، إذ شاهد معرض “دبي المستقبل” من خلال عرض تصور متطور لمدينة دبي حتى الخمسين عاماً المقبلة من الآن. وتفقد معرض الهدايا التذكارية الذي يتيح للزائر شراء هدايا تذكارية لعائلته وأصدقائه تحمل صور البرواز ومرافقه.
20 ألف زائر 


بلغ عدد زوار مشروع برواز دبي منذ افتتاحه أكثر من 20 ألف زائر، وفقا لخالد السويدي مدير إدارة المرافق الترفيهية في بلدية دبي.

250 مليون درهم 
وقال السويدي، إن «برواز دبي» بدأ استقبال الزوار منذ بداية العام الجاري، وذلك لمشاهدة المتحف الباهر داخل البرواز، الذي يحكي قصة تطور المدينة، باستخدام أحدث وسائل العرض، مبيناً أن المشروع يقع داخل حديقة زعبيل كشموخ نخلة تمتد جذورها في أعماق أرضنا الطيبة، وتم إنشاؤه بتكلفة 250 مليون درهم، وتم تزويده بـ 13 شاشة تفاعلية للجمهور للاستمتاع بمشاهدة معالم دبي التاريخية والحديثة والتعرف إلى تراث دولة الإمارات العربية المتحدة وتاريخها العريق وإنجازاتها، ماضياً وحاضراً.

اسعار الدخول
وحددت البلدية أسعار تذاكر الدخول بـ 50 درهماً للكبار، و20 درهماً للصغار، ويقصد بالصغار كل من زاد عمره على ثلاث سنوات وحتى 12 سنة، أما كبار السن وأصحاب الهمم، فالدخول لهم مجاني، إضافة إلى مرافقين لأصحاب الهمم.

وأشار إلى أن البرواز يعد تحفة معمارية شامخة، تضاف إلى لائحة المنجزات العمرانية، التي تحتضنها المدينة، موضحاً أنه تم اختيار اختيار المادة التي تكسوه بعناية، وأنها من أفضل أنواع الطلاء العالمية من «ستانلس ستيل»، وأغلاها سعراً، لتناسب مدينة الأحلام دبي.

وقال السويدي: تتميز بأفضل معايير الجودة، ولا تسبب أي مشاكل أثناء استخدامها، كما أنها ضد الحرائق ولا تتأثر، بأشعة الشمس القوية، وتكسب المبنى لمعاناً براقاً، وتحافظ عليه من عوامل الجو المختلفة كالرطوبة، والغبار، والأتربة، كما يستوعب المبنى المتغيرات والتطورات المستقبلية، حيث تمت مراعاة أن تكون التشطيبات والتكسيات الداخلية والخارجية بأعلى معايير الجودة، كما أن الجسر والضلع الأفقي من البرواز من الزجاج بالكامل، ليوفر للزوار شعوراً مميزاً وكأنهم يسيرون في الهواء على ارتفاع شاهق

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 15 مدينة سياحية في أوروبا

سفاري نت – متابعات السواح يعشقون هاتين المدينتين ، والتي في ٢٠١٨ كانتا دائما في …