بالصور.. أهم النشاطات السياحية للسعوديين في أبوظبي

سفاري نت – متابعات

أبوظبي هي العاصمة وثاني أكبر مدينة سكانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك هي أكبر إمارة في الإمارات السبع. تقع على جزيرة تمتد على شكل حرف”ت” باللاتينية، تطفو على الخليج العربي من الساحل الغربي الأوسط. وقد أدى التطور السريع والتحضر في أبوظبي، إلى جانب المعدل المرتفع نسبيًّا لدخل سكانها، لتحويلها إلى مدينة كبيرة ومتقدمة تجذب إليها السائحين من مختلف العالم، وخصوصًا السعوديين لكونها تعدّ اليوم وجهة ثقافية وترفيهية بامتياز. وفقا لموقع “سيدتي. نت” يعدِّد العناوين السياحية الأبرز، في أبو ظبي:

ياس مول : يعدّ من أكبر مولات أبوظبي، حيث يضم حوالى 450 متجرًا متنوعًا تعرض أشهر الماركات العالمية والمحلية الراقية،. ويحوي المول العديد من المطاعم العالمية وحديقة ترفيهية جاذبة.

جامع الشيخ زايد الكبير :يسمّى بالمسجد الكبير، لكونه يعدّ رابع أكبر مساجد العالم، يكسوه الرخام الأبيض، ويمتدّ على مساحة 41.222 مترًا مربعًا، ويتّسع لحوالى 400.00 مصلٍّ في الداخل، وفي الساحات التي تحيط به.

كورنيش أبوظبي: يمتدّ على مسافة 8 كيلومترات، وهو من أهم الأماكن السياحية في أبوظبي، ويُعتبر متنفّس المدينة الأول.
– القرية التراثية: من أهم معالم أبوظبي، حيث تُعرض الحياة التقليدية القديمة للإمارات .
– حديقة الألعاب المائية مرجان أبوظبي: هي واحدة من أجمل أماكن السياحة في أبوظبي، تقع في متنزّه خليفة ومخصصة للأطفال حتى عمر 12 سنة، مقابل 45 درهمًا اماراتيًّا للطفل، فيما الدخول مجاني لمن هم أقصر من 1.1 متر.
– جزيرة “ياس”: إحدى أجمل جزر عاصمة الامارات أبوظبي، وتضمّ العديد من النشاطات السياحية والترفيهية والثقافية.
– “ياس ووتروورلد”: تعدّ من الأماكن الترفيهية الجاذبة، وهي مدينة ألعاب مائية ضخمة تقع في جزيرة “ياس”، يمكن الدخول إليها مقابل 240 درهمًا إماراتيًّا، لمن يزيد طولهم عن 110سنتيمترات، فيما الدخول مجاني للأطفال دون الثلاث سنوات.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالسياحة في مصر خلال صيف 2018

سفاري نت – متابعات تعتبر مصر من ضمن قائمة الوجهات السياحية المفضلة للمسافرين العالميين، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم والأماكن الاستثنائية …