بالصور.. أفضل الأسواق الرخيصة في كيرلا بالهند

سفاري نت – متابعات

لطالما كانت كيرلا مركز للتجارة، والتسوق فكلمة كيرلا تعني الحرير، وذلك لكونها كانت مركز لتجارة أفضل أنواعه قديما. كان للقطن نصيب من تلك التجارة أيضا وفقا لموقع مرتحل .

تضم كيرلا اليوم الكثير من الأسواق، والمتاجر التي تجذب الآلاف من الزوار كل عام من المحليين، والسياح. توفر تنوع ضخم وكبير في السلع والمنتجات، كلها بأسعار رخيصة تناسب نفقاتك، وميزانيتك.

الأسواق الرخيصة في كيرلا…وجهات تمزج بين التراث ومتعة التسوق

كونيمارا ماركت Connemara Market

يشتهر كونيمارا ماركت باسم بالايام ماركت، ويعد من أقدم الأسواق في كيرلا حيث يعود للقرن التاسع عشر، وتم تأسيسه كي يخدم الجيش الإنجليزي. يتمتع السوق بمدخل رائع، يبرز قيمته التاريخية.

يضم تنوع كبير، وضخم في السلع بين الملابس، والأدوات المنزلية، والمأكولات، والورود. ويعتبر السمك أحد أشهر أنواع الأطعمة بالسوق حيث؛ يتميز بكونه طازج من البحر مباشرة.

يعتمد الشراء في هذا السوق على نظام الصفقات حيث؛ استخدام مهارات الشراء، والتجول كثيرا لتحصل على أفضل عرض، ذلك ما يجعله من الأسواق الرخيصة في كيرلا.

 

كوتشين سبايس ماركت Cochin Spice Market

لا يمكنك مغادرة الهند، وخصوصا كيرلا دون شراء بعض التوابل، وبعتبر كوتشين سبايس ماركت المكان المثالي لذلك. يضم السوق مئات المتاجر، والأكشاك التي تملأ جميع أنحاء السوق تعرض؛ مختلف أنواع وأشكال التوابل ذات الألوان، والروائح الزاهية العطرة.

هناك أيضا بعض المتاجر المتخصصة ببيع؛ أدوات الطهي الهندية الأصيلة. يمكنك شراء أي نوع ترغب من الأدوات، مع أي كمية تريد من التوابل بأقل الأسعار، لذا هو أحد أرخص الأسواق في كيرلا.

بالإضافة للتسوق، تستطيع مشاهدة النساء أثناء قيامهن بالعمل في تجفيف، وتجهيز التوابل، والتقاط بعض الصور لذلك. تلك ميزة أخرى للسوق حيث؛ يتسم الجميع بالمرح، والود.

تشالاي بازار Chalai Bazaar

يقع تشالاي بازار في ثيروفانانثابورام، ويعد من الأسواق الرخيصة في كيرلا إلا أنه؛ يجب عليك ألا تنس استخدام بعض مهارات الشراء التي تمتلكها. يعتبر أحد أقدم الأسواق في المدينة، ويتوافد عليه السكان المحليين بشكل كبير لتلبية احتياجتهم اليومية، والحياتية.

تتنوع منتجات السوق بين التوابل التي تعد الأرخص عن أي مكان بالمدينة، والملابس خصوصا الساري الهندي المميز، والأدوات المنزلية، والأطعمة المختلفة.

هذا بالإضافة إلى محلات بيع المجوهرات والذهب. أفضل ما يميز السوق عدم تعرضك للضغط، أو المضايقات من البائعين مما يمكنك من التجول، والشراء بحرية.

إم جيه روود MG Road

يقع إم جيه روود في كوتشن، ويعتبر من أفضل الأسواق الشعبية التي يجب زيارتها في كيرلا. يتيح لك السوق تشكيلة كبيرة من السلع بين الملابس الهندية التقليدية، والحلي زاهية الألوان المبهرجة، والتوابل التي لا مثيل، والتحف الساحرة.

كلها بأسعار مقبولة تناسب ميزانيتك، تجعله من أرخص الأسواق في كيرلا. يعتبر أيضا مكان مثالي لشراء بعض الهدايا التذكارية القديمة بأقل الأسعار.

برودواي Broadway

يجذب سوق برودواي السياح بسبب اسمه، ولكنه يضم مجموعة من الأزقة والشوارع الصغيرة المليئة بالمتاجر، والأكشاك التي توفر مختلف أنواع السلع، والمنتجات المحلية.

تتميز السلع بانخفاض أسعارها، لذا برودواي أحد الأسواق الرخيصة في كيرلا. تتنوع المنتجات بين الملابس، والتوابل، والمجوهرات، والأدوات المكتبية، والساعات، والأدوات الإلكترونية، والمصنوعات الجلدية.

جوي تاون Jew Town

مكان آخر للتسوق، والاستمتاع بتاريخ وتراث هذا البلد. يعتبر مكان مثالي لمحبي التحف، حيث يمتلئ السوق بالمتاجر الصغيرة، والأكشاك الخاصة بذلك. يمكنك ايجاد قطعة مجوهرات قديمة، أو بعض الأغراض المنزلية الأثرية.

احرص أن تتجول كثيرا إذا كنت ترغب في شراء قطعة قيمة مقابل القليل من المال، فأسلوب الصفقات الطريقة الرئيسية التي يعمل بها السوق.

جوي تاون ليست وجهة تسوق فقط، بل أشبه بمتحف عام شعبي يعرفك على تاريخ تلك المدينة عن قرب، ويسمح لك بالتعامل مع هذا الشعب الودود

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط لرحلتك بنفسك أون لاين ؟

سفاري نت – متابعات لحسن الحظ وكما هو متوقع فإن تكلفة السفر خلال العام الحالي …