Millennium Hotels - Offer

تعرف علي أفضل الطرق لإستخدام أميال الخطوط السعودية

سفاري نت – متابعات

الفرسان هو الإسم الذي تطلقة الخطوط الجوية العربية السعودية على برنامج الولاء لديها. هذه التدوينة تركز على أفضل استخدامات للأميال التي تم جمعها. يوجد 3 إستراتجيات رئيسية في استخدام الأميال، والتي سيتم شرحها أدناه مع مقارنة لأفضل طريقة إستخدام، والإستراتيجيات هي كالتالي:

1- استخدام الأميال في رحلة داخلية.

2- استخدام الأميال في رحلة دولية.

3- استخدام الأميال في ترفيع درجة.

أولاً، الدخول لحسابك في موقع الفرسان من  هنا

ثانياً، اختر Redeem Miles <— Booking كما موضح أدناه:

 

ثالثاً، تأكد من أن يكون التاب خاص بـ Award ومن ثم قم باختيار رحلتك الداخلية، وعند وضع علامة صح كما هو موضح سيتم اعطائك جدول حيث يمكنك اختيار أيام مختلفة في حالة عدم توفر اليوم المرغوب به:

الجدول يوضح المقاعد المتاحة في اليوم المختار و 3 أيام قبل و بعد التاريخ المحدد مع أسعارها. في العادة أي رحلة دخلية ذهاب و عودة تكون قيمتها 20 الف ميل.

بعد اختيار اليوم المناسب لك، ستظهر لك جميع الرحلات المتاحة في نفس اليوم مع درجة السفر، لا يمكن اختيار درجتين مختلفة مابين الذهاب والعودة عن طريق الموقع فقط.

 

بعد اختيار رحلة الذهاب والعودة تنتهي من الحجز ويتم خصم الأميال من حسابك و يتم اصدار التذاكر وارسالها لك على بريدك الاليكتروني المسجل.

ملاحظة: يمكنك حجز تذاكر مكافئات الأميال باسم أي شخص وليستمحددة فقط لصاحب حساب الأميال.

بالمختصر المفيد، تستطيع شراء رحلة داخلية من جدة إلى الرياض ذهاباً و اياباً ب 560 ريال أو 20 الف ميل.

 

2- استخدام الأميال في رحلة دولية

أولاً،تأكد من أن يكون التاب خاص بـ Award ومن ثم قم باختيار أي رحلة دولية، رحلتنا اليوم من جدة إلى باريس ذهاباً و اياباً:

 

ثانياً، الجدول أدناه يوضح المقاعد المتاحة في اليوم المختار مع3 أيام قبل وبعد التاريخ المحدد بأسعارها. عند استبدال أميال مكافئات بالرحلات الدولية انصح بالحجز قبل 3 شهور على الأقل، لأن الرحلات الدولية متاحة بشكل أقل من الرحلات الداخلية و تختلف أسعارها. مقعد الدرجة السياحية قيمته 40 ألف ميل + 275 ريال ضرائب. ملاحظة:لا يمكن دفع الضرائب بالأميال.

ثالثاً،بعد اختيار اليوم المناسب لك ستظهر لك جميع الرحلات المتاحة في نفس اليوم مع درجة السفر، لا يمكن اختيار درجتين مختلفة مابين الذهاب والعودة عن طريق الموقع فقط.

اختر الدرجة التي ترغب بها:

من ثم بعد اختيار رحلة الذهاب والعودة تنتهي من الحجز وسيتم خصم الأميال من حسابك و دفع قيمة الضرائب و يتم إصدار التذاكر وإرسالها على بريدك الاليكتروني المسجل.

ملاحظة: يمكنك حجز تذاكر مكافئات الأميال باسم أي شخص وليستمحددة فقط لصاحب حساب الأميال.

بالمختصر المفيد، تستطيع شراء رحلة دولية من جدة الى باريس ذهاباً و اياباً بـ :

2593 ريال أو 40 الف ميل + 275 ريال للدرجة السياحية.

9894 ريال أو 95 الف ميل + 442 ريال لدرجة رجال الأعمال.

 

3- استخدام الأميال في ترفيع درجة

أولاً، تقوم بشراء تذكرة سفر على الدرجة السياحية من الموقع بشكل طبيعي.

مع ملاحظة أنه يوجد 3 درجات مختلفة للدرجة السياحية. جميعها نفس المقعد لكن الإختلاف في إمكانية إسترجاع أو تغيير الحجز و كذلك في ترفيع الدرجة، وهم كالتالي:

Guest Supersaver —> لا يمكن ترفيع درجة

Guest Value —> يمكن ترفيع درجة لكن بزيادة 50٪ عن الأميال الاعتيادية

Guest Premium —> يمكن ترفيع الأميال بنفس سعرها

لمعرفة كم تحتاج “لترفيع درجة” او upgrade من السياحية الى رجال الأعمال قم بزيارة جدول الخطوط السعودية هنا

 

ملاحظة: يمكن ترفيع من درجة السياحي الى درجة رجال الأعمال و من رجال الأعمال الى الأولى. ولا يمكن الترفيع من الدرجة السياحية للدرجة الأولى  

بحسب جدول المكافئات للخطوط السعودية فإننا نحتاج إلى 20 الف ميل لترفيع درجة لخط واحد(ذهاب)، ولترفيع ذهاباً و اياباً نحتاج مجموع 40 الف ميل مع حجز Guest Premium، و60 الف ميل مع حجز Guest Value.

انياً، بعد الحجز علىGuest Value قم بالاتصال على (920022222)، ومن ثم اختر (3) خدمات الفرسان، ثم اختر (1) لحاملي البطاقات الذهبية و الفضية، أو اختر (2) لحاملي البطاقات الزرقاء، ومن ثم الضغط على (4) لحجز و اصدار تذاكر المكافئات.

ثالثاً، سيرد عليك الموظف واطلب منه ترفيع الدرجة باستخدام الأميال وقم بإعطائة رقم الحجز.

**انصح قبل الحجز أو الاتصال بالتأكد من ان مقعد مكافئات درجة رجال الأعمال متاح من خلال الدخول لصفحة الفرسان من هنا والدخول لعمل حجز عن طريق الأميال واختر نفس الرحلة التي ترغب بترفيع الدرجة عليها وتأكد من وجود مقعد متاح ومن ثم بعد ذلك قم بالحجز و الاتصال.

بالمختصر المفيد، تستطيع شراء رحلة دولية من جدة إلى باريس ذهاباً و اياباً على درجة رجال الأعمال بـ 3015 ريال + 60 الف ميل.

 

ختاماً

بعد هذا الشرح الطويل أود مقارنة جميع الرحلات التي اخترناها، وبطريقة بسيطة يمكنك تحديد الرحلة التي تستخرج منها أكبر فائدة من هذه الأميال.

سنستخدم معادلة بسيطة وهي:

المبلغ الذي ستوفرة ÷ الأميال المحتاجة = النتيجة (قيمة الميل الواحد بالريال)

الاستراتيجيات كانت

 

1- جدة – الرياض – جدة (سياحي) مبلغها 560 ريال الآميال المحتاجة لنفس الرحلة 20 الف ميل = النتيجة 0.028 ريال

2- جدة – باريس – جدة (سياحي) مبلغها *2318 ريال الآميال المحتاجة لنفس الرحلة 40 الف ميل = النتيجة 0.058 ريال

3- جدة – باريس – جدة (رجال أعمال) مبلغها *9452 ريال الآميال المحتاجة لنفس الرحلة 95 الف ميل = النتيجة 0.099 ريال

4- جدة – باريس – جدة (ترفيع درجة من Guest Value) فرق التذكرة *6654 ريال الآميال المحتاجة لنفس الرحلة 60 الف ميل = النتيجة 0.11 ريال

5- جدة – باريس – جدة (ترفيع درجة من Guest Premium) فرق التذكرة *1630 ريال الآميال المحتاجة لنفس الرحلة 60 الف ميل = النتيجة 0.027 ريال

* تم استبعاد قيمة الضرائب

 

  الرحلة التي تعطيك أكبر قيمة لأميالك هي صاحبة أكبر نتيجة0.11 ريال يعني رحلة رقم 4، قد تختلف النتائج بإختلاف الوجهات واسعارها لذلك تستطيع تطبيق ما في هذه التدوينة لإختيار أفضل استراتيجية

نقلا عن عمرو بكر

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يطلق أول عروضه لليوم الوطني على الرحلات الداخلية ابتداءً من 88 ريال

سفاري نت – متابعات أطلق طيران ناس أول عروضه لليوم الوطني على الرحلات الداخلية ابتداءً …