Millennium Hotels - Offer

مطعم سلاب يقدّم تجربة طعام منقطعة النظير لزوّاره

سفاري نت – متابعات

يقع مطعم “سلاب” في “لا مير” التي تُعتبر الوجهة الشاطئية الترفيهية الأحدث في دبي، وهو يقدّم تجارب طعام خارجة عن المألوف. يستوحي المطعم أطباقه من بساطة الطعام والمنتجات الطازجة ويقدّم بذلك خيارات جاذبة تُشبِع العين والذوق في آن.

كما يهدف “سلاب” إلى تقديم مجموعة واسعة من أشهى وأفخم الأطباق وسط جو هادئ وممتع يسمح للزوّار بخوض تجربة مميّزة. انطلقت فكرة إنشاء “سلاب” تحت إدارة رائد الأعمال المبدع فادي السعيد، وافتُتح المطعم تحت إشراف الشيف عمر رودريغيز ومستشار الطهي الشيف طوماس ريجير. وفي هذا السياق، يشرح السعيد مفهومَ المطعم قائلاً: “أردتُ أن تسلّط أطباقنا الضوء على المنتجات الطازجة التي نستخدمها، إلى جانب مجموعة متنوعة من أشهى النكهات. أردنا في المقام الأول أن نبتكر وجبات لا تُنسى بين رحاب مساحة بسيطة ومفعمة بالطاقة التي تدفع الزوار إلى تقدير أصغر التفاصيل القادرة على ابتكار هذه الإبداعات وتُشجّعهم على الاسترخاء والتواصل في ما بينهم.”

أما الشيف طوماس، الطاهي المبدع الذي حطّ رحاله في العديد من المطاعم، منها “دينر تايم ستوريز”، و”ستيت 88” و”إنترسيكت باي لكزس”، فقد انضمّ إلى مطعم “سلاب” في المراحل الأولى من إنشائه بصفته مستشاراً. يتمتّع الشيف بخبرة واسعة في مجال ابتكار الوجبات التي تعكس التناغم المثالي بين المكونات والنكهات، ويعلّق من جهته على دوره في هذا المشروع وتولّيه ابتكار قائمة الطعام قائلاً: “لقد كان العمل مع فريق سلاب رائعاً، إذ لطالما حرصنا على أن يعكس كلّ طبقٍ مكوّناته وذلك عبر تحقيق التكامل بين نكهات مختلف المكونات في كل لقمة طعام.”

تشمل قائمة الطعام الخاصة بمطعم “سلاب” أطباقاً مستوحاة من جميع أنحاء العالم، ولكنها تضمن في الوقت نفسه تجربة مميزة لروّاده. يُشار إلى أنّ “سلاب” يقدّم أطباقاً تناسب جميع الأذواق، ويركّز مفهوم الأكل في هذا المطعم على المكوّنات المنتقاة بدقّة عالية والممزوجة بطريقةٍ تضمن ابتكار أغنى النكهات والتلذذ بأشهى المكوّنات الطازجة. وعليه، ستكون تجربتك في “سلاب” استثنائية بكل معنى الكلمة، سواء طلبت ويست بنك بيتا، وهو طبق الدجاج المُنَكّه الذي يحمل بصمة المطعم ويُطبَخ على نار هادئة لمدة 12 ساعة، أو ذا فيجيتاريانز، وهو عبارة عن جبنة ماعز مع خضروات جذرية مشوية وزبدة الجوز.

انضمّ الشيف عمر رودريغيز إلى المطعم بعد فترة قصيرة من افتتاحه في يناير 2018. فسخّر حصيلة خبرته الواسعة وشغفه بالطعام في عمله الجديد، وهو يعبّر عن تجربته قائلاً: “أشعر بسعادة غامرة لأنني أستطيع أن أواصل التعبير عن شغفي وتقديري للمأكولات المميزة من خلال عملي. ونحن نتطلّع في سلاب إلى تقديم أشهى الأطباق للزوار، وذلك بفضل مكوناتنا التي تتسم بجودة عالية رغم بساطتها.”

هذا ويحرص المطعم على تقديم أشهى السندويشات في دبي، لذا يأبى فريق الطهي إلا أن يخبز الخبز بنفسه. لم يغضّ الشيف النظر عن أهمية الأطباق الخالية من الجلوتين، لذا ابتكر قائمة الأطباق الرئيسية الشبيهة بقائمة السندويشات التي يقدّمها إلاّ أنها تُقدَّم بكمية أكبر من دون الخبز. تشتمل هذه الأطباق على كونفيت البطّ الطري والمطهي على نارٍ خفيفة، وفيليه السلمون العضوي والمزيّن ببوريه الأفوكادو والخيار المخلّل، والدجاج المقلي والمتبّل بالدقة وهو طبق مستوحى من الأردن، مسقط رأس السعيد، بالإضافة إلى لحم البقر تاتاكي الذي يناشد براعم الذوق.

كما يَعِد المطعم زوّاره بوجبات فطور متنوعة لبدء اليومٍ بأفضل طريقة ممكنة، نذكر منها العجة الإسبانية التقليدية مع القرع الذهبي والبارميزان، والتين المغطّى بالعسل والمشوي في الفرن، تُكمّله جبنة الريكوتا الخفيفة التي تضمن مذاقاً ولا أروع. ولمحبّي الشوكولاتة حصّة أيضاً، إذ يقدّم المطعم قائمة مميزة من الحلويات اللذيذة، منها بار الشوكولاتة السوداء التي تُقدَّم مع المثلّجات بنكهة الفستق وصلصة الكاراميل المملّح، بالإضافة إلى تشيز كيك المفروكة المستوحى من مطابخ العالم العربي.

موقع سلاب
الجانب الشمالي، مشروع “لا مير”،
هاتف: +971 4 298 8899
ساعات العمل: يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 12 منتصف الليل
إنستجرام: weareSLAB@
فيسبوك: https://www.facebook.com/SLAB-1933329406695387/

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة لاتنسى لمدينة بون الألمانية

سفاري نت – متابعات لن تكون زياراتك إلى ألمانيا مكتملة إذا لم تضمن مدينة بون في رحلتك، …