Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أجمل أماكن السهر العائلية في الإسكندرية

سفاري نت – متابعات

تطل مدينة الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتعد من أكثر المدن استقبالاً للعائلات سواء في فصل الصيف أو فصل الشتاء لما تتمتع بيه من منتزهات ومتاحف أثرية وقلاع، وسيقتصر حديثنا في هذا المقال عن أماكن سهر عائلية في الإسكندرية وفقا لموقع مرتحل.

أماكن سهر عائلية في الإسكندرية

الكورنيش في الإسكندرية

تعتبر التمشية على كورنيش الإسكندرية من أكثر الخروجات العائلية سحراً وجملاً وخاصة ليلا لغياب الشمس الحارقة، ويمتد الكورنيش على طول 16 كيلو متر بطول الإسكندرية على البحر المتوسط، ولا يعد الكورنيش مكان للتمسية فقط بل يمكنك التمتع بتناول وجبات خفيقة أو ركوب الدراجات وغيرها من الأنشطة الموجودة وخاصة في فصل الصيف.

كوبري ستانلي

على الكورنيش يوجد الكوبري الشهير بالإسكندرية “ستانلي” حيث يتمتع بمنظر خلاب يجمع بين البحر والسماء يجذب العديد من زوار المدينة، وتتواجد حول الكوبري العديد من المطاعم والمقاهي ولكنها مرتفعة الثمن شيئاً ما لا تناسب أصحاب الميزانيات المحدودة وأشهرهم فندق مطعم سان جيوفاني المطل على البحر ذو الـ5 نجمات استحقها عن جدارة حيث يقدم لزواره أطباق عالمية ذات جودة عالية على نغمات البيانو مما يضفي جو كلاسيكي.

حدائق المنتزة

تقع حدائق المنتزة شرق مدينة الإسكندرية، وهي عبارة عن جناين واسعة تتنوع فيها الأنشطة بين ألعاب جماعية وركوب العجل كما تتواجد بها عدة مطاعم وكافيهات قاعة فينيسيا للسهرات العائلية وفندق هلنان.

المعمورة

قريبا من حدائق المنتزة تقع المعمورة، وهي تضم كافيهات ومطاعم كثيرة مطلة على البحر، وبها أماكن مخصصة للبيتش باجي وركوب الخيل وألعاب الأطفال.

دار الأوبرا في الإسكندرية

تقع دار الأوبرا أو مسرح سيد درويش سابقاً بعد إعادة تصميمه في منطقة وسط الاسكندرية لتصبح المورد الثقافي في المدينة، وتوفر لروادها عروض متنوعة تناسب الكبار والصغار وكذلك العروض المقدمة بدار الأوبرا بالقاهرة، ويمكنك بعد انتهاء العرض أن تتمشى بشوارع الإسكندرية البديعة وتناول الحلوى أو العشاء وفقاً لميزانيتك نظراً لأن موقع دار الأوبرا يربطك بالمدينة ككل.

شاطىء جليم بالإسكندرية

يستقبل شاطىء جليم الزوار على مدار الـ24 ساعة، إلا أنه يعاب عليه الإزدحام الشديد نظراَ لأنه مجاني ويمكن للأفراد جلب أمتعتهم وأغراضهم بحرية والجلوس لفترات طويلة.

الأنفوشي ورأس التين

أكثر المناطق تعبيراً عن الإسكندرية “عروس البحر المتوسط” بسبب المشهد الرائع الذي توفره لمرسى اليخوت والمراكب إلى جانب الكورنيش والخيل، ويفضل ان تبدأ سهرتك من وقت الغروب حتى تشاهد السماء والشمس والماء إلى جانب المراكب الراسية في لوحة بديعة وتتوافر بالمنطقة بائعي المثلجات والحلويات وبعض الأطعمة بأسعار زهيدة تناسب محدودي الميزانيات.

المولات في الإسكندرية

تضم الإسكندرية عدد من المولات والمراكز التجارية التي تضم المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية أبرزها سان ستيفانو مول: يتوفر بسان ستيفانو مول في الإسكندرية مجموعة من المطاعم والكافيهات المناسبة للخروجات العائلية إلى جانب السينما الليلية الموجودة بالدور الأخير.

جرين بلازا مول، يعتبر جرين بلازا مول في الإسكندرية من أماكن السهر العائلية المميزة في الإسكندرية حيث يوفر جلسات عائلية بالمنتصف على طاولات منسقة وسط الشجر بمكان مكشوف بدون سقف تتميز وجود عزف على العود إلى جانب غناء طربي بالإضافة إلى خصوصية المكان وعدم وجود باعة متجولين.

أما عن الداون تاون؛ يضم الداون تاون واحد مش أشهر مطاعم المشويات في الإسكندرية “بلبلع” إلى جانب محلات ومطاعم متنوعة إلى جانب فتح الله ماركت، وعلى الجهة الأخرى من الطريق الصحراوس تجد سيتي سنتر الذي يضم سلاسل المحلات التجارية العالمية وكارفور.

وبجوار كوبري محرم بك القريب من منطقة الدون تاون في الإسكندرية تجد أكاسيا ويتميز بالرقي والفخامة إلى جانب الجلسلت في الهواء الطلق وسط الزرع أو الجلسات المغلقة ولك حرية الإختيار.

المطاعم والمقاهي في الإسكندرية

تتوافر عدد من أماكن السهر العائلية في الإسكندرية التي يمكنك فيها الاستمتاع بسهرة راقية أبرزها مقهى لاسيرين؛ يقدم مقهى لاسيرين لزوارة تجربة فريدة من نوعها حيث يمكنك من الجلوس تحت الأرض والتمتع بمشاهدة مياة البحر قريبا منك على على أنغام موسيقى من اختيارك، ويوفر قهوة ووجبات خفيفة وعصائر لذيذة وكوكتيلات خاصة به.

قصر السنوسي؛ هو مطعم مخصص لتقديم وجبات الأسماك والمشويات بالإضافة إلى وسائل الترفية كلإقامة حفلات طربية للزوار حيث يتمتع بكبر الحجم وحديقة فسيحة، ويقع المطعم على طريق الإسكندرية السريع.

منطقة سموحة

تعد منطقة سموحة من أشهر المناطق بمدينة الأسكندرية وعند زيارتها تاجد بمجمع عثمان سينمات يمكنك زيارتها ومشاهدة فيلم مع العائلة فيها بالإضافة إلى السينمات الموجودة في الدور الأخير بمول زهران.

محطة الرمل

إذا كنت تعرف الإسكندرية فبالتأكيد أنت تعرف محطة الرمل، فهي الأشهر في المدينة وتتواجد بجزوارها مجموعة من الكافيهات والمطاعم والفنادق وننصحك يتجربة فندق سيسيل الموجود بالمحطة وخاصة أنه يقدم حفلات وعروض ليلية، كما أنه يمكنك التمتع برحلة فريدة عبر ركوب الكارتة من المحطة إلى المكان الذي تريدة، فبالرغم من أنها كانت وسيلة مواصلات في الماضي إلا أنها أصبحت مرتعة التكلفة مقارنة بالوسائل الأخرى ويتم ايتخدامها في الرحلات السياحية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على كيفية السفر بالسيارة و التحضير لرحلة ممتعة خالية من المتاعب

سفاري نت – متابعات تختلف هواياتنا من شخص لآخر،لكن في حالة عاشقين السفر،قد يزداد حب …