أجمل 8 نشاطات سياحية في مدينة زنجبار الحجرية تنزانيا

سفاري نت – متابعات

تُعد مدينة زنجبار الحجرية Stone town هي الجزء القديم من مدينة زنجبار  في تنزانيا، وهي مدينة ثقافية وتاريخية حيث تعود معماريتها والتي اشتهرت بالحجر إلى القرن التاسع عشر وقد حافظت المدينة على هذه المعماريات كما هي إلى الآن

تقع مدينة زنجبار الحجرية في جزيرة أونجوجا ولذلك فهي مُحاطة بالماء من كل جانب، ما أكسبها روحاً وأهمية كواحدة من مناطق السياحة في تنزانيا

تم إدراج مدينة زنجبار الحجرية في لائحة التراث العالمي عام 2000 بسبب حفاظها على رونقها وكونها تعكس مزيج من الحضارات والثقافات المُختلفة التي مرت بها مثل الثقافة الهندية والأوروبية والعربية وغيرها حيث أن المدينة كانت تعمل في السابق كسوق لتجارة الرقيق والتوابل وأشياء أخرى.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في مدينة زنجبار الحجرية:

• التجول وسط المدينة الجميلة والاستمتاع بمشاهدة المباني المصنوعة من الحجر والتي تعود إلى القرن الـ 19 وتعكس ثقافة البلد وتاريخها الممزوج بالثقافات الأخرى، كما يمكنك المرور بالمحال والمتاجر المنتشرة في المدينة لشراء التذكارات.

• يمكنك القيام بزيارة بعض الأماكن السياحية والتاريخية مثل الحصن القديم وهو حصن مبني من الحجر أيضاً ويعود للقرن السابع عشر.

• وهناك أيضاً بيت العجائب ومتحف القصر اللذان كانا يُعدان قصران للسلاطين في عصور مختلفة من تاريخ تنزانيا السابق، ويضم كل منهما ممتلكات ومتعلقات تخص السلاطين وبعضاً من الأثاث واللوحات يمكنك من خلالها التعرف على ثقافة البلد وتاريخها.

• ولا تنس المرور أيضاً بالكنائس والكاتدرئيات العديدة الموجود في مدينة زنجبار الحجرية والتي يعود إنشائها إلى عصور سالفة ككنيسة المسيح وكاتدرائية الكاثوليك الرومان وغيرهم.

• كما يمكنك زيارة حديقة فوروضاني الشهيرة والتي تطل على البحر، جدير بالذكر أن الحديقة تستضيف كل ليلة سوق سياحي مُختص ببيع الأسماك المشوية السواحلية المُميزة والتي لابد لك تجربتها.

• ومن أشهر الأماكن التي يتردد عليها السياح والتي لا يُمكنك تفويت زيارتها هي جزيرة تشانجوو، والتي يمكنك الوصول إليها عن طريق قارب، وهي مأوي للعديد من السلاحف التي يبلغ عمر بعضها 200 عام، كما يمكنك القيام بالسباحة على شاطئ الجزيرة أو القيام ببعض الألعاب المائية.

• كما يمكنك زيارة الحمامات الفارسية والتي تعود للقرن التاسع عشر وكانت تستخدم كحمامات عامة في السابق وبُنيت بواسطة الفارسيين ولكنها لم تعد تستخدم الآن ولكن بقيت كآثار ومقصد للسياح.

• ولا تنس زيارة واحد من أقدم وأشهر المساجد في مدينة زنجبار الحجرية وهو مسجد ماليندي الذي بُنى بواسطة المسلمين السُنيين ويقع وسط المدينة الحجرية.

 

فنادق قريبة من مدينة زنجبار الحجرية

فندق بارك حياة زانزيبار، من افضل فنادق زنجبار  5 نجوم، يبعد عن المدينة الحجرية مسافة 480 متراً.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق

معظم الزوّار العرب أعطوه تقييم ممتاز بالنسبة للموقع والقرب من البحر والطعام المميز.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط لرحلتك بنفسك أون لاين ؟

سفاري نت – متابعات لحسن الحظ وكما هو متوقع فإن تكلفة السفر خلال العام الحالي …