Millennium Hotels - Offer

استعيد الحيوية والنشاط مع باقة علاجات الحمام التقليدية في أنانتارا سبا

سفاري نت – متابعات

لا شك في أنّ طقوس الحمام التقليدية في شبه الجزيرة العربية هي الخيار الأفضل من بين باقة علاجات أنانتارا سبا لكل من يرغب في التخلّص من سموم الجسم واستعادة الحيوية والطاقة في موسم الشتاء البارد. تركّز علاجات الحمام على إزالة خلايا الجلد الميت وتنظيف البشرة والتخلّص من الشوائب، مع الحرص على تنشيط الدورة الدموية في الجسم والجهاز اللمفاوي وبالتالي تعزيز مستوى الطاقة. ولذلك، تُعَدّ تجربة الحمام خياراً ممتازاً للتخلّص من سموم الجسم.

تعود جذور تلك العلاجات الأصيلة إلى المصدر ذاته وهي منشودة بحسب الأساطير نظرًا لما تَعِد به من حياة مديدة وجمال سرمدي. وبالفعل، شكّلت غرف الحمام التركي المزخرفة بالمرمر والذهب في عهد السلطنة العثمانية، مكانًا مترفاً لعقد المناسبات الاجتماعية البارزة بين السلاطين والسلطانات. وقد اعتاد الرجال والنساء على حضور المناسبات الاجتماعية تلك في غرف حمام منفصلة حيث تتجلّى الزخرفة الفخمة والرائعة. واليوم، تتسم طقوس الحمام التركي بالفخامة ذاتها التي كانت عليها سابقًا في أنحاء مراكز أنانتارا سبا المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تجتمع الحداثة والفخامة تحت سقف واحد.

يقدّم فندق وسبا القرم الشرقي بإدارة أنانتارا المطل على بحيرات منتزه القرم الوطني على بعد دقائق معدودة من مدينة أبوظبي، تجربة سبا فخمة تشتمل على باقة علاجات الحمام التركي والمغربي. يحظى علاج الحمام المميّز بتوقيع أنانتارا Anantara Signature Hammam بالأفضلية لدى ضيوف الفندق. يبدأ هذا العلاج بصابون زيت الزيتون الأسود الذي ينظّف البشرة بعمق. وتساهم غرفتا السونا والبخار في فتح المسامات وترخية العضلات. ثمّ يستلقي الضيف على بلاط ساخن من المرمر ويبدأ بتقشير جسمه من الأعلى إلى الأسفل باستخدام الليفة المغربية قبل ماسك طين راسول المغربي المنقّي للجسم. أمّا الشعر فيتم تنظيفه بشامبو وبلسم وماسك الطين لفروة الرأس. ولجرعة إضافية من الطاقة، يخضع الضيف لجلسة تدليك مرتكزة على نقاط الضغط في الوجه والرأس. للمزيد من الانتعاش وإزالة كل السموم، يقوم المعالج المختصّ بجلسة تدليك غنية برغوة زيت الزيتون، يليها تقشير الجسم باستخدام حبوب القهوة التركية. بعد غسل الجسم بماء الورد البارد، يتم تدليك الجسم باستخدام زيت الأرغان المعزّز بخشب الصندل والورد.

يَعِد قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا، وهو وجهة ضيافة فخمة تتربّع وسط صحراء ليوا الأسطورية، ضيوف السبا بتجربة حمام مغربي ملكي بامتياز. تبدأ التجربة في غرفة البخار لتنقية الجسم، ومن ثمّ يستلقي الضيف على بلاط ساخن من المرمر للمباشرة بالتنظيف والتقشير العميق باستخدام صابون زيت الزيتون الأسود التقليدي والليفة المغربية. بعد أن تمتص البشرة الفوائد الطبيعية التي يحتوي عليها ماسك طين راسول الغني بالمعادن، يخضع الضيف لعلاج الشعر ثمّ الوجه (فيشل) لمدة قصيرة باستخدام مستحضرات فاخرة. عند الانتهاء من جلسة الاسترخاء في الجاكوزي الساخن وغرفة الجليد المنشطة، يخضع الضيف لتدليك الظهر للتخلّص من التشنّج.

بدوره، يقدّم منتجع أنانتارا النخلة دبي القائم في نخلة جميرا الشهيرة في دبي، عرض Ladies Wednesday Bliss الذي يبدأ بعلاج الحمام التركي التقليدي وتليه جلسة تدليك للتخلّص من تشنّجات الظهر والعنق والكتف. بعد تناول المرطّبات الصحية، يمكن للسيّدات تمضية باقي الوقت في مرافق السبا الفخمة التي يستطعن استخدامها بدون قيود، بما في ذلك علاج الأروماثيرابي في غرفة البخار، وحمام الأعشاب، وغرفة البخار Crystal & Gemstones، وغرفة العلاج بتنشّق الملح وتجربة الدش مع مؤثرات الإضاءة والموسيقى. في ظل فصل الشتاء الذي يخيّم على دبي، تبدو الحمامات التركية والمغربية فكرة ممتازة لسكان المدينة الباحثين عن تجربة استرخاء تامة في أجواء دافئة.

يعيد منتجع أنانتارا الجبل الأخضر المطل على حافة أحد الوديان في ربوع جبال شمال عمان، إرساء مفهوم النقاوة مع باقة علاجات الحمام التركي والمغربي التقليدية. وتتّسم أجنحة الحمام الخاصة بالنساء والرجال بأجواء دافئة فيما يطغو عليها المرمر الأبيض بحيث يوفّر تناقضًا جميلًا مع طبيعة المنطقة كثيرة التضاريس ومناخها الجبلي. يعيد سبا شارم دوريان إحياء التقنيات التقليدية باستخدام علاجات الزيوت العطرية والروائح الذكية بحيث تغدق على الضيوف بأجمل العطور العربية. كما تجمع تجربة الحمام الغنية بالعطور بين جلسة التقشير المنعشة بخلاصة الجيرانيوم والنعناع ويليها تدليك بزيت الكاكاو الغني.

أمّا منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا الذي يشكّل وجهة سياحية راقية على طول ساحل ظفار جنوب عمان، فيخصّص لضيوفه علاج الحمام المغربي الملكي الذي يخلّص الجسم من السموم ويعيد الترطيب إليه من الرأس حتى أخمص القدمين. كذلك، يخضع الضيف لجلسة تقشير بصابون زيت الزيتون الأسود المغذي والليفة المغربية، ويليه ماسك طين راسول وجلسة تقشير الجسم برمال الصحراء ذات المكونات المميّزة، وهي تساعد في إزالة الشوائب المترسّبة عن جلسة التقشير الأولية. وفي الختام، يتم دهن الجسم بزيت الأرغان المثالي لترطيب البشرة الجافة، وهو غني بالفيتامينين A وE ومضادات الأكسدة. وللتنعّم براحة إضافية، يمكن اختبار جلسة تدليك وترطيب باستخدام ميلك الجسم.

أعِد الترطيب والحيوية إلى بشرتك هذا الشتاء مع باقة علاجات الحمام الحصرية في ربوع سبا أنانتارا الفخم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بإقامة تجمع بين عبق التاريخ وفخامة الحاضر في فندق Villa Spalletti Trivelli

سفاري نت – متابعات يفخر فندق “Villa Spalletti Trivelli Rome” بموقعه في فيلا تاريخية لاتزال تحافظ …