الخطوط الجوية البريطانية تقدم خدمة واي فاي على متن طائراتها

سفاري نت – متابعات

كشفت الخطوط الجوية البريطانية عن بدء عمليات تجهيز بعض طائراتها العاملة على الرحلات الجوية الطويلة بخدمة الاتصال بالإنترنت اللاسلكي عالي السرعة ’واي فاي‘، مع بدء تشغيل أول ثلاث طائرات من طائراتها المتصلة. وتعتزم الشركة توفير خدمات الاتصالات ضمن 118 طائرة من طائراتها للرحلات الطويلة على مدى العامين القادمين.

وسيتم إعلام العملاء عن توافر خدمة ’واي فاي‘ عند سفرهم على متن الطائرات المتصلة، ما يتيح لهم تصفح المواقع الإلكترونية والاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو مباشرةً وبراحة تامة من مقصوراتهم.

وبفضل استخدامها أحدث منتجات التكنولوجيا، ستوفر الخطوط الجوية البريطانية لعملائها اتصالات النطاق العريض عالي السرعة على متن رحلاتها الجوية، مع توافر إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت بعد حوالي 10 دقائق من إقلاع الطائرة وذلك عقب تحليقها على ارتفاع يتجاوز 10 آلاف قدم. وتدعم الخدمة الجديدة أحدث أنظمة التشغيل من ’أبل‘ و’أندرويد‘ و’ويندوز‘، الأمر الذي يتيح للعملاء إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة.

واحتفاءً بمناسبة إطلاق الخدمة، وقعت الخطوط الجوية البريطانية إتفاقية شراكة مع شركة ’فيزا‘ للدفع الإلكتروني، وذلك بهدف تزويد المسافرين بخدمات الاتصالات على متن أولى الرحلات الجوية المجهزة بخدمة ’واي فاي‘. ولفترة محدودة، ستتيح شركة ’فيزا‘ الفرصة أمام العملاء للاتصال بشبكة ’واي فاي‘ عالية السرعة وتصفح المواقع الإلكترونية والاستمتاع بخدمات البث الترفيهية لمدة ساعة مجاناً.

ويمكن للعملاء اختيار ما يناسبهم من باقات ’واي فاي‘ المدفوعة والتي تشمل باقة ’التصفح‘، حيث تتيح هذه الباقة للعملاء تصفح المواقع الإلكترونية والوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي واستخدام تطبيق ’واتس أب‘؛ وباقة ’البث‘، والتي تدعم خدمة الاستماع للموسيقى ومشاهدة الفيديو والخدمات الترفيهية الأخرى من أفضل مواقع المحتوى على شبكة الانترنت بما في ذلك شبكة ’نتفليكس‘*. ويذكر أن هذه الباقات متوفرة للشراء لمدة ساعة أو أربع ساعات أو طوال مدة الرحلة الكاملة.

وبهذه المناسبة، قالت كارولينا مارتينولي، مدير العلامة التجارية وتجربة العملاء لدى الخطوط الجوية البريطانية: “أطلقت الخطوط الجوية البريطانية خطتها الاستثمارية التي تبلغ قيمتها عدة ملايين جنيه إسترليني بهدف الارتقاء بمستويات الجودة وتوفير خيارات أوسع لجميع عملائها.

وتشكل خدمة الاتصال بالإنترنت أهمية كبيرة بالنسبة لعملائنا، حيث تمكّنهم من متابعة العمل، وتصفح شبكة الإنترنت واستخدام خدمات البث أثناء الرحلة الجوية. ومع إطلاق الخدمة الجديدة، أصبح بإمكان العملاء الآن أن يتطلعوا قدماً للاستمتاع بأحدث خدمة اتصالات ’واي فاي‘ عبر أسطول طائراتنا للرحلات الطويلة على مدى العامين المقبلين”.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية البريطانية كانت قد أطلقت خطتها الاستثمارية التي تبلغ قيمتها عدة ملايين جنيه إسترليني بهدف استفادة جميع العملاء من خدماتها المميزة مع التركيز على الارتقاء بمستويات التميز ضمن طائراتها الفاخرة، وتوفير خيارات أوسع ودرجة أكبر من الجودة لجميع المسافرين.

وفي هذا الإطار، تعتزم الشركة إنفاق 600 مليون جنيه إسترليني على مقصورات الدرجة الأولى ’كلوب وورلد‘، مع التركيز على تحسين خدمات الطعام والنوم وتوفير مقاعد جديدة في المستقبل. كما أطلقت الشركة منطقة ’فيرست وينج‘ لتسجيل الدخول والتي تتيح وصولاً مباشراً إلى الصالة ومنطقة الإجراءات الأمنية. إضافةً إلى ذلك، تعتزم الشركة تجديد وتحسين صالاتها في جميع أنحاء شبكتها، إلى جانب تزويد العملاء بأحدث خدمة إنترنت لاسلكي ’واي فاي‘ ضمن جميع طائراتها وخلال الرحلات القصيرة والطويلة على حد سواء خلال العامين المقبلين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات ترفع السعة المقعدية في رحلاتها إلي البرتغال بداية شهر يونيو‎ المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت طيران الإمارات اليوم عن استئناف تشغيل الرحلة اليومية الثانية إلى …