Millennium Hotels - Offer

تعرف علي الأماكن السياحية للأطفال في كوالالمبور

سفاري نت – متابعات

تعتبر كوالالمبور وجهة سياحية مثالية للأطفال حيث؛ تتمتع بالنظافة، وحسن المعاملة، والأمان هذا بجانب تنوع كبير من الأماكن السياحية التي يستمتع بها الأطفال وفقا لموقع مرتحل.

تشمل المناطق الطبيعية، ووجهات الأنشطة المختلفة، والحدائق، والمتاحف، والمعابد، وغيرهم من الوجهات.

أفضل الأماكن السياحية للأطفال في كوالالمبور

أكواريا كلسك Aquaria KLCC

تعد أكواريا كلسك واحدة من أفضل الأماكن السياحية للأطفال في كوالالمبور حيث؛ تصنع ما يشبه محيط شاسع للاستكشاف في وسط المدينة. تحوي خمسة آلاف نوع مختلف من الأحياء المائية، بالإضافة إلى المعارض التي تقيمها.

ولكن معرض الأحياء المائية، وبرنامج الغوص مع القروش ما يحتل المراتب الأولى في أنشطة هذا المكان. أيضا مشاهدة القروش، وثعابين البحر، والسلاحف المائية أثناء تجمعهم لتناول الطعام، من أفضل العروض بالمكان.

يقيم أكواريا كلسك أيضا حفلات عيد الميلاد للأطفال حتى سن الثانية عشر، ولكن يجب عليك الحجز قبلها بإسبوعين، مع قائمة مدعوين لا تتعدى عشرين شخص.

 

مركز كوالالمبور للعروض الفنية Kuala Lumpur Performing Arts Centre

إذا كان أطفالك من محبي الفن، والعروض المسرحية، والموسيقية فمركز كوالالمبور للعروض الفنية سيمتعهم حتما. يقيم المركز مجموعة من العروض المسرحية المعاصرة باستمرار، والتي يشترك فيها الكبار، والصغار أيضا.

يقيم أيضا مجموعة من المعرض الفنية، وعروض الأفلام. بجانب ورش عمل تشمل الرقص، وكتابة النصوص، والتمثيل.

يدير المركز أيضا أكاديمية للتمثيل، ومسرح للصغار، وأوركسترا موسيقية تتضمن جميع الأعمار ممن يحبون دمج أنفسهم في مجموعة من الفنون الإبداعية.

من أجمل الأماكن السياحية للأطفال في كوالالمبور …

فارم إن ذا ستي Farm in the City

فارم إن ذا ستي أشبه بمحمية طبيعية وحديقة حيوان في آن واحد، مكان مثالي لأطفالك كي يستمتعوا باللعب وسط جو صحي طبيعي، وبالتالي تصنف ضمن أفضل الأماكن السياحية للأطفال في كوالالمبور.

تضم الحديقة تنوع كبير في الحيوانات كالطيور، والقردة، والزواحف، والأرانب، والأحصنة، وغيرهم. أفضل ما يميز المكان أن جميع الحيوانات يسمح لها بالتجول بحرية، فلا يتم وضعها بأقفاص.

كل حيوان له بيئة تطابق بيئته الطبيعية الأصلية، والأفضل أنه يتسنى للأطفال اللعب ما تلك الحيوانات دون أي عوائق.

حديقة حيوان نيجارا Zoo Negara

تمتد حديقة حيوان نيجارا على مساحة اثني وستين هكتار، وتبعد ثلاثة عشر كيلومتر عن شمال شرق كوالالمبور. تعتبر موطن لتنوع كبير في الحياه البرية، يشمل النمور وغيرهم من الحيوانات الآسيوية والإفريقية.

معرض الباندا الضخمة من أهم الإضافات الحديثة للحديقة التي؛ تعتبر واحدة من أفضل حدائق الحيوان في آسيا.

يمكن للأطفال أيضا التطوع ليوم كامل بالحديقة، مما يسمح لهم بالتعرف أكثر على الحيوانات، وكيفية المحافظة على البيئة.

حديقة بيردانا النباتية Perdana Botanical Garden

تعتبر حديقة بيردانا النباتية من أقدم حدائق كوالالمبور، أسست في الثمانينيات، وتضم تنوع كبير في الحياة النباتية من جميع أنحاء ماليزيا، مع ثمانمائة نوع مختلف من الأوركيد، وأشجار الماهوغني التي يعود عمرها لثلاثمائة عام.

هذا بالإضافة إلى عدد لا نهائي من أزهار هيبيسكس، والتي تعتبر الزهرة الوطنية لماليزيا. هناك أيضا السراخس، والأشجار النادرة، والأعشاب الطبية، والنباتات المائية، والتي يمتلك كلا منها حديقة خاصة به.

كهوف باتو Batu Caves

صرح تاريخي، وديني ضخم سينبهر به الأطفال، عبارة عن مجموعة من الكهوف الضخمة التي كونت من الحجر الجيري. تضم عدد من المعابد التي مازالت محتفظة بجمالها، وتصاميمها منذ مائة وعشرين عام.

كل كهف يروي قصة معينة تاريخية كانت، أم دينية على سبيل المثال؛ الكهف المظلم يهتم بالتاريخ الطبيعي لتلك المنطقة، ويعتبر من أهم الوجهات التي لا يجب تفويتها بهذا المكان.

بتروسانس Petrosains

بتروسانس أو ما يعرف بالعلوم البترولية، عبارة عن متحف علمي استكشافي بمدينة كوالالمبور، أقيم المتحف كي يعرض جميع مظاهر التطور، والحضارة التي ساهم فيها الوقود عند احضاره لماليزيا.

يقيم المتحف العديد من العروض والأنشطة الممتعة للأطفال، والتي يعتمد جميعها على الوقود.

معبد ثي هوي  Thean Hou Temple

يقع معبد ثي هوي على قمة روبسون الورقية، وعبارة عن معبد صيني متعدد الطوابق، أسس إهداء لثوي هوي؛ الملكة المقدسة. يسمح لك المعبد بمشاهدة المدينة من فوق مع منظر خلاب يبهر الأطفال.

افتتح عام 1989 وأصبح منزل للعبادة، وإقامة الحفلات والأعراس، ومؤخرا أصبح من أهم معالم المدينة السياحية خاصة خلال فترة الاحتفالات الصينية.

يمكن الاستمتاع بالعديد من المناظر أيضا، من قمة هذا المعبد بالإضافة إلى أعمال الفسيفساء التي تزين القمة، وطيور الفينيق. كل ذلك يجعله واحد من أفضل الأماكن السياحية للأطفال في كوالالمبور.

 

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية في سانتو دومينغو الكاريبي

سفاري نت – متابعات حاول كريستوفر كولومبس أن يستقر في “العالم الجديد” عدة مرات، ولقد …