Millennium Hotels - Offer

دليلك الشامل لقضاء رحلة مميزة في جنوب افريقيا

سفاري نت – متابعات

السياحة في جنوب افريقيا .. تمتاز جنوب أفريقيا بالجمع ما بين الطبيعة الخلابة والمعالم السياحية الرائعة التى تجعلها واجهة رئيسية للسياح، وفقا لموقع مرتحل نقدم لك دليلك للوصول لهذه الأماكن.

السياحة في جنوب افريقيا..

تعرف على..أفضل الاماكن السياحية في جنوب أفريقيا..

تمتاز جنوب أفريقيا بضم عدد كبير من المعالم السياحية والأماكن التى تنال إعجاب السياح بجانب الجمع ما بين المناظر الطبيعية الخلابة والطقس الجميل المعتدل، نجدها تضم مجموعة من أجمل الشواطىء والمتنزهات والتى تجعلها عروس أفريقيا وبجدارة فتستحق أن يطلق عليها جنة القارة السمراء بفضل ما تضمه من حدائق مميزة ويأتى على رأسها: حديقة كروغر الوطنية .

كما تضم عدد كبير من أماكن جذب السياح مثل :وترفرونت،ألفرد وفيكتوريا، وتشهد هذه الأماكن زحاما كبيرا وإقبالا واسعا من السياح وتحاط بهم المناظر الطبيعية الساحرة كما تضم هذه المعالم السياحية مجموعة من أجود المطاعم والمقاهى التى تقدم أشهى الأكلات المحلية والعالمية وألذ المشروبات التى تنال إعجاب السياح، وبإمكانك التجول بين المحلات والأسواق المختلفة هناك بجانب توفر الكثير من المعارض الفنية والتى تناسب محبى الفنون من السياح.

– الحديقة الوطنية “كروغر” واحدة من أجمل الاماكن السياحية في جنوب أفريقيا…

وتعتبر الحديقة الوطنية “كروغر ” واحدة من أجمل وأشهر المعالم السياحية فى جنوب أفريقيا بفضل ما تضمه من مناظر طبيعية ساحرة وعدد كبير من الحيوانات الأليفة وتعمل على حماية الحياة البرية وإنقاذ الحيوانات من خطر الإنقراض، وتمتد حديقة كروغو لمساحة كبيرة تصل إلى 20000 كم .

وتعتبر الحديقة الوطنية واحدة من أهم المحميات الطبيعية على مستوى أفريقيا وهى الأكبر فى جنوب أفريقيا ، وتشهد إقبالا كبيرا من السياح حيث كونها مكان مناسب للقيام برحلات السفارى والجولات البرية للتمتع برؤية الحيوانات عن قرب ، ويوفر البارك كافة الخدمات لإسعاد السياح فهناك تجد المسكن المناسب بجانب الطعام الجيد .

– “جولد ريف”..

ويعتبر “جولد ريف” واحدا من أجمل الاماكن السياحية في جنوب أفريقيا وهو أجمل متنزهات مدينة جوهانسبرج، ويحتل أهمية سياحية كبيرة بجانب أهميته الإقتصادية لكونه مصدرا لإستخراج الذهب ولذا أطلق عليها مدينة “الذهب”، ويعتبر جولد ريف واحدا من أكبر المتنزهات فى جنوب أفريقيا ويضم عدد هائل من المناظر الطبيعية الخلابة كما يحتوى على المجمعات التجارية بجانب المطاعم والمقاهى المميزة بأكلاتها اللذيذة الشهية.

ويظهر منتزه “جولد ريف” كمتحف مصغر ليوضح للسياح الظروف التى يتم فيها إستخراج الذهب بجانب توضيح كيفية إستخراجه من المناجم، وبالإضافة إلى ذلك يضم المنتزه مدينة ملاهى مميزة للأطفال وتوفر لهم الألعاب المسلية والشيقة التى تنال إعجابهم وبهذا يكون المنتزه مجمع ترفيهى متكامل ومزار سياحى هام للغاية وواجهة مشرفة للسياحة فى أفريقيا بشكل عام وجنوب أفريقيا بوجه خاص.

– جبل “تبيل”..واحدا من افضل معالم السياحة في جنوب أفريقيا..

ويحظى جبل تبيل بأهمية سياحية كبيرة فهو واحدا من أجمل الاماكن السياحية في جنوب أفريقيا وينال إعجاب السياح ويتوافدون عليه بالآلاف للتمتع بالطبيعة الساحرة هناك، وإمكانية رؤية المعالم السياحية لجنوب أفريقيا من أعلى نقطة، ويعتبر جبل تبيل الأشهر فى مدينة كيب تاون التى تعتبر واجهة سياحية مشرفة لجنوب أفريقيا.

ويحتل جبل تبيل مكانة خاصة فى قلوب السياح فيعتبرونه من أكثر الأماكن الممتعة فى كيب تاون ويظهر الجبل على هيئة إرتفاع عالى ذو قمة مسطحة يتيح للسياح الصعود لأعلى نقطة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية، ويعتبر الجبل واحدا من عجائب الدنيا السبع نظرا لإرتفاعه الكبير الذى يصل إلى أكثر من 3.558 قدم أى ما يقرب من 1.0846 متر.

– حدائق “كريستسنبوش”..واحدة من أجمل الاماكن السياحية في جنوب أفريقيا ..

وتتألق فى لونها الأخضر الجذاب المريح للبصر وتنجح فى جذب آلاف السياح إليها من داخل وخارج جنوب أفريقيا، وتحتل الحديقة موقعا مميزا على سفح أحد الجبال وهى الأكثر شعبية وجذبا للسياح فى المدينة وتضم عشرات الأنواع المختلفة من النباتات الجميلة بجانب المساحات الخضراء الكبيرة والأشجار النادرة وهى مكان مناسب لمحبى الهدوء والإسترخاء.

وتعتبر الحديقة أجمل الحدائق السبعة التى تضمها جنوب أفريقيا وهى من أكثر عوامل جذب السياح للمدينة وتمتاز بالمناظر الطبيعية الجميلة حيث إلتقاط أجمل الصور التذكارية بصحبة النباتات والزهور هناك.

– حديقة “والترسيسولو”..واحدة من اهم معالم السياحة في جنوب أفريقيا..

وتحتل الحديقة مكانا حيويا بشارع مالكولم بالقرب من الشلالات الجميلة “وييتبورتيجى “، وتمتد لمساحة كبيرة تصل إلى أكثر من  750 فدانا، وتضم المساحات الخضراء الكبيرة التى تحظى بضم مئات الأنواع من النباتات وتقدر بـ 600 نوع من النباتات التى تنمو بشكل طبيعى .

 

– كهف ” cango“… واحدا من افضل اماكن السياحة في جنوب أفريقيا..

تمتاز جنوب أفريقيا بضم مجموعة من الكهوف المميزة والتى تتألف من مجموعة ممرات صغيرة وتتزين بالمنحوتات الصخرية كما تضم الصخور شديدة الإنحدار وهناك يمكنك التمتع بأشكال القاعات الجميلة التى تتكون من الحجر الجيرى .

إليك ..واحدة من افضل اماكن السياحة في جنوب أفريقيا “ حديقة كوازولو ناتال  “..

وبالتواجد فى هذه الحديقة يمكنك التعرف على كافة تفاصيل الحياة البرية وما تضمه من غرائب وعجائب ، وتنجح الحديقة فى جذب آلاف السياح لأفريقيا بفضل الطبيعة الخلابة فمناخها إستوائى جميل وتحظى بضم عدد كبير من الحيوانات الأليفة، وبتواجدك هناك تتمكن من القيام بأجمل رحلات السفارى وسط الحيوانات والإنطلاق بحرية دون أدنى قلق أو خوف وإلتقاط الصور المميزة برفقتهم .

– منتجع Shakaland” “…

وهو منتجع ترفيهى متكامل حيث يوفر الأماكن المجهزة للسكن بجانب كافة الخدمات التى تحقق للزوار الرفاهية والمتعة كما ينظم المنتجع الكثير من الأنشطة والفعاليات المسلية للسياح بجانب تنظيم حفلات الرقص والغناء .

-“كيب بوينت”… اجمل اماكن السياحة في جنوب أفريقيا..

وتعتبر واحدة من أهم اماكن السياحة في كيب تاون، وأكثر العوامل السياحية جذبا للسياح بفضل ما تضمه من أراضى جبلية وبها أنواع مختلفة من النباتات المميزة وتفتح أبوابها للزوار كل يوم إعتبارا من السادسة صباحا وحتى السادسة مساءا، وتحظى بضم الشواطىء الساحرة والوديان المميزة بجانب التلال والخلجان.

وتشهد “كيب بوينت” إقبالا كبيرا من السياح للتمتع برؤية النباتات هناك والتى يصل عددها إلى 1016 نوع بجانب الزهور ذات الألوان المبهجة والطيور النادرة والحيوانات البرية الأليفة التى تستمتع بالقيام بأجمل جولاتك البرية بالقرب منهم .

– “ الجاردن روت”…

وهى واحدة من أجمل الحدائق فى جنوب أفريقيا وتمتاز بموقعها الرائع الممتد من الساحل الجنوبى وحتى خليج موسيل، وتتمتع بالمناظر الخلابة والمساحات الخضراء التى تكسوها بشكل كامل وهو مكان مناسب للحصول على وقت من الرفاهية والإسترخاء بعيدا عن ضجيج المدينة، وتتواجد بالحديقة عدد كبير من البحيرات المميزة .

– “ جزيرة روبن”..

وبالتواجد هناك يمكنك التعرف على تاريخ المدينة وزيارة متحفا من أجمل المتاحف التى تضم التحف الأثرية كما تجد هناك أجمل أنواع البطاريق ويمكنك إلتقاط صور تذكارية برفقتهم.

– نهر “بليت كانيون”..

ويتزين هذا النهر بالأشجار والمناظر الطبيعية الساحرة وهو مزار سياحى هام للغاية ويضم عدد كبير من أوراق الشجر التى تعود للغابات الإستوائية ويعتبر النهر واحدا من أكبر الأنهار على مستوى العالم ويمكنك القيام بأجمل جولاتك البحرية هناك .

– شواطئ “ديربان “.. أهم اماكن السياحة في جنوب أفريقيا …

وتعتبر شواطى “ديربان” مقصد سياحى هام عند السفر الى جنوب أفريقيا،فهى منبع المناظر الطبيعية الجميلة وتوفر كافة الأنشطة الترفيهية التى تروق للسياح بجانب كافة المرافق والخدمات التى تضمن لك قضاء وقت مميز من الراحة والإستجمام، وبمجرد الإستلقاء على الرمال الناعمة التى تمتاز بها الشواطىء تشعر بالإسترخاء، وبتساقط أشعة الشمس على الرمال الصفراء تظهر لك أجمل لوحة فنية وجديرة بإلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقتها.

هذا ويحتل الشاطىء موقعا حيويا ما بين خليج بلنتى وشاطىء الآلبان وتتواجد بالقرب منه الكثير من المعالم السياحية لجنوب أفريقيا ، لذا نجح فى أن يكون واجهة رئيسية للسياح عند السفر الى جنوب أفريقيا .

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 10 مواقع سياحية هدوئاً حول العالم

سفاري نت – متابعات مع سهولة التنقل والسفر باتت الرحلات السياحية في متناول الجميع، ما …