بالصور.. تعرف على افضل اماكن السياحة في غينيا بافريقيا

سفاري نت – متابعات

 

 

السياحة في غينيا .. تتميز غينيا بكثرة المناظر الطبيعية الساحرة فيها والمتمثلة فى الغابات والشلالات والشواطئ والجزر الرائعة ولذا نقدم لك أفضل هذه الأماكن وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في غينيا ..

” الغابات فى غينيا ” ..  افضل معالم السياحة في غينيا ..

عند زيارتك إلى غينيا عزيزى السائح فأهم الأماكن التى يجب عليك زيارتها هى الغابات وأشهرها حدائق السافانا بجوار نهر تينكيسو وذلك إن كنت من محبى المغامرة والتشويق والحياة البرية فما عليك إلا إستئجار عربة يقودها أحد المحليين والذهاب فى رحلة سفارى فى الغابة بين الأدغال لمشاهدة النباتات والأشجارة المختلفة والطيور والفراشات من انواع مختلفة وكذلك الحيوانات الأليفة كالقرود والأفيال .

” جزر غينيا الساحرة ” .. اجمل اماكن السياحة في غينيا ..

تتميز غينيا بإمتلاكها للعديد من الجزر الرائعة ويميزها أيضا قربها من الشاطئ فإذا أردت الذهاب إليها فعليك إستئجار قارب للذهاب فى رحلة بحرية والوصول للجزر لا يستغرق وقت طويل وتتميز القوارب بألوانها المبهجة كما يمكنك التجديف إذا أردت ونقدم لك أجمل الجزر وهى جزيرة ” ايل دى روم ” , ” ايل دى لوس ” فالمسافة بينها وبين العاصمة عشرة كم وأيضا جزيرة ” ايل دى كاسا ” وطريقة الوصول إليها بواسطة عبارة عامة وننصحك عزيى السائح بزيارة هذه الجزر لقضاء أجمل الأوقات حيث الرمال الناعمة  والشواطئ الجميلة وللإستمتاع بالطبيعة الخلابة بعيدا عن الزحام .

” وادى العروس ” .. افضل اماكن السياحة في غينيا ..

 

يعتبر من أشهر الوديان فى غينيا , يوجد على بعد 150 كم من كوناكرى وهى عاصمة غينيا ويذهب إليه أعداد كبيرة من السياح للإستمتاع بمنظره الجميل حيث يمتلأ بالخضرة إلى جانب وجود تلال منحدرة جدا يعبر نهر سابيندى من فوقها ليصب فى بحيرة أسفل التلال فإن كنت من محبى السباحة فهذه المنطقة مناسبة جدا لك ولا تنسى إلتقاط الصور التذكارية لنفسك وسط هذة البحيرة ومن حولك التلال الخضراء ومياه النهر تنحدر بجانبك .

” كهوف كاكيمبون ” .. أشهر الاماكن السياحية في غينيا ..

 

عزيزى السائح عند السفر الى غينيا عليك زيارة  كهوف كاكيمبون التى توجد فى مدينة كوناكرى بمنطفة راتوما يمكنك الذهاب إليها مع مرشد سياحى إن كنت من عشاق الأساطير فبها ستستمع إلى الكثير من الحكايات والأساطير الشيقة التى إنتشرت فى غينيا كما أنها منطقة يقام بها العديد من الشعائر الدينية الخاصة بغينيا فتسطتع التعرف أكثر على ثقافة وطباع الشعب الغينى وهى منطقة هامة لقبيلة باجا خاصة من الناحية الدينية .

” المتحف الوطنى فى غينيا ” ..

السفر الى غينيا ممتع خاصة لوجود أماكن سياحية كثيرة وللتعرف على تاريخ هذه البلد يتوجب عليك الذهاب إلى المتحف الوطنى حيث يضم آثار قديمة وتماثيل وأدوات موسيقية كالطبول ومنسوجات يدوية وصناعات خشبية مختلفة كما يوجد به متجر لبيع الهدايا التذكارية .

الاماكن السياحية في غينيا .. ” مسجد كوناكرى الكبير ” ..

يحتل المركز الرابع فى أكبر المساجد بقارة أفريقيا , تم إنشائه عام 1982 وتحيط الحدائق بالمسجد كما يوجد به ضريح لبعض الشخصيات القومية لغينيا .

” محمية جبل نيمبا ” ..

من الاماكن السياحية في غينيا التى تمتد لدول آخرى وننصحك بزيارة هذه المحمية لمشاهدة الحيوانات البرية المختلفة والتى يصل عددها إلى 200 نوع مثل الظباء والقرود والقطط المختلفة وهى بمثابة حديقة وطنية وتضمها منظمة اليونيسكو إلى قائمة أهم أماكن التراث العالمى فى قارة أفريقيا وذلك يدل على أهميتها الكبيرة .

الاماكن السياحية في غينيا .. ” مدينة كوناكرى ” ..

عند زيارتك إلى غينيا لابد من التجول فى أنحاء العاصمة كوناكرى للتعرف عليها ولمشاهدة المعالم السياحية المختلفة خاصة شواطئها فهى مدينة ساحلية وأيضا مسجد كوناكرى والمتحف الوطنى وقصر الشعب كما يوجد بها العديد من الأسواق التى توفر لك إحتياجاتك بالإضافة إلى الحدائق ويوجد حولها مجموعة من القرى الصغيرة لا يفوتك مشاهدتها للتعرف على أهلها وثقافتهم وأساليب المعيشة لديهم .

الاماكن السياحية في غينيا .. ” فوتاجلون ” ..

يعتبر من اهم معالم السياحة في غينيا وهو إقليم جبلى كبير يرتفع من 1000 إلى 1500 متر عن مستوى سطح البحر , يوجد فى شمال غينيا ودول آخرى ويتميز بوجود أنهار تمر به كنهر السنغال والنيجرو بتنوع الحياة النباتية فالمساحات الخضراء تغطيه خاصة حشائش السافانا والتلال التى تغطيها الأعشاب والشلالات المرتفعة التى تصدر أصوات للمياه تريح النفس وتجدد النشاط كما أن الصورة التذكارية التى تلتقط بجانبها تكون غاية فى الروعة و الطيور تتجمع حول المياه فتعطى منظر جمالى وبه فواكة مختلفة كالموز والمانجو نظرا لطقسه الحار ولهطول الأمطار به وتعيش به قبائل تسمى الفولان ومن الجدير بالذكر أن هذه المنطقة مقر لإنتشار الإسلام فى أفريقيا فى الماضى بسب مرور القوافل التجارية بها كما يعيش بها المزارعين وكذلك الرعاة وهم متعاونون .

” إستاد 28 سبتمبر ” ..

إن كنت من عشاق كرة القدم فعليك زيارة إستاد 28 سبتمبر لحضور أحد مباريات المنتخب به فهو أشهر الملاعب بغينيا وبه سترى مدى حب الشعب الغينى للعبة كرة القدم وسترى المنتخب الوطنى للبلاد وكيف يشجعه الشعب فمن المؤكد أنك ستستمتع بالآجواء الحماسية لديهم وسمى الإستاد بهذا الإسم نسبة لذكرى تصويت الشعب الغينى للإستقلال عام 1958 م  .

” منطقة شرق غينيا ” ..

تعد هذه المنطقة من أهم الوجهات السياحية فى غينيا فبها ستجد مدن تاريخية وآثار قديمة لقلاع فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بجانب هذه المعالم الآثرية وبهذه المنطقة ستستطيع التعرف على الثقافة والعادات والتقاليد فى غينيا كما تتميز بوجود الغابات الجميلة والجبال الشاهقة .

” سوق جويكيدو ” ..

ننصحك بالذهاب إلى سوق جويكيدو فهو من الأماكن المحببة لدى السياح لشراء إحتياجاتهم ولشراء الهدايا التذكارية المختلفة خاصة الملابس الغينية التى يرتديها عامة الشعب والصناعات اليدوية من السجاد والأعمال الخشبية وإذا أردت شراء هدايا ثمينة فالسوق يوفر لك الجواهر والتحف الرائعة .

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. شاهد جمال مدينة هافانا العاصمة الكوبية

سفاري نت – متابعات تمتلئ العاصمة الكوبية بالموسيقى والتقاليد والثقافة والآثار الوطنية والمعالم الطبيعية الفريدة …