Millennium Hotels - Offer

بالصور.. تعرف على سحر الطبيعة في صقلية

سفاري نت – متابعات

الأماكن السياحية في صقلية من أكثر الأماكن سحرا في البحر المتوسط ، وتعد جزيرة صقلية واحدة من أجمل الجزر وأكثرها سحرا بالبحر الأبيض المتوسط ومن أهم الأماكن التي تتميز بها إيطاليا ، وهي أكبر جزيرة بالبحر الأبيض يفصلها مضيق ميسينا عند البر الرئيسى . وهي جزيرة جبلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الوعرة والترويضه ، وتتميز بجمال شواطئها ومعالمها التاريخية والحضارية التي تجمع بين عبق التاريخ والحضارة وحداثة الحاضر وفقا لموقع مرتحل .

الأماكن السياحية في صقلية ..

وتتنوع الثقافات التي مرت على جزيرة صقلية وهيمنت عليها على مر العصور ، وتجذب إليها العديد من الزوار والسياح لاستكشاف مجموعة متنوعة من العجائب الأثرية ، وللتمتع بجزر إيولايان النائية وهي أيضا من الأماكن الشعبية الاكثر زيارة في صقلية .

كما يهتم السياح الوافدون الى جزير ة صقلية بالتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتمتع بالمحميات الطبيعية في حدائق إتنا الطبيعية ومادوني وحدائق نبرودي والتي تعد من أهم الأماكن السياحية في صقلية ، الى جانب الاستمتاع بسحر الواحات في بيرتوسا ودي نوتاروا حيث البيوت الحجرية القديمة والتي قلما تجد مثلها في أي مكان أخر ، فضلا عن الجنة البركانية المتواجدة في بانتيليريا .

ويعد بركان آتنا المتواجد على الساحل الشرقي للجزيرة واحدا من أهم عوامل جذب السياح للجزيرة وهو أكبر بركان نشط في أوروبا ، ويقال دائما في صقلية مقولة ” من لم يزر اتنا لم يزر صقلية ” .

ويعتبر الطعام الصقلي المحلي من أهم معالم السياحة في جزيرة صقلية والذي يتميز بنكهته المميزة وطابعه المميز المستمد من نكهات البحر والذي يعتمد على الأسماك في أغلب أطباقه فالمطبخ الصقلي واحد من أكثر المطابخ العالمية تميزا ، ويزيد من جمال هذا الطعام الترحاب الذي يصاحب تقديمه والود الذي يتميز به أهل جزيرة صقلية في تعاملهم مع السياح وترحيبهم بهم .

كما تعد صقليا مقصدا للمثقفين ومحبي الأدب والفن والثقافة من جميع أنحاء العالم فقد كانت موطنا للعديد من أشهر الكتاب مثل سالفاتوري كوازيمودو، جيوفاني فيرغا، كما أنها توفر لهؤلاء الفرصة لرؤية المعابد اليونانية الفريدية في سيلينونتي وسيراكيوز ، وكذلك تلك التي تتواجد في أغريجنتو التي تعتبر أحد مواقع اليونسكو، والتي تضم وادي المعابد أحد أبرز الأمثلة على الفن و الهندسة و أحد مناطق الجذب الرئيسية في صقلية فضلا عن كونه نصباً تذكارياً وطنياً في إيطاليا.

وتتميز صقلية بالعديد من الأماكن والمدن والجزر الصغيرة التي تضم العديد من المعالم السياحية التي تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم ، ونعرض من هذه الأماكن والمعالم ما يلي ..

مدينة سيراكيوز

تعد مدينة سيراكيوز واحدة من أهم معالم السياحة في صقلية نظرا لأنها واحدة من أهم مدن الغرب القديم  ويقع الجزء الأقدم من سيراكيوز في خارج جزيرة أورتيجا ، والتي تحتوي على المعابد التاريخية والكنائس والمواقع الأثرية الهامة ، بما في ذلك المقبرة التي يعود تاريخها إلى 1270 قبل الميلاد ، كما تضم واحدة من أكبر مناطق الجلوس من قبل الإغريق .

ويحرص السياح المهتمون بالتاريخ والحضارة والمعالم الأثرية على زيارة هذه المدينة .

مدينة مونريال

وتعد مدينة مونريال من أجمل الأماكن السياحية في صقلية وهي مدينة صغيرة تقع بالقرب من مدينة باليرمو عاصمة صقلية ، ومدينة مونريال تقع على قمة التلة التي تطل على الشل الذهبي ، والواد المعروف بأشجار الزيتون والبرتقال واللوز .

تحتوي مدينة مونريال على الكاتدرائية الرائعة من مونريال ، وهي مثالا مذهلا لطراز نورمان ، على الرغم من أن الكنيسة لديها واجهة متواضعة نوعا ما ، إلا انها اشتهرت بالاديره الإيطالية .

مدينة باليرمو

باليرمو هي عاصمة صقلية وهي من أهم المعالم السياحية في صقلية بما لديها من تاريخ طويل يعود إلى 700 سنة .

والمدينة أسسها الفينيقيون ، ووصلت المدينة إلى القمة الثقافية خلال احتلال العرب لتسمى بـ “مدينة المسرات” نظراً لحدائقها الجميلة والهندسة المعمارية  أصبحت باليرمو اليوم ، هي المدينة المشهورة بأكثر الأسواق في الشوارع الصاخبة من مناطق الجذب الثقافية ، وإن كانت هناك المتاحف المميزة والكنائس التاريخية التي تستحق الاستكشاف .

الجزر الإيولية

الجزر الإيولية أجمل الأماكن السياحية في صقلية وتقع قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية وجزر إيولايان .

والجزر تجذب حوالي 200 ألف زائر سنويا تتشكل الجزر السبع من الأرخبيل وهما نتيجة النشاط البركاني والزلزالي .

وتجذب جزر الإيولية إليها السياح الذيم يميلون إلى المغامرة وتسلق البراكين النشطة والتي تتواجد في جزر اسطنبولي وفولكانو ، ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم .

جبل إتنا

جبل إتنا هو أهم المعالم السايحية في صقلية وهو بركان جبلي نشط ومن أشهر البراكين النشطة حول العالم ، ويصل ارتفاع جبل إتنا الى 3،300 متر (11،000 قدم) ، وهو أحد الجبال الشاهقة على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية .

وتحدث الثورات البركانية على قمة الجبل خلال فصل الشتاء ، ويأتي الى جبل اتنا السياح من جميع أنحاء العالم الذين يحرصون على التزلج على المنحدرات الثلجية وتسلق الجبال والعلماء الذين يدرسون ظواهر البراكين النشطة .

مدينة أغريجنتو

مدينة أغريجنتو التي تقع على الساحل الجنوبي لجزيرة صقلية ، تعد واحدة من أهم وأكبر مدن اليونان القديمة ويوجد بها البقايا الأثرية اليونانية القديمة التي تجعل منا مدينة ذات طابع مميز ، وهي واحدة من أهم الأماكن السياحية في صقلية ، ويوجد بها وادي المعابد الذي يقع وادي المعابد خارج المدينة مع سلسلة من معابد دوريسي على سلسلة من التلال المواجه للبحر .

ويعد وادي المعابد واحدا من أجمل المعالم السياحية في صقلية ، ويقصد المدينة السياح من جميع أنحاء العالم .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …