Millennium Hotels - Offer

بالصور.. تعرف على الدليل السياحى للسنغال افريقيا

سفاري نت – متابعات

 

السياحة في السنغال .. السنغال بها العديد من الوجهات السياحة التى تنال إعجاب السياح من كل مكان خاصة الأماكن الطبيعية ونقدم لك دليلك نحو أهم هذه الأماكن لقضاء رحلة مميزة وفقا لموقع مرتحل .

السياحة في السنغال ..

تعرف على المناخ وأفضل أوقات الزيارة للسنغال ..

السفر الى السنغال يتطلب منك التعرف على الأحوال الجوية بها فالطقس فى السنغال متنوع فالأماكن الداخلية تشهد إرتفاع كبير فى درجات الحرارة التى تصل إلى 40 درجة مئوية وأكثر خاصة فى فصل الصيف كما تهطل الأمطار بكثرة فى الصيف وحتى شهر أكتوبر خاصة فى جنوب السنغال أما الأماكن الساحلية فمناخها أفضل خاصة فى الشتاء والربيع تكون درجات الحرارة معتدلة وتتراوح بين 17 إلى 25 درجة لذا ننصحك بزيارة السنغال فى الفترة بين شهر ديسمبر إلى شهر إبريل .

” بحيرة ريتبا ” .. اجمل اماكن السياحة في السنغال ..

تعد من أجمل الوجهات السياحية فى السنغال وتوجد فى العاصمة داكار بالقرب من جزيرة كاب فير ويطلق عليها أيضا إسم البحيرة الوردية ويرجع ذلك إلى تحول مياهها إلى اللون الوردى فى الصيف والربيع والسبب فى ذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الملح وطحالب يطلق عليها إسم دنيلا سالينا حيث تفرز صبغة حمراء فعندما يمتزجا مع أشعة الشمس تتحول المياه للون الوردى الرائع وهى ظاهرة فريدة من نوعها لذا ننصحك بزيارة هذه البحيرة فمن الممتع أن تسبح فى بحيرة بهذا المنظر الجمالى الرائع كما تحظى البحيرة بأهمية علاجية لأن إرتفاع معدل الأملاح بها يجعلها تعالج عدد من أمراض الجلد والعظام لما يحتويه الملح من عناصر معدنية هامة ويستخرج منها الملح بكميات كبيرة تصل إلى 25 طن فى العام ويستمتع السياح بمشاهدة عملية إستخراجه منها كما يمكنكم السباحة بها ولا تنسوا تجربة إستئجار قارب للذهاب فى جولة رائعة بها خاصة وقت الغروب كما توفر البحيرة أماكن مخصصة للتخييم وسط هذه الطبيعة الخلابة وعليكم إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات المميزة خاصة لوجود مصورين محترفين بها .

” حديقة الطيور دجودج ” .. أهم اماكن السياحة في السنغال ..

تعد من أكبر حدائق الطيور على مستوى العالم فهى تحتل المركز الثانى حيث تتجمع بها طيور محلية والطيور المهاجرة إلى أفريقيا كما يتواجد بها بحيرة تتجمع حولها الطيور بأعداد كبيرة مثل الغرنق والنحام والبط فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بجانبها خاصة إن كنت بصحبة العائلة وأطفالك .

الاماكن السياحية في السنغال .. ” متحف Ifan ” ..

من أقدم المتاحف فى أفريقيا ويوجد بمدينة داكار وعليك زيارته إن كنت من محبى التاريخ وإذا أردت التعرف على ثقافة هذا البلد الجميل حيث يحكى المتحف التاريخ السنغالى كما يضم منحوتات متنوعة من الأخشاب والأحجار وأدوات موسيقية قديمة والآلات التى إستخدمت فى الزراعة فى الماضى بالإضافة إلى الملابس والأقمشة والصناعات اليدوية المختلفة التى تعبر عن أسلوب الحياة فى غانا  .

” محمية بانديا ” .. افضل اماكن السياحة في السنغال ..

تعتبر من أكبر المحميات الطبيعية فى القارة الإفريقية ويرجع ذلك إلى التنوع الكبير فى الحياة البرية بها حيث تضم أنواع مختلفة من الحيوانات مثل الغزال والقرود والتماسيح وأيضا الطيور على إختلاف أنواعها وألوانها بالإضافة إلى الغطاء النباتى من أشجار وورود جميلة والأزهار الموسمية المختلفة .

الاماكن السياحية في السنغال .. ” جزيرة جول ” ..

تعد من أجمل الجزر فى السنغال وتمتاز هذه الجزيرة بوجود العديد من الأنشطة التى يمكن أن تمارسها بها وأهمها الإستمتاع بالطبيعة الساحرة من حولك حيث الهدوء والمياه من كل مكان والتنزه على شاطئها الجميل كما يمكنك ممارسة الألعاب المختلفة بها كالألعاب الرياضية وركوب الدراجات الهوائية والرباعية ولا يفوتك تجربة ركوب الخيول للتنزه بأنحاء الجزيرة والتسوق له متعة خاصة بها لوجود أسواق مختلفة كسوق الصيادين والأصداف .

الاماكن السياحية في السنغال .. ” شواطئ السنغال ” ..

تتمتع السنغال بوجود العديد من الشواطئ الجميلة وأجمل الشواطئ توجد بمدينة داكار وكاب سكيرينج مثل شاطئ ” رشيق كوت ” وهو من أكثر الشواطئ إهتماما بصيد الأسماك كما توجد به العديد من الألعاب المائية الشيقة ويمكنك قضاء أجمل الأوقات فى السباحة به أما شاطئ Soumbedioune فهو من أهم مناطق الصيد ولكنه غير آمن فى السباحة نظرا لأن تيارات المياه به قوية .

” الحديقة الوطنية Djoudj  ” .. اهم معالم السياحة في السنغال..

تتمتع السنغال بحياة برية رائعة ومن أهم الحدائق التى تعبر عن هذه الحياة المميزة هى الحديقة الوطنية Djoudj  فننصحك عزيزى السائح بزيارتها فهى واحدة من أكبر محميات الطيور فى العالم ولذا تضعها منظمة اليونسكو ضمن قائمة أماكن التراث العالمى فالحديقة ملجأ لأكثر من مليون ونصف طائر مثل طيور البجع الأبيض , أبو ملعقة والبلشون كما يوجد بها حيوانات مختلفة مثل الحمار الوحشى وما يميزها أيضا إطلالتها على نهر السنغال كما يوجد بالسنغال أنهار أخرى كنهر غامبيا الذى يمر بجنوب السنغال و يتواجد حوله مجموعة من الحيوانات كالتماسيح وأفراس النهر.

الاماكن السياحية في السنغال .. ” جزيرة غوريه ” ..

توجد بجانب ساحل العاصمة داكار وتعد هذه الجزيرة من المعالم السياحية التاريخية الهامة فى السنغال فمنظمة اليونسكو تعتبرها ضمن مواقع التراث العالمية ولذا يذهب إليها السياح ليتعرفوا على المعاناة التى عاشها الأفارقة فى الماضى حيث كانت الجزيرة موطن لتجارة العبيد فعند زيارتك لها سترى اللوحات والنقوش على الجدران التى توضح صور العبيد وهم مقيدين بالسلاسل والأغلال ويضربون بالكرباج وكان يوضع العشرات منهم فى حجرات صغيرة جدا يغطيها الظلام الدامس ولا يسمح لهم الخروج منها حتى ميعاد ترحيلهم إلى أوروبا فهذه الجزيرة شاهد على العنصرية التى يبغضها كل إنسان طبيعى .

” منطقة كازامانس ” ..

عند زيارتك إلى السنغال فيتوجب عليك زيارة منطقة كازامانس لإحتوائها على شواطئ رائعة وغابات إستوائية مليئة بأشجار المانغروف والكابوك ومن الجدير بالذكر أن سكان هذه المنطقة متعاونين .

” حديقة الحيوان باس كازامنس ” ..

تعد من اجمل الحدائق الوطنية بالسنغال وتحتوى على العديد من الحيوانات الأليفة كالغزال والقرود وحيوانات مفترسة كالنمور وزواحف كالتماسيح والثعابين الأفريقية .

” حديقة الحيوانات نيوكولو كوبا ” .. افضل اماكن السياحة في السنغال ..

تعتبر حديقة الحيوان الأولى على مستوى السنغال وتتميز بتنوع الحيوانات بها حيث تضم حيوانات أليفة كالأفيال والجاموس وفرس النهر  وحيوانات مفترسة كما أن مساحتها واسعة والحيوانات بها تتحرك بحرية بدون أقفاص ولذا فالتجول بها يكون برفقة متخصصين وحراس .

” أسواق السنغال ” ..

توفر لك السنغال عزيزى السائح العديد من الأسواق التى يمكنك التجول بها لشراء ما تريده مثل سوق القماش الذى يقدم أقمشة مزرقشة وملابس و سوق التحف الذى يقدم تحف رائعة تستطيع شرائها كهدايا تذكارية مميزة للأهل والأصدقاء و سوق ماركى دوتيلن الذى يعد من أشهر أسواق السنغال و يوفر منتجات كالمجوهرات السنغالية والمنسوجات اليدوية والمصنوعات الجلدية والخشبية .

نصائح تعرف عليها قبل السفر الى السنغال ..

– كن على حذر من السرقة .

– إختيار أماكن الإقامة التى توفر حراسة وتفضل الأدوار العالية .

– لابد من أخذ التطعيمات اللازمة قبل السفر لعدم الإصابة بالأمراض المختلفة كالملاريا .

– كن مع صحبة عند تجولك ليلا .

– شراء المياه المعدنية وعدم شرب مياه الصنبور .

– لا تفوتك تجربة السفارى فى الغابات ولكن مع متخصصين .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 15 مدينة سياحية في أوروبا

سفاري نت – متابعات السواح يعشقون هاتين المدينتين ، والتي في ٢٠١٨ كانتا دائما في …