Millennium Hotels - Offer

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في الغابون افريقيا

سفاري نت – متابعات

 

السياحة في الغابون..تحظى الغابون بضم عدد كبير ومميز من الأماكن السياحية التى تجعلها واجهة مشرفة للسياحة فى أفريقيا، ونقدم لك دليلك للوصول إليها وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في الغابون…

تعرف على ..أجمل الاماكن السياحية في الغابون…

تمتلك الغابون عدد كبير من الأماكن السياحية التى تنال إعجاب السياح ونجحت فى جذب الآلاف منهم لزيارة هذه الأماكن التى تمتاز بالطبيعة الساحرة فهناك تجد الغابات الإستوائية والمدن الساحلية حيث ممارسة الكثير من الأنشطة السياحية بالحدائق والمساحات الخضراء حيث تشتهر الغابون بإزدهار السياحة الطبيعية بفضل ما تمتلكه من المساحات الكبيرة من البرارى والسواحل الجميلة النظيفة الخالية من أى تلوث بيئى كبقية المدن الأفريقية.

وبتواجدك فى الغابون يمكنك التمتع برؤية المزيد من الحيوانات البرية والقيام بأجمل رحلاتك البرية وسط الطبيعة الخلابة هناك وما تتميز به من التنوع النباتى والحيوانى، كما توفر لك الغابون رحلات الصيد المميزة من خلال ما تضمه من بحيرات جميلة ومميزة.

– إكتشف جمال السياحة الطبيعية عند السفر الى الغابون…

وتحتل الحديقة الوطنية فى الغابون مكانة كبيرة فى قلوب السياح وأهالى الغابون بفضل ما تمتلكه من مناظر طبيعية ساحرة وتناسب محبى الهدوء والإسترخاء فهى مكان مثالى للهروب من ضجيج المدن، وتحتل موقعا حيويا بمدينة بونغارا فى إطلالة مميزة على بحيرة كومو، وتمتاز بإحتوائها على أعداد كبيرة من مختلف أنواع النباتات وتكثر هناك أشجار المانغروف والسافانا.

وتضم الحديقة الوطنية بالغابون مركزا بحثيا لدراسة كل ما له علاقة بالسلاحف البحرية وطبيعة الحياة الخاصة بها ، وأوقات التكاثر وطبيعة الأكل الذى يقدم إليها.

– تعرف على ..قرية “ايكواتا” أجمل الاماكن السياحية في الغابون…

وتمتاز هذه القرية بكونها مزار سياحى كبير وتناسب محبى الهدوء والإستجمام من خلال ما توفره من خدمات ومرافق تضمن لك رحلة مميزة لا تنسى، وتحتل القرية مكانا حيويا ومميزا وذات إطلالة ساحرة على المحيط الأطلسى بمدينة نغوميه .

وتمتاز قرية “ايكواتا” بالطقس الممتع الجميل ويمكنك هناك التمتع بالمياه الزرقاء الساحرة وقضاء وقت مميز من الإسترخاء والرفاهية من خلال الشاليهات التى تتواجد بكثرة هناك، وتم تصميمها بشكل مميز وبسيط من الخشب الجميل وجميعها تكون مكيفة ومجهزة على أعلى مستوى لإستقبال السياح .

وبتواجد بهذه القرية المميزة يمكنك تناول أشهى الأكلات فى المطاعم المميزة هناك والتمتع بممارسة كافة الأنشطة الترفيهية وخوض مغامرة ركوب الأمواج وغيرها من الرياضات المائية بجانب التمتع بممارسة هواية الصيد والقيام بأحلى رحلاتك البحرية داخل القوارب هناك .

كما يمكنك قضاء يومك بالكامل مستلقيا على الرمال الناعمة التى تمتاز بها الشواطىء وإلتقاط أجمل الصور التذكارية فى واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الغابون، ولا يفوتك التزحلق على المياه والتجول فى الغابات والمتنزهات القريبة من القرية .

-إليك .. افضل اماكن السياحة في الغابون..

تحظى الغابون بضمها لأعداد كبيرة من الجبال بالسهول الساحلية وجميعها تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وتمكنك من رؤية جمال المدينة من أعلى نقطة ويأتى على رأسها: جبال كريستال،وهى واحدة من اجمل اماكن السياحة في الغابون بفضل ما تضمه من قمم جبلية مميزة وتحتل موقعا مميزا داخل العاصمة ليبرفيل ، وتعتبر قمة جبل “ايبوندجي” هى الأعلى فى الغابون والتى يزيد إرتفاعها عن 1575 م كما تتواجد جبال السافانا المميزة وتحتل موقعا مميزا فى الشرق .

وتعتبر هذه الجبال والسهول واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الغابون، وتجعل الغابون واحدة من أهم دول السياحة الطبيعية التى تعتمد على الغابات والمناظر الطبيعية لجذب آلاف السياح إليها.

– نهر “أوجوى”..واحدا من افضل اماكن السياحة في الغابون..

ويعتبر نهر “أوجوى” الأطول فى الغابون ويصل طوله إلى أكثر من 1200 كم ، وهو من أشهر أنهار أفريقيا بوجه عام والغابون بوجه خاص، وهناك يمكنك التمتع بأجمل رحلاتك البحرية ومشاهدة الطبيعة الخلابة وتساقط أشعة الشمس على الأمواج والمياه الزرقاء الصافية حيث المكان المثالى لإلتقاط أجمل الصور التذكارية .

وبجانب الأنهار والجبال تضم الجابون مجموعة متميزة من الكهوف والمتنزهات وهناك يمكنك مشاهدة الحياة البرية لمختلف الحيوانات والتى تجعلها واحدة من أهم الدول الأفريقية فى مجال السياحة الطبيعية والبيئية .

– تعرف على ..”الحدائق” حيث أهم اماكن السياحة في الغابون..

تضم الغابون مجموعة كبيرة من الحدائق والتى تشغل نحو 11% من الأراضى هناك ، مما يمكنك من التمتع بجولة رائعة داخل المساحات الخضراء والتجول بين 13 حديقة تضمها الجابون ولذا تعتبر الغابون أكثر الدول الإفريقية التى تمتاز بضم الحدائق الوطنية ويأتى على رأسها: “اكاندا” الحديقة الوطنية المميزة بمسطحات الجزر والمد بجانب توفر أشجار القرم والتى تجعلها موطنا رئيسيا لكافة أنواع الطيور المهاجرة بجانب السلاحف المميزة.

– حديقة “جبال الكريستال”..واحدة من اهم معالم السياحة في الغابون..

وتشتهر هذه الحديقة بغاباتها الضبابية ذات النباتات والأنواع المختلفة من الفواكه بجانب البيغونيا وهى مكان مناسب لمحبى الهدوء والإسترخاء ويمكنك هناك إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة المناظر الطبيعية الساحرة .

– حديقة “الهضبة الوطنية”..واحدة من افضل معالم السياحة في الغابون..

وتحتل حديقة “هضبة” الوطنية مكانة سياحية كبيرة وتنجح فى جذب آلاف السياح إليها من داخل وخارج الغابون بفضل ما تشتهر به من أشجار السافانا والأنهار الجميلة التى يتخللها الجسور الخاصة بالسكان ، وهناك يمكنك التمتع برؤية أعداد كبيرة من الأفيال والجاموس.

– حديقة “ايفندو”…حيث أجمل الشلالات فى أفريقيا..

وتمتاز هذه الحديقة الوطنية بتواجد الشلالات الجميلة التى تعد واحدة من أجمل الأماكن السياحية على مستوى أفريقيا بل والعالم أجمع، وبجانب المناظر الطبيعة الجميلة للشلالات تضم الحديقة عدد كبير من الشمبانزى والغوريلا بجانب الأفيال وهذه الحيوانات تعتمد على البحيرات والأنهار هناك فى الحصول على المياه ونجدها تتعايش على ضفاف البحيرات هناك .

– حديقة “منكبي”..الموطن الرئيسى للأفيال

وتمتاز حديقة منكبى الوطنية بكونها موطنا رئيسيا للأفيال الضخمة بجانب الكثير من أنواع الحيوانات مثل الخنازير،الظباء بالإضافة إلى الطيور وتضم الحديقة الكثير من الغابات والقباب المميزة والمكونة من الحجارة الرملية والتى تجعلها بيئة مناسبة لتعايش الأفيال والحيوانات البرية فى الغابون .

– حديقة Loango “  “…موطن النمور والغوريلا..

 

وتضم هذه الحديقة الوطنية الكثير من الأنشطة الترفيهية والعروض الخاصة بالقرود والنمور والغوريلا بجانب الأفيال التى تتخذ الحديقة موطنا لها، وتمتاز الحديقة بضم الغابات ذات المناظر الطبيعية الساحرة كما تنتشر بها المساحات الخضراء بفضل المساحة الكبيرة التى تحتلها الحديقة وتصل إلى أكثر من 100 كم .

– حديقة “تبختر”..

وهى تجمع ما بين السافانا والغابات وتعتبر موطنا لكثير من الحيوانات ومنها: الأفيال والقردة بجانب الغوريلا وتحتل موقعا مميزا على ضفاف النهر وتحظى بضم مناظر طبيعية غاية فى الجمال وتوفر للزوار كل سبل الرفاهية والمتعة كما يمكنهم إلتقاط الصور مع الحيوانات .

– حديقة Mayumba” ” ..الحديقة الرملية الأشهر فى الغابون..

وهى مزار سياحى هام وتنجح فى جذب أعداد كبيرة من الزوار لمشاهدة السلاحف الجليدية التى تتواجد بكثرة فى الحديقة بفضل طبيعتها الرملية فهى موطنا رئيسيا لأعداد كبيرة من السلاحف ذات الأظهر الجليدية ويمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقتهم، وتمتاز الحديقة بمناظرها الطبيعية الساحرة والتى تجعلها تبدو مثل شبه الجزيرة وليست مجرد حديقة.

-إكتشف جمال الاماكن السياحية في الغابون ..من خلال الرحلات البحرية…

ويعتبر القيام بالرحلات البحرية بالغابون واحدا من أهم أسباب السفر الى الغابون، حيث تشتهر مدن الغابون بتنظيم الرحلات لعشرات البحيرات التى تمتاز بها الدولة ومنها: بحيرة غومويه،نوغومو بالإضافة إلى ايفاروا واننانجويه، وجميعها تضم القوارب بأعداد كبيرة للقيام بأجمل جولاتك البحرية والتمتع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة .

وخلال جولتك بالرحلات البحرية داخل بحيرات الغابون يمكنك التمتع برؤية فرس النهر بجانب المزيد من الطيور والحيوانات وإلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقتهم،وبنهاية اليوم يمكنك التخييم وسط البحيرات المميزة لمشاهدة جمال الطبيعة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …