تعرف علي أجمل العناوين السياحية في جزيرة كريت اليونانية

سفاري نت – متابعات

عند التخطيط للسفر في الربيع، ينصح “سيدتي. نت” بوضع جزيرة “كريت” اليونانية على لائحة الخيارات، فهي أكبر الجزر اليونانية، وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المُتوسِّط، تقع على بعد 318 كيلومترًا جنوبي ميناء أثينا وفقا لموقع سيدتي نت.

تتباهى “كريت” بشواطئها وجبالها المُطلَّة على مناظر بانوراميَّة، فضلًا عن قُراها الغريبة العائدة إلى العصر البرونزي. كانت هذه الجزيرة الجميلة موطن حضارة مينوان، التي تُعتبر أوَّل الحضارة الأوروبيَّة المتقدَّمة، ولذا هناك العديد من المعالم التاريخيَّة فيها. وإلى جانب أطلال مينوان، يُمكن للزائرين أيضًا رؤية آثار اليونان القديمة، وعصر البندقية، والفترة العثمانية المنتشرة حول هذه الجزيرة.
من بين العناوين السياحيَّة الأهم في “كريت”:
1. قصر “نوسوس”

يبعد 5 كيلومترات جنوبي “هيراكليون”، وغالبًا ما يرتبط “نوسوس” مع أسطورة البطل الأثيني ثيسيوس الذي قتل مينوتور. بُني القصر الضخم تدريجيًّا بين 1700 و 1400 قبل الميلاد، مع إعادة البناء الدورية بعد الدمار، حتَّى دُمِّر مرة واحدة وإلى الأبد عن طريق النار. لا تزال المهمَّة الرئيسة للقصر قيد المناقشة، علمًا بأنَّه كان يمكن أن يُستخدم أساسًا كمركز إداري أو ديني.

2. “سماراي جورج”

يقع هذا المُتنزَّه في الحديقة الوطنيَّة في “ساماراي” بجبال “وايت منتينز”، على بعد 10 أميال من منحدر ينتهي عند شاطئ رملي أسود في “أجيا روميلي” على البحر الليبي. يمرُّ عبر غابات  السرو القديمة والصنوبر، ثمَّ يقطع بين المنحدرات الرأسية من خلال الجبال. اعتمادًا على سرعة الشخص ومستوى اللياقة البدنية، يمكن أن يستغرق اجتياز النهر ما بين أربع وسبع ساعات. وفي نهاية الرحلة، معظم المتجولين يمكنهم استئجار قارب لنقلهم إلى “تشورا سفاكيون”. مع الإشارة إلى أنَّ الموقع مفتوح للزائرين من مايو/ أيار حتَّى منتصف أكتوبر/ تشرين الأول.
3. ميناء “تشانيا” القديم

بُني هذا الميناء بين 1320 و1356 من قبل البندقية، وكان مركزًا تجاريًّا هامًّا حتَّى أوائل القرن العشرين. لم يستطع الميناء استيعاب سفنًا أكبر، لذلك تمَّ التخلِّي عنه في نهاية المطاف من قبل السفن الكبيرة لصالح ميناء سودا. اليوم، وعلى الرغم من أنَّ الميناء القديم “تشانيا” لا يزال يُستخدم من قبل القوارب الصغيرة واليخوت، معظم الناس يأتون إلى هنا للاستمتاع بنزهة في الميناء، وارتشاف فنجان من القهوة، أو تناول وجبة الفطور الصباحيَّة مع اطلالة على المنارة، أو الاستمتاع بتناول وجبة في واحدة من العديد من المطاعم ومحال “أوزو”.

4. “بالوس لاغون”

هو واحد من الشواطئ الأجمل في “كريت”، ويجاور بلدة “كيساموس”. يمكن الوصول إلى الشاطئ عبر القوارب أو السيارات. مع الإشارة إلى أنَّ يوليو/ تموز وأغسطس/ آب هما الأكثر ازدحامًا.

5. متحف “هيراكليون” الأثري

يتمتَّع بسمعة شهيرة، كونه واحدًا من أهمِّ المتاحف في اليونان، خصوصًا عندما يتعلَّق الأمر بمجموعة من القطع الأثريَّة والأعمال الفنيَّة الآتية من قصر “مينوان نوسوس”. وفي المتحف الأثري “هيراكليون” أيضًا، معارض مُخصَّصة لكريت ما قبل التاريخ وحتَّى الفترات الرومانية المُتأخِّرة.

6. “أجيوس نيكولاوس”

هي بلدة مُتوسِّطة المساحة، تقع على خليج “ميرابيلو” في شرق جزيرة “كريت”، وتُوفِّر للزائرين مزيجًا من الطراز الحديث والتقليدي. وهناك، تصطفُّ حول بحيرة “فوليسميني” المقاهي الصغيرة والمتاجر، وقد دارت حولها العديد من الأساطير. إشارة إلى أن الأسطورة الأبرز هي أنَّ الآلهة أثينا كانت تستخدم البحيرة للاستحمام.

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في فانكوفر الكندية

سفاري نت – متابعات     فانكوفر واحدة من أبرز المدن الكندية تتمتع بجو رائع …