استمتع بأجمل الوجهات الشاطئية في دبي

سفاري نت – متابعات

فيما تعيش البلاد أجمل مناخ في السنة يزداد الإقبال على المتنزهات الشاطئية ومطاعم الواجهات المائية المكتظة بأنشطتها الترفيهية نهاراً وأجواء السهر الممتدة فيها حتى منتصف الليل. وهنا يكتمل المشهد السياحي بأجمل صوره بالنظر إلى الجماليات المعمارية للأبراج المحيطة والاستمتاع بخدمات ضيافة من الطراز الأول.

وجهة عصرية

بداية الجولة مع «ذا بيتش»، الوجهة العصرية للتسوق والترفيه حيث الإطلالات الساحرة على مياه الخليج العربي والتي طورتها شركة مراس لتكون عنواناً جديداً لعروض الشارع. وعلى امتداد 320 ألف قدم مربعة تنتشر المطاعم إلى جانب متاجر التجزئة لتقدم نسيجاً محبباً للسكان والزوار. ومع انخفاض درجات الحرارة ينعم زوار «ذا بيتش» بفعاليات متنوعة وتجارب ممتعة للكبار والصغار بما فيها الكرنفالات العائلية والمنافسات الحماسية والألعاب الإلكترونية. وأكثر الفقرات المطلوبة لعبة صيد البط ودوامة الخيل التي تعيد ذكريات الطفولة مع الكراسي المتأرجحة، وصولاً إلى أكشاك الحلوى النابضة بالحياة.

ويقدم «ذا بيتش» مفهوم السوق التقليدي لمحبي التسوق، ويضم 65 ركناً من منصات البيع في الهواء الطلق تعرض منتجاتها من الأطعمة الجاهزة وبازار الأكسسوارات وأدوات الزينة وصالات السينما ومناطق المغامرات. منها: Sea Breeze وSplash Pad، مما يجعل «ذا بيتش» إحدى أروع الوجهات السياحية وأكثرها جاذبية للأفراد والعائلات في دبي. ولمساعدة سكان المدينة على بدء نهارهم بنشاط وحيوية يقدم «ذا بيتش» صفوف يوغا مجانية تقام في الحديقة الجنوبية بالقرب من منطقة الألعاب وذلك صباح كل اثنين وأربعاء وجمعة وسبت. تتاح الحصص لأول الواصلين من الساعة 7:00 – 8:00 صباحاً، حيث يتوافد محبو اليوغا لحجز أماكنهم قبل 30 دقيقة من موعد بدء التدريبات. يأتي كل منهم بحماس ومعه حصيرته الخاصة ومنشفته وزجاجة ماء. وبعد جلسة اليوغا يمكن لمن تسنى له الوقت التوجه إلى مطعم «إيغزبكتيشن» المتخصص بوجبات الفطور وتناول فطائر «البانكيك» اللذيذة، أو معاودة اللقاء بالأصدقاء في مطعم «بيسترو بيانكا موزاريلا أند كو» أو مقهى «فراتيلي لا بوفالا» حيث الأجواء الإيطالية.

موقع لافت

«دريفت»، D R I F T، وجهة شاطئية الجديدة في دبي ضمن منتجع ون آند أونلي رويال ميراج تتسم بتصميم عريق وموقع لافت بمحاذاة الشاطئ. الموقع الفسيح الذي تصدر حديث المهتمين منذ افتتاحه يتيح للجميع مكاناً هادئاً في ملاذ طبيعي بعيد عن صخب المدينة. وأجمل ما فيه أجواؤه الغارقة بمعزوفات الساكسوفون والإطلالة الخلابة على شاطئ مرسى دبي، وهو ملاذ جاذب في كل الأوقات يجمع بين الترف الأنيق والبساطة، ويوفر أجواء هادئة ومفعمة بالحياة ما بين خيوط الشمس نهاراً ونور المصابيح ليلاً.

وذكر أنطونيو غونزاليس المدير التنفيذي في مجموعة «سانست»، التي تعنى بالضيافة أن انضمام DRIFT إلى النوادي الشاطئية في دبي يعلن بداية حقبة جديدة من أسلوب العيش البسيط في المدينة. واعتبر أن إدارة هذه الوجهة الاستثنائية التي لا تشبه أي مرفق آخر في دبي يعتبر تحدياً في عالم الخدمات السياحية ومحطة جديدة تدعو إلى الاسترخاء.

وأنشئ «دريفت» للضيوف الباحثين عن أسلوب حياة متميز، وهو يضم حوض سباحة، وشاطئاً خاصاً وحدائق منسقة توفر إطلالة خلابة على خليج جزيرة النخلة وأفق دبي العمراني. ويقدم مطعم «ديرفت» بإدارة الشيف ماكسيم لو فان لضيوفه مأكولات كلاسيكية بطابع مبتكر. ويركز على أفضل المكونات العضوية والطازجة والبسيطة في إعداد الأطعمة التي تكملها لائحة مرطبات من إعداد الخبير الحائز جوائز إريك با.

مقصد شاطئي

بالوصول إلى «لا مير» أحدث مقصد شاطئي في دبي، فقد أعاد تشكيل ملامح حي جميرا – 1 بصور تعيد إلى السكان ذكريات عريقة عن المكان. يضم المشروع العائلي بامتياز مساحات واسعة مفتوحة وشوارع مرصوفة بأشجار النخيل وجداريات من فن الجرافيتي. يمتد «لا مير» على طول 2,5 كيلومتر من الشواطئ الرملية، ويقع في منطقة غنية بالمعالم السياحية العصرية ما فيها كتحف الاتحاد وقناة دبي المائية. وعلى غرار مشروعي «سيتي ووك» و«ذا بيتش» اللذين طورتهما مجموعة مراس، يأتي «لا مير» ليكشف عن مزيج متناغم من التصميم المعاصر والبسيط.

ويكسر المشروع الشاطئي الجديد مفهوم الوجهات السياحية بتصميمه الفريد المستوحى من الأخشاب والمعادن التي يلفظها البحر إلى الشاطئ مضيئاً على مبدأ الاستدامة والحفاظ على الشعاب المرجانية المتواجدة في المنطقة. يضم «لا مير» 4 مناطق مختلفة هي، الشاطئ والمركز الترفيهي والجزيرتين الشمالية والجنوبية. وفيه 130 متجراً ومطعماً ونشاطاً شاطئياً، ومقهى «تريج»، الذي يقدم أطباقاً إماراتية في أجواء تقليدية. وتكثر في الموقع الألعاب المائية والرياضات والأنشطة الشاطئية للصغار والكبار، إضافة إلى البسط المطاطية والقمم المصممة على شكل كثبان رملية.

ويتفرد «أزور بيتش» ضمن منتجع ريكسوس بريمييم بفعالياته الاحتفالية التي تزخر بالموسيقى والمأكولات المصحوبة بأشكال الترفيه المختلفة. وتشكل أيام الخميس فرصة مثالية للاجتماع مع الأصدقاء وسط أجواء عصرية نابضة بأوجه التغيير مع برامج «الدي جيه» وأجمل عروض الرقص التقليدي. يفتح الشاطئ أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً حتى منتصف الليل.

ألعاب متنوعة

تشمل الألعاب الترفيهية على الواجهات البحرية مجموعة من الفقرات المحببة، أهمها: السيارات الكهربائية، «بوني إكسبرس»، «تشيروبلانز»، «كات راك»، «لوبستر بوت»، «دولاب الحظ»، «صيد البط»، «رمي الحلقات»، «بيراميد سماش»، «كيك باكيت»، «بلوك باستر»، «بود بونغ» و«فرايد فروغز».

مفهوم جديد

توفر الجلسات الشاطئية في دبي للزوار تجارب فريدة في الهواء الطلق ضمن مشاهد خلابة يمتزج فيها البحر بالسماء ورمال الشاطئ بأشجار النخيل. وتقدم أرصفتها مفهوماً جديداً لمراكز التسوق والترفيه يجمع بين التصاميم الذكية التي توفر أجواءً ساحرة وخيارات متنوعة تعزز التواصل المجتمعي.

جي بي آر

يقع «ذا بيتش» قرب الشاطئ مقابل «جميرا بيتش رزيدنس»، ويمكن الوصول إليه عبر وسائل النقل المشتركة وتتوافر عنده مواقف فسيحة للسيارات تحت الأرض.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم 4 من الاماكن السياحية في مدينة بلوا الفرنسية

سفاري نت – متابعات السياحة في بلوا الفرنسية .. عزيزى السائح تمتلك مدينة بلوا الفرنسية …