Millennium Hotels - Offer

استمتع بتجربة هندية ومزيج من المناظر الطبيعية والشواطئ الخلابة في كيرالا

سفاري نت – متابعات

تتمتع ولاية كيرالا جنوبي الهند بمزيج طبيعي ساحر من الشواطئ الخلابة والمياه الفيروزية المحفوفة بأشجار النخيل، والتلال المتموجة والغابات الخضراء الوارفة. وهي الولاية الاستوائية بالهند، حيث الأمطار الموسمية، تتميز كيرالا بطبيعة خاصة تميزها عن بقية أنحاء شبه القارة الهندية.
تحمل كيرالا لقب الولاية المثقفة نسبة للأعداد الكبيرة من الطلبة والتزايد المستمر في أعداد المدارس والجامعات، ولكنها لا تزال من أفقر الولايات الهندية.
تطل كيرالا على المحيط الهندي، وتشتهر بالقنوات المائية والغابات الاستوائية والجبال الملتفة بالأشجار. تملأ الولاية الأشجار والمراعي الخضراء، وهي تشتهر بزراعة الشاي والأرز والموز وجوز الهند والمطاط والفانيليا، وتمتاز بمناطقها الجميلة الخلابة ذات الطابع الاستوائي. وتعتبر سلطان بتيري واحدة من الأماكن السياحية الهامة في الولاية.

تتآلف شواطئ كيرالا وتلالها المتموجة وغاباتها الخضراء مع المياه الفيروزية المطرزة بأشجار النخيل، لتخلق عالماً بعيداً عن الصخب المحموم في أي مكان آخر، وملاذا منعشا للهاربين من متاعب الحياة اليومية.

مدينة كوتشي

لطالما كانت مدينة كوتشي ملتقى تتمازج فيه عراقة صناعاتها التقليدية مع روعة عمارتها الأوروبية الطراز، جذبت إلى شواطئها التجار والمستكشفين على مدى قرون. أما مقاطعة ثيروفانانثابورام، فهي الوجهة التي تمكنك من الاسترخاء على شواطئها المتفردة بالجمال الطبيعي. فلا تفوت واحدة من أكثر التجارب روعة في الهند، حيث تمنح بقاع المياه الهادئة الزائرين الفرصة لعيش السكينة في جانب آخر من البلاد غير ذاك الذي تشتد فيه وتيرة الحياة الصاخبة. في كيرالا المهرجانات والاحتفالات البديعة في عيد أونام الرسمي أو المهرجان المقام في محراب العبادة المحلي، حيث الموائد الفاخرة والأزياء الجديدة حلّة جميع الاحتفالات هنا.
ولفرط شغفهم بجمالها، يسمي أهل كيرالا ولايتهم بجنة الله على أرضه، ويتناقلون أسطورة المحارب «باروسوراما» الذي اشتهر بقوته وشجاعته. والذي اشتق اسمه من كلمة (باروسو) أي الفأس التي كانت رفيقه الدائم يستخدمها في القتال طوال 24 عاما. وذات يوم شعر «باروسوراما» بالذنب وتأنيب الضمير للمجازر التي ارتكبها فهرب إلى جبال الغات الغربية وأخذ يدعو طالباً المغفرة ووعد «باروسوراما» بأن يوهب قطعة من الأرض بمساحة المسافة التي قد تقطعها فأسه عند رميها. عندها استجمع «باروسوراما» قواه ورمى فأسه، لتنتهي الأسطورة بالقول إنه ما إن حطت الفأس على المياه حتى جفت مياه البحر، وأضافت إلى الهند مساحة 38863 كم مربع، هي مساحة ولاية كيرالا.
ولكن ما طبع شخصية المكان، هو ذلك المد اللامتناهي من التجار الذين قصدوا كيرالا على مر العصور، فجذبت الولاية التجار والباحثين عن البهارات والعاج، قصدها الفينيقيون والعرب والرومان والصينيون. كما وصلها الملاح البرتغالي فاسكو ديجاما عام 1498، وأبحر إليها الهولنديون عام 1604، أما الإنجليز فاحتلوها رسميا عام 1800 بالرغم من وجودهم في البلاد قبل ذلك بعشرات السنين. ونالت كيرالا الاستقلال مع بقية الولايات الهندية في 15 أغسطس /آب عام 1947.

الإقامة الفندقية

توفر «الإمارات للعطلات» العديد من خيارات الإقامة الفندقية في كيرالا، على رأسها منتجع وسبا «ذا زوري كوماراكوم» الواقع على ضفاف بحيرة فيمباناد الساحرة في كوماراكوم متربعا على 18 هكتاراً من الحدائق الطبيعية الغناء، ويضم مركز سبا وفللاً ذات مسابح خاصة، ويبعد 90 كيلومترا عن مطار كوشين.
أما منتجع «ذا ليلا كوفالام بيتش»، المبني على واجهة صخرية بين شاطئين عريضين ضمن مساحة 44 هكتارا من الحدائق الغناء، فيتمتع بإطلالات خلابة على ساحل كوفالام الشهير في ثيروفانانثابورام وبحر العرب. يبعد المنتجع بضع خطوات فقط عن شاطئ خاص ويوفر مستويات عالية من الفخامة ويمثل مركز السبا الخاص واحة حقيقية لتجديد الحيوية والنشاط مع إطلالته الخلابة على بحر العرب. يبعد المنتجع مسافة 14 كيلومتراً عن مطار ثيروفانانثابورام.
ويقع منتجع «فيفانتا من تاج مالابار» على جزيرة ويلينجدون في كوتشي ويوفر إطلالات خلابة على الميناء والبحيرات، وهو يجمع بين أناقة العالم القديم مع وسائل الراحة الحديثة. وهو يبعد مسافة 45 كيلومتراً عن مطار كوشين. أما «كروان بلازا كوتشي»، فيوفر إطلالات على البحيرات والمدينة، بالإضافة إلى توفير خيارات مأكولات شهية وتسهيلات ترفيهية. ويقع على مقربة من شارع مارين درايف الشهير ومنطقة إماكولام للتسوق. يتربع السبا وسط منطقة تعادل 25 ألف قدم مربعة ويقدم معالجات الأيورفيدا بالأسلوبين الغربي والشرقي على حد سواء. يبعد الفندق مسافة 23 كيلومتراً عن مطار كوشين الدولي.

تجارب كيرالا

تشتهر كيرالا بمطبخها المتنوع بين المأكولات البحرية الشهية والأطباق النباتية اللذيذة، فلا تتردد في القيام بجولة في مدينة كوتشي وتذوّق مأكولاتها ابتداء من المطاعم الفاخرة إلى مأكولات الشوارع الطازجة، ولا تنسَ كذلك تجربة طبق الثالي النباتي الشهير في فندق سارفانا بهافان، أو انضم إلى صفوف تعلم فن الطبخ في مدرسة نيمي باول لتعليم الطهي.
وتعد تجربة التسوق واحدة من أكثر التجارب متعة في كوتشي، إذ يضم حصن كوتشي وقصر ماتانشيري كوكبة من متاجر الأزياء ومحلات التحف القديمة، بالإضافة إلى الباعة الجوالين كما نجد في شارع إم جي في مدينة إرناكولام تشكيلة واسعة من الأنسجة القطنية والأقمشة الحريرية بجميع ألوان قوس قزح. أما خارج حصن كوتشي فتنتشر متاجر بيع التذكارات كالأزهار الخشبية الملونة وأطقم المجوهرات وأقنعة كاثاكالي العاجية المزخرفة والمراوح اليدوية المصنوعة من ريش الطاووس.
ولا تفوت الفرصة كذلك، لزيارة المركز الثقافي في كوشين والاستمتاع بوجبة عشاء وأنت تشاهد رقصة أقنعة كاثاكالي العاجية المزخرفة ثم أطرب روحك على أنغام الآلات الموسيقية الهندية الشعبية ومتع ناظريك بمشاهدة عروض راقصة ومسرحية مفعمة بالحياة وتذوق أشهى أطباق المطبخ المحلي أثناء جولتك في سحر حضارة هذه المدينة وعراقة إرثها الحضاري.
وانطلق في جولة نهاية إلى مدينة ثيروفانانثابورام التي يعود تاريخها لقرابة 3000 عام، واحرص على زيارة معبد شيري بادمانابهاسماوي فيشنو الذي بني على طراز الدرافيدياني ومتحف نابير للاستمتاع بمجموعته الخاصة من المنحوتات البرونزية والعاجية والتماثيل التي تحاكي الشكل الحقيقي لراقصي الكاثاكالي.

أبرز المعالم

باشر برحلة نهرية في أحد قوارب المنازل لمدة نصف يوم تتوسطها وجبة غداء في أليبي، والاسترخاء في مياه كيرالا الهادئة وقنواتها المذهلة مرورا بحقول الأرز الخضراء والقرى والمعابد والكنائس والمساجد والبيوت الريفية لتمنحك الفرصة لرؤية الحياة من منظور الجمال.
استعد للإبحار في تاريخ كوتشي وأساطيرها خلال جولة في المدينة لمدة نصف يوم لمشاهدة معالم المدينة التي تبدأ بزيارة لحصن كوتشي للاستمتاع بسحر التأثير البريطاني والبرتغالي والهولندي على طابعها، ولا تفوت الفرصة لزيارة اثنين من أجمل معالم كيرالا، كنيسة القديس فرانسيس، التي يعتقد أنها أولى الكنائس الأوروبية في الهند، والقصر الهولندي الذي يضم مجموعة من الجداريات الأسطورية البديعة. لا تفوت كذلك رحلة بحرية لمشاهدة غروب الشمس على طول ميناء كوتشي واستمتع بجمال المناظر البحرية لحصن كوتشي وجزيرة بولغاتي وحوض السفن. ومشهد شباك الصيد الصينية التي أدخلها التجار الصينيون إلى البلاد في القرن الرابع عشر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على تكاليف الرحلات السياحية إلى الفضاء

سفاري نت – متابعات تروج الأخبار عن الرحلات السياحيةإلى الفضاء أخيرًا، الرحلات التي أصبحت متاحة بفضل دخول شركات …