استمتع بقضاء رحلة مميزة بأجمل الأماكن السياحية في جوهانسبرج

سفاري نت – متابعات

السياحة في جوهانسبرغ..تمتاز جوهانسبرج بكونها واجهة مشرفة للسياحة فى أفريقيا بفضل ما تضمه من أماكن سياحية مميزة وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في جوهانسبرغ…

– حديقة “ليون بارك” واحدة من أجمل الاماكن السياحية في جوهانسبرج…

تحتل حديقة ليون بارك أهمية سياحية كبيرة وتنال إعجاب الزوار وخاصة العائلات حيث يتمتع الأطفال برؤية المزيد من الحيوانات المسلية كالقردة والكلاب وغيرها من الحيوانات المفترسة ومنها: الأسود والفهود بجانب الضباب كما تضم نحو 80 نوعا من الأسود النادرة.

وتمتاز الحديقة بمساحتها الكبيرة التى تصل إلى أكثر من 500 فدانا تسمح للأطفال بالركض واللعب، وبالتواجد فى حديقة ليون بارك يمكنك إكتشاف كافة أسرار الحياة البرية التى تنال إعجاب السياح وتناسب محبى الطبيعة والحيوانات البرية ، وتشهد الحديقة إقبالا كبيرا من الزوار طوال أيام الإسبوع .

تعرف على ..متحف “التمييز العنصرى”..واحدا من أهم الاماكن السياحية في جوهانسبرج..

يمتاز متحف التمييز العنصرى بكونه واحدا من أهم الاماكن السياحية في جوهانسبرج، ويشهد إقبالا كبيرا وزحاما شديدا حيث ينال إعجاب الزوار بفضل ما يضمه من معلومات قيمة وكافة التفاصيل الخاصة بتاريخ جنوب أفريقيا، ويناسب عشاق ومحبى إكتشاف أسرار التاريخ ويعتبر المتحف واحدا من أشهر المتاحف الأفريقية ويرجع تاريخ إنشاؤه لعام 2001م ، وهو لا يهدف للربح بل يهدف للمعرفة وإكتشاف تاريخ مدينة جوهانسبرج والعمل به قائم على أموال التبرعات .
وينفرد متحف التمييز العنصرى بكونه الأول فى أفريقيا الذى يوضح تاريخ المدينة ويجسدها بالأفلام ويعرض المزيد من الوثائق والصور بجانب إحتوائه على القطع الأثرية التى تشرح للزوار تاريخ المدينة وكافة الأحداث التى مرت بها.

– إليك ..ساحة “نيلسون مانديلا”..لا تفوتك زيارتها عند السفر الى جوهانسبرج…

وتعتبر ساحة نيلسون مانديلا واحدة من أهم المعالم السياحية لأفريقيا بوجه عام وجوهانسبرج بشكل خاص، وكانت تعرف الساحة قديما بإسم “ساحة ساندوتس”، وبعد ذلك سميت بهذا الإسم نسبة إلى نيلسون مانديلا رئيس جنوب أفريقيا، وتنال الساحة إعجاب الزوار وتشهد إقبالا واسعة من السياح .

وتضم الساحة تمثالا مميزا للرئيس نيلسون مانديلا، وهو مكان مثالى لإلتقاط أجمل الصور التذكارية كما تتزين الساحة بنافورة جميلة تتوسطها وتنال إعجاب السياح ويجدونها مكانا مناسبا لتنزه بلعائلات حيث تنال إعجاب الأطفال والذين يجدونها مكان مثالى للترفيه وقضاء إجازتهم الإسبوعية .

– منتزه “جولد ريف سيتي”..واحدا من أجمل الاماكن السياحية في جوهانسبرج..

ويحتل منتزه جولد ريف مكانة كبيرة فى قلوب السياح وخاصة الأطفال، بفضل ما يضمه من مساحات واسعة تسمح لهم باللعب والجرى، ويعتبر المنتزه المكان المثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء ، وقضاء وقت مميز من الرفاهية والإستجمام بمجرد الإستلقاء على العشب الأخضر الجميل.

وبالتواجد فى جولد ريف يمكنك التمتع بركوب الخيل والتمتع بجمال الطبيعة وإكتشاف المنطقة بالكامل كما يمكنك خوض مغامرة تحت سطح الأرض وإكتشاف جمال المنطقة والتى كانت منجما لإستخراج الذهب قديما، وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية وقضاء وقت مميز لا ينسى ويفتح المنتزه أبوابه للزوار بأسعار رمزية للغاية وفى متناول الجميع .

– تعرف على ..القرية الثقافية “ليزيدي”…

وهى مكان مثالى لتنزه العائلات وهى عبارة عن قرية تهتم بتجسيد الحياة بجنوب أفريقيا وعرض ما يتعلق بها من عادات وتقاليد بجانب الثقافات التى تشتهر بها القبائل فى جنوب أفريقيا.

وتمتاز القرية بتواجد الأكواخ المميزة التى تتزين بالأثاث البسيط وتزود بكافة المرافق والخدمات التى تضمن قضاء رحلة مميزة من الإسترخاء والإستجمام، وهناك يمكنك تناول أشهى الأكلات الإفريقية .

– متجر “فريش إيرث فود ستور”..حيث أشهى الأكلات الإفريقية..

يعتبر هذا المتجر واحدا من أجمل الاماكن السياحية في جوهانسبرج، وهو مكان مثالى لتناول أشهى الأكلات الأفريقية وبأسعار مناسبة للغاية، ويحتل المتجر موقعا حيويا بشارع كوماتى، وهناك يقدم لك أكلات صحية للغاية ومغذية وتناسب الأطفال .

– “حديقة الحيوان ” افضل اماكن السياحة في جوهانسبرج..

تعتبر حديقة حيوان جوهانسبرج واحدة من أهم المعالم السياحية والتى تنال إعجاب السياح وتشهد إقبالا واسعا وزحاما شديدا طوال أيام الإسبوع، وهناك يمكنك التمتع برؤية نحو 2000 نوع من الحيوانات المختلفة وتمتد لمساحة كبيرة تصل إلى 140 فدانا وتحظى بضم المساحات الخضراء التى تتيح للأطفال الجرى واللعب.

وتمتاز الحديقة بضم أنواع كثيرة من الحيوانات ومنها: فرس النهر ، الظباء،النمور بالإضافة إلى القرود المسلية التى تنال إعجاب السياح والزواحف والشامبنزى المميزة بجانب الغوريلا والحمار الوحشى.

إقرأ أيضاً : السياحة في السنغال .. الدليل السياحى للسنغال

– متحف “التراث” واحدا من افضل اماكن السياحة في جوهانسبرج…

ويحظى المتحف بأهمية سياحية كبيرة بفضل كونه شاهدا على الأحداث التاريخية التى مرت بها جنوب أفريقيا فقديما كان المتحف عبارة عن سجن، ويشهد إقبالا واسعا من الزوار للتعرف على أسرار التاريخ فى جنوب أفريقيا والإطلاع على الأحداث التاريخية التى مرت بها المدينة.

وبالقرب منه يتواجد عدد من أشهر المتاحف فى أفريقيا وتقدم المعارض المميزة التى توضح تاريخ المدينة ومن هذه المتاحف: متحف غول وومين، نومبر فور،بالإضافة إلى متحف أولد فورت.

– لا يفوتك زيارة منطقة “مابوننغ” واحدة من أهم اماكن السياحة في جوهانسبرج…

وهى مكان مثالى للتنزه وقضاء وقت مميز من الرفاهية والمتعة بفضل ما تضمه من مطاعم عالية الجودة ومقاهى مميزة لتحصل على أشهى الأكلات وألذ المشروبات، وبتواجدك فى هذه المنطقة يمكنك التمتع بالتسوق بين المحلات التى تملىء المكان، بجانب التمتع بمشاهدة العروض الترفيهية والكثير من المعارض الفنية التى تحظى بها المنطقة.

ولا يفوتك زيارة السوق الإسبوعى والتمتع بالتسوق والتنزه معا، وتمتاز المنطقة بضم عدد كبير من صالات السينما والمطاعم لتكون مكان مثالى لقضاء أجمل الجولات .

– متحف “التاريخ العسكري” واحدا من اهم معالم السياحة في جوهانسبرج..

ويعتبر متحف التاريخ العسكرى واحدا من أهم المعالم السياحية فى جنوب أفريقيا، ويجسد الأحداث والصراعات التاريخية التى مرت بها المدينة، ويضم العروض المميزة للطائرات التى شاركت بالحرب العالمية الثانية بجانب معارض للدبابات والميداليات والأسلحة والذخائر .

كما يمتاز متحف التاريخ العسكرى بضم مجموعة القنابل التى كانت تستخدم فى الحرب بجانب العروض التى توضح كيفية التعامل أثناء الحرب مع الأمراض وكيف كانو يستخدمون الزولو كطريقة للشفاء من الكثير من الأمراض بالإضافة إلى عرض المزيد من أشكال العلاج فى الحرب، ويجسد المتحف طبيعة الحياة داخل الخنادق أثناء فترة الحرب العالمية الأولى .

– حديقة “كروك سيتي كروكوديل”..واحدة من اجمل اماكن السياحة في جوهانسبرج..

وتعتبر الحديقة مزار سياحى هام عند السفر الى جوهانسبرج فتنال إعجاب العائلات والأطفال، ويجدونها مكان مثالى لقضاء أسعد الأوقات والرحلات الترفيهية، وهناك يتمتعون برؤية الحيوانات البرية ومنها: التماسيح وغيرها من الزواحف، حيث يمكنهم إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقتهم.

وتحتل الحديقة موقعا مميزا وحيويا بالقرب من حديقة ليون بارك،كما تضم الحديقة مجموعة مميزة من الثعابين كما يمكنك مشاهدة الصراع الذى يدور بين الحيوانات للحصول على الطعام، وعند الشعور بالجوع يمكنك تناول أشهى الأطباق المحلية والعالمية بالمطاعم المميزة التى تضمها الحديقة حيث تشتهر بإنتشار مطاعم البيتزا بها.

– “مونتي كازينو”..واحدا من أهم الاماكن السياحية في جوهانسبرج..

وهو مكان ترفيهى متكامل ويمتد لمساحة كبيرة للغاية تصل إلى 26 هكتار، ويمتاز بموقع حيوى وجذاب بمنطقة ساندتون ويرجع تاريخ إفتتاحه لعام 2000 م ، ويجذب أعداد هائلة من السياح والتى تقدر بملايين الزوار سنويا، وهناك يمكنك قضاء وقت مميز بصحبة العائلة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالطبيعة الجذابة في بحيرة “دال” جوهرة شرينجر الهندية

سفاري نت – متابعات تبدو ولاية كشمير الهندية، وجهة  مثاليَّة للسائحين الباحثين عن طبيعة جذَّابة، وتحديدًا بحيرة “دال” المتمركزة في …