Millennium Hotels - Offer

الدليل السياحى لأجمل الأماكن السياحية فى تنزانيا

سفاري نت – متابعات

السياحة في تنزانيا .. تتمتع تنزانيا بإمتلاكها للعديد من الأماكن الطبيعية الساحرة بالإضافة إلى الأماكن التاريخية فهى من أفضل الوجهات السياحية بأفريقيا والعالم وفقا لموقع مرتحل .

السياحة في تنزانيا ..

السفر الى تنزانيا .. تعرف على المناخ وأفضل أوقات الزيارة ..

مناخ تنزانيا مدارى رطب لذا ترتفع درجات الحرارة والأمطار فى الأماكن الساحلية وتنخفض درجة الحرارة فى المرتفعات والأماكن الداخلية ومتوسط درجة الحرارة السنوى 26 درجة مئوية فننصحكم بزيارة تنزانيا فى الفترة من شهر مايو إلى شهر سبتمبر لمدة أسبوع .

” محمية سيلوس ” .. افضل اماكن السياحة في تنزانيا ..

تعتبر من أجمل الأماكن فى تنزانيا فهى من أكبر المحميات حيث تضم أنواع مختلفة من الحيوانات كالأفيال والأسود وأفراس النهر والغزان والنمور والفهود لذا يذهب إليها السياح خاصة محبى السفارى والمغامرة للتنزه فى أرجائها ويمكنكم أيضا إستئجار قارب والقيام برحلات فى النهر المطل عليها .

” غابة جوزانى ” .. اجمل اماكن السياحة في تنزانيا ..

تعد من أشهر وأجمل الغابات فى تنزانيا وتتميز بمساحتها الواسعة وبإحتوائها على حيوانات مختلفة ومنها ماهو نادر إلى جانب أنواع مختلفة من الطيور والتى يصل عددها إلى 40 طائر كما يوجد بها فراشات ملونة رائعة وعددها حوالى 50 نوع فننصحك عزيزى السائح بالذهاب إليها للتنزه بين الأشجار الإستوائية المتداخلة التى يتخللها القرود والإستمتاع بمشاهدة إطلالتها الرائعة على ساحل المحيط الهندى وبمشاهدة الكائنات البحرية الموجودة به مثل الأسماك والدلافين كما يوجد بها مستنقعات تعيش فيها حيوانات برمائية وإذا شعرتم بالجوع يمكنكم تناول أشهى الأكلات التنزانية فى المقهى الموجود بالغابة ومن الجدير بالذكر أنه يتوجب عليك زيارتها من خلال الجولات التى تنظمها الغابة ليتواجد مرشد معكم , تبدأ الغابة فى العمل كل يوم من الساعة 7:30 صباحا حتى الساعة 5 مساءا أما رسوم الدخول فتكلفتها 5 دولار أمريكى للصغار و10 دولار أمريكى للكبار .

“بحيرة منيارة ” .. أهم اماكن السياحة في تنزانيا ..

يذهب إليها محبى الحياة البرية حيث يتجمع حولها المئات من الطيور المختلفة المحلية والمهاجرة ويصل عددها إلى 300 نوع كما يوجد بها حيوانات مثل فرس النهر والأفيال والغزال والزرافات كما يمكنكم ركوب القوارب بها للإستمتاع بمياهها ومن حولها الخضرة أو للصيد والسباحة فمن المؤكد عزيزى السائح أنك ستقضى بها وقت مميز .

” مدينة زنجبار الحجرية ” .. اهم معالم السياحة في تنزانيا ..

هى منطقة أثرية قديمة فى جزيرة أونجوجا بتنزانيا وهى من أجمل الوجهات السياحية فتم ضمها لقائمة التراث العالمى ويرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر وتتميز بمعمارها العريق كما تحيطها المياه من كل مكان و  تعبر المدينة عن عدد من الحضارات كالأوروبية والهندية والعربية وكانت فى الماضى مركزا لتجارة الرقيق وننصحك بزيارتها للتجول بشوارعها ومشاهدة مبانيها الحجرية وعليك بزيارة الحصن القديم الذى يعود للقرن السابع عشر ومتحف القصر وهو مكان مخصص للحكام فى مختلف عصور تنزانيا ويضم لوحات وأثاث يدل على ثقافة وتاريخ المدينة ومن أجمل الأماكن بالمدينة أيضا حديقة فوروضانى لإطلالتها على البحر وبها تقام أسواق لبيع الأسماك المشوية ومن أشهر معالمها مسجد ” ماليندى “يوجد بوسط المدينة وبها أيضا حمامات فارسية ترجع للقرن التاسع عشر .

” بيت العجائب ” .. افضل معالم السياحة في تنزانيا ..

يعتبر من أشهر الأماكن السياحية فى تنزانيا بمدينة زنجبار , تم بنائه عام 1883 م و ترجع تسميته بهذا الإسم لأنه أول بيت تدخله الكهرباء فى المدينة وكان فى الماضى بيت للحكام والآن فهو متحف يضم مقتنيات السلاطين من جواهر وأثاث وملابس ورسومات للحكام ولأشخاص هامة وننصحك بزيارته لمشاهدة هذه الآثار الرائعة ويوجد بوسط البيت سفينة قديمة وأدوات للصيد لا يفوتك مشاهدتها بالإضافة إلى مدافع عليها كتابات بالبرتغالية فى الساحة الخارجية كما ينظم البيت العديد من الإحتفالات الفنية والثقافية أما رسوم الدخول فتكلفتها للكبار 6 شلن تنزانى وللصغار 4 شلن تنزانى .

” جزيرة بيمبا ” .. الاماكن السياحية في تنزانيا ..

من أجمل الوجهات السياحية وتعد من أجمل الجزر فى تنزانيا حيث الرمال البيضاء ويطلق عليها إسم الجزيرة الخضراء لإنتشار المساحات الخضراء بها وهى جزيرة صغيرة بها العديد من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية المختلفة كالأسماك وأنوع من السلاحف النادرة ويذهب إليها السياح لقضاء اوقات ممتعة فى السباحة والغوص وركوب القوارب للتجديف وركوب الأمواج وغيرها من الأنشطة المائية .

” المتحف الوطنى” .. الاماكن السياحية في تنزانيا ..

تم إفتتاحه عام 1940 وتم إنشائه كنصب تذكارى تخليدا لذكرى جورج الخامس أحد حكام تنزانيا ويعرض المتحف للزوار تاريخ تنزانيا من خلال ما يضمه من آثار كالحفريات والتحف والمجوهرات وأدوات الموسيقى بالإضافة لإيضاح تأثير تجارة الرقيق والإستعمار على البلد ويساعد الزوار فى التعرف على أسلوب حياة القبائل بتنزانيا .

” متحف القرية ” ..

يعرض المتحف المساكن التقليدية للجماعات العرقية المختلفة التى عاشت بتنزانيا وذلك عن طريقة ضمه لمنازل طبق الأصل للحقيقية بالإضافة إلى وجود أعمال حرفية مختلفة ومنحوتات ورسومات ومنسوجات وينظم المتحف عدد من المهرجانات للرقص والموسيقى الشعبية بالمنطقة وأنشطة ثقافية أخرى .

” جزيرة مافيا ” .. افضل اماكن السياحة في تنزانيا ..

إن كنتم من عشاق الغوص فلا يفوتكم الذهاب إلى جزيرة مافيا فهى من أنسب الأماكن لممارسة هواية الغوص فهى تحتوى على كائنات بحرية متنوعة من شعاب مرجانية وطحالب وأسماك ملونة وسلاحف بحرية وأخطبوط ودلافين أما شواطئها فغنية بالمساحات الخضراء من أعشاب و شجر النخيل وجوز الهند وشجر البابايا والمانجو ومن أجمل الجزر أيضا ” جزيرة تشانجوو ” فهى موطن للسلاحف التى يصل عمرها إلى 200 عام وستستمتعوا بالسباحة و ممارسة الألعاب المائية المختلفة .

” الحدائق النباتية ” .. الاماكن السياحية في تنزانيا ..

تعد من أجمل الحدائق فى تنزانيا وتوجد بمدينة دار السلام , تم إنشائها 1893 م على يد الباحث الزراعى شتولمان و ننصحك بزيارتها لرؤية النباتات المختلفة مثل أشجار اللهب القرمزى والجهنمية الأرجوانية وشجر النخيل فمن المؤكد عزيزى السائح أنك ستتمتع بهذه الأجواء حيث الهواء الطلق والخضار الذى يجدد النشاط ويريح النفس من ضغوط الحياة ويوجد أيضا فى دار السلام مجموعة من الأماكن السياحية مثل ” بوما القديمة ” وهو من أقدم المبانى , تم إنشائه عام 1866 م لإستقبال ضيوف السلطان ويتميز بمعماره الجميل حيث البساطة والرقى .

” حديقة رواها الوطنية ” ..

إن كنتم من محبى مشاهدة الحياة البرية فعليكم بزيارة حديقة رواها الوطنية التى توجد فى قلب تنزانيا وهى من أكبر الحدائق ويوجد بها العديد من الحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور وحيوانات أليفة مثل الزرافات والظبى والأفيال ومن أجمل الحدائق أيضا حديقة ” تارانجير الوطنية ” وهى أصغر من رواها ولكن هى بمثابة موطن للطيور حيث يصل عدد الطيور بها إلى 550 نوع بالإضافة إلى حيوانات كالأفيال والأسود وبها الكثير من أشجار الباوباب إلى جانب تلال النمل المدهشة .

” جبل كليمنجارو ” .. الاماكن السياحية في تنزانيا ..

يعد جبل كليمنجارو بركان نشط بتنزانيا ويتميز بإرتفاعه فهو أعلى قمة بأفريقيا حيث يصل إرتفاعه إلى 6 كيلو متر فوق سطح البحر وتغطى الثلوج قمته على الرغم من وجوده بالقرب من خط الإستواء لذا فهو وجهة سياحية مميزة لمحبى تسلق الجبال ويوفر إطلالة رائعة على ماحوله من سهول السافانا وهو من ضمن قايمة اليونسكو للتراث العالمى .

” حديقة سرينجيتى ” ..

من أشهر حدائق تنزانيا وتستقبل العديد من رحلات السفارى نظرا لتمتعها بحياة برية جميلة متمثلة فى المساحات الخضراء والحيوانات البرية خاصة الحمار الوحشى كما تهاجر إليها الحيوانات فلا يفوتكم إلتقاط الصور التذكارية بجانب قطعان الحيوانات المهاجرة ويوجد بها مقاعد وأماكن مخصصة للسياح فتوفر لهم إطلالة رائعة على الحيوانات وهى تتجول بحرية أمامهم .

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …