Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أجمل 11 مكان سياحي في غوا الهند

سفاري نت – متابعات

تقع غوا غرب الهند، وإحدى ولاياتها التي خضعت للحكم البرتغالي لعقود، وتعتبر اليوم أحد أهم الوجهات السياحية في الهند حيث؛ تحظى بموقع متميز يطل على البحر العربي.

نظرا لكونها مدينة ساحلية؛ تضم عدد كبير من الشواطئ حيث يمكنك أن تحظى بالمرح، والاستمتاع برحلتك. تضم أيضا العديد من الأبنية، والوجهات التاريخية والأثرية التي تروي تاريخ المدينة.

السياحة في غوا الهند … وجهة رائعة تمزج بين المرح والتاريخ العريق

كنيسة المسيح Basilica de Bom Jesus

وجهة سياحية هامة يجب زيارتها عند التخطيط إلى السفر إلى غوا. تقع كنيسة المسيح في الجزء القديم من المدينة، ونظرا لكونها موقع أثري وتاريخي هام تخضع لحماية منظمة اليونسكو للآثار.

صممت الكنيسة على الطراز الباروقي، وتعتبر مثال حي على روعة وسحر هذا النوع من العمارة. أسست عام 1605 وتعد وجهة هامة لدى الحجاج المسيحين من جميع أنحاء العالم.

تعتبر بقايا جثة المبشر القديس فرانسيس كازافييه، من أهم المواقع الجاذبة للسياح في الكنيسة.

 حصن أجودا Fort Aguada

وجهة هامة ضمن الأماكن السياحية في غوا حيث؛ يتميز بموقعه الساحر مقابلة شاطئ سنيكيوريم. صرح معماري هام أسس في القرن السابع عشر، بواسطة البرتغالييين كي يدافعوا عن أرضهم ضد البريطانيين، وإمبراطورية ماراساز.

يمكنك الاستمتاع بالمنظر الساحر للبحر العربي، والتجول حول حصن أجودا حتى المنارة الواقعة بالقمة، والتي تسمح لك بمشاهدة المكان بأكمله.

حصن تشابورا Chapora Fort

يعد حصن تشابورا من أجمل أماكن السياحة في غوا فيتمتع؛ بمنظر ساحر لشاطئ فيجاتور، والبحر العربي. يقع على قمة تلة صغيرة، مع منحدرات من جميع النواحي.

لم يتبقى من الحصن اليوم سوى بقايا، ولكنه وجهة هامه يخطط لها السياح عند السفر إلى غوا نظرا؛ لكونه موقع محبب لدى صناع الأفلام في بوليود.

شلالات دودساغار Dudhsagar Waterfalls

شلالات دودساغار أحد الأماكن السياحية في غوا التي يجب زيارتها حيث؛ يمكنك الاستمتاع بمنظر خلاب لأجمل المظاهر الطبيعية في المدينة.

تبعد ستين كيلومتر عن بانجيم، وتنحدر منها المياه على ارتفاع ثلاثمائة وعشرة أمتار؛ مما يجعلها خامس أطول شلالات الهند.

بإمكانك الاسترخاء والاستمتاع بطبيعة المكان، أو السباحة وسط مياه الشلال، أو تسلق الصخور إذا كنت ممن يحبون التجارب الجديدة ولديهم روح المغامرة.

كنيسة القديس فرنسيس أسيسي Church of St. Francis of Assisi in

أحد أهم معالم السياحة في غوا حيث؛ تعد موروث معماري وتاريخي هام للمدينة، تم تأسيسها عام 1660 بواسطة البرتغاليين كجوقة ترتيل، وبعد ذلك حولت إلى كنيسة.

تقع كنيسة القديس فرانسيس أسيسي في الحزء القديم لمدينة غوا، وتحظى بعمارة مذهلة تلفت أنظار السياح، كما أنها تضم مجموعة من المنحوتات واللوحات الأثرية الهامة.

متحف الطيران البحري Naval Aviation Museum

افتتح متحف الطيران البحري في أكتوبر عام 1998 ويعد الثاني من نوعه في الهند. يضم عدة معارض تبرز التطور الحاصل في البحرية الهندية على مر السنين، لذا يعتبر من أهم أماكن السياحة في غوا.

ينقسم المتحف إلى جزأين؛ معرض خارجي حيث يمكن للزوار التجول، ومشاهدة مختلف أنواع الطائرات المستخدمة من قبل، البحرية الهندية على مر السنين.

أما المعرض الداخلي؛ فيمتد إلى طابقين، ويعرض معلومات عن الحروب التي خاضتها البحرية. كما يعرض الأسلحة المستخدمة، والزي الذي كان يرتديه الجنود، بجانب بعض الصور.

شاطئ سيرناباتيم Sernabatim Beach

أحد الأماكن السياحية في غوا التي؛ يمكنك الاستمتاع فيها بجميع مميزات المدينة حيث؛ جو من الهدوء والاسترخاء بعيدا عن الزحام، بجانب المناظر الطبيعية الخلابة والنظيفة، لتشعر وكأنك بأحد الجزر الإستوائية الراقية.

يعتبر شاطئ سيرناباتيم وجهة رومانسية رائعة، خاصة وقت الغروب وفي المساء، لتستمع بالمنظر الساحر للشاطئ بجانب الجو الممتع.

شاطئ هولانت Hollant Beach

يعتبر شاطئ هولانت من أفضل أماكن السياحة في غوا نظرا؛ لكونه الشاطئ الوحيد الذي يمكنك الاستمتاع فيه بمنظر شروق الشمس الخلاب. كما أنه يتمتع بمشهد رائع أثناء المد، ووجهة جيدة للسباحة لخلوه من تيارات المياه الخطرة.

شاطئ كالانغيوت Calangute Beach

شاطئ كالانغيوت من أفضل معالم السياحة في غوا فيتمتع؛ بشريط ذهبي من الرمال، والمياه المتلألأة هذا بجانب موسيقى البوب التي تعزف به باستمرار، مما يجعله وجهة مليئة بالمرح والمتعة.

يقع شمال غوا، ويعد أكبر شواطئ الشمال. يجذب الكثير من الرحالة، والسياح حول العالم لهذا السبب، يلقب أيضا باسم ملكة الشواطئ. يقام به العديد من الأنشطة كالتزلج الهوائي، والتزلج على الماء.

كنيسة سيدتنا ذي الحمل الطاهر Church of Our Lady of the Immaculate Conception

تقع كنيسة سيدتنا ذي الحمل الطاهر، وسط عاصمة غوا؛ باجينم، وتتمتع بعماره ساحرة تجعلها من أفضل أماكن السياحة في غوا. أسست على قمة تلة، لذا يتوجب عليك تسلق بعض السلالم لتصل إليها.

تيتو Tito’s

إذا كنت ترغب في الاحتفال على طريقة بوليود؛ تيتو المكان المثالي لذلك. حيث يمكنك الاستمتاع بالموسيقى الهندية، ورقص بوليود.

يضم المكان مساحة ضخمة للاحتفال، بجانب مساحة أخرى للحفلات الخاصة، لذا يعد من الأماكن السياحية في غوا التي يجب زيارتها عند السفر للمدينة.

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز التجارب السياحية الشتوية عند زيارة اشبيلية

سفاري نت – متابعات ما بين الشوارع المحاطة بأشجار البرتقال، والعربات التي تجرها الخيول، وعروض …