Millennium Hotels - Offer

استمتع بوجهة سياحية دافئة لشهر فبراير في “لاوس”

سفاري نت – متابعات

ليس بالضرورة انتظار حلول الصيف المقبل للسفر والسياحة والمتعة بأشعَّة الشمس والنشاطات في الهواء الطلق، إذ يمكن التوجُّه خلال فبراير/ شباط إلى لاوس حيث تُراوح درجات الحرارة بين 23 و30 درجة مئويَّة وفقا لموقع سيدتي نت .

تقع “لاوس” في جنوب شرق آسيا؛ وتتكوَّن البلاد من جبال وغابات كثيفة، وتمتاز بمناخ استوائي موسمي، إذ يمتدُّ موسم الأمطار فيها من مايو/أيار حتَّى أكتوبر/تشرين الأول، بينما يحلُّ موسم البرد والجفاف منذ نوفمبر/تشرين الثاني ويستمرُّ حتى فبراير/شباط. إلَّا أن موجة الحر تسيطر على البلاد في مارس/آذار وأبريل/نيسان.

مواقع السياحية في “لاوس”
تستقطب “لاوس” السائحين من هواة الاكتشاف. وتشمل العناوين السياحية  التي تستحقُّ الزيارة فيها:

| “لوانغ برابانغ”: تُمثِّل المدينة المذكورة نقطة الجذب السياحية الأكثر شعبيَّة، في “لاوس”. وكانت “لوانغ برابانغ” عاصمة “لاوس” الملكيَّة حتى سنة 1975. الجزء الرئيس من المدينة يتمركز على شبه جزيرة، بين نهري “نام خان” و”ميكونج”، ويضمُّ مجموعةً من الصروح الدينيَّة المُذهَّبة والبيوت الخشب. ومن بين المواقع السياحية الطبيعيَّة في المكان: شلَّالات “كوانغ سي” وكهوف “باك أويحيي”.

| “ميكونغ”: النهر الأطول في جنوب شرق آسيا (4350 كيلومترًا). من الناحية السياحية، تُعتبر الرحلة في الجزء العلوي من النهر نشاطًا مُمتعًا في “لاوس”. كما تحلو أيضًا الرحلة على متن قارب من “هواي خاي”، وذلك على الحدود مع شمال “تايلاند” إلى “لوانغ برابانغ”، أو بالعكس.
| محميَّة “بوكيو” الطبيعيَّة: تقع في مقاطعة “بوكيو”، وقد أُنشأت المنطقة لحماية سكَّانها من قرود الجيبون السود. وهي تمتدُّ على مساحة 1230 كيلومترًا مُربَّعًا، وتمتاز بتضاريس جبليَّة تُراوح ارتفاعاتها بين 500 و1500 متر. وهناك، يمكن للنزلاء الإقامة في بيوت الأشجار، مع البحث عبر الغابات عن فندق “بلاك جيبون”، حيث يمكن رؤية قرود الجيبون والفيلة والدببة والنمور والجواميس البريَّة.

“ثام كونغ لو”: هو كهف من الحجر الجيري، يقع في حديقة “بو هين بون” الوطنيَّة، وقد وُصف بأنه عجب جيولوجي من جنوب شرق آسيا. يبلغ طوله أكثر من 6.5 كيومترًا، وارتفاعه 91 مترًا. يحتوي الكهف على بركة بلون الزمرُّد، ويُعتقد المحليِّون بأنَّها رمز مُقدَّس. ويمكن للزائرين ركوب القوارب هناك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل الأنشطة في شاطئ عجيبة مرسى مطروح مصر

سفاري نت – متابعات شاطئ عجيبة مرسى مطروح والذي يعد علامة هامة من علامات المدينة، …