Millennium Hotels - Offer

استمتع بأشهي الأطعمة الإيطالية في مختبر الطعام الإيطالي

سفاري نت – متابعات

تخطيء أنوف الزائرين لمختبر الطعام الإيطالي الرائحة الطيبة الشهية التي تملأ المكان ضمن فعالية الطهي المباشر، التي نظمتها وكالة التجارة الإيطالية كجزء من مشاركتها في معرض جلفود لهذا العام، و التي تهدف الى ترويج مختلف المنتجات الايطالية و ذلك بمشاركة أمهر الطهاة الإيطاليين في دبي والذين يمتازون بالخبرة الواسعة والمهارة الفريدة في إعداد أشهى الأطباق الإيطالية الشهية.

وقد افتتح سعادة ليبوريو ستيلينو، سفير إيطاليا لدى الإمارات، مختبر الطعام الإيطالي، بحضور سعادة فالنتينا سيتا، قنصل عام ايطاليا، و السيد جيان باولو برونو، المفوض التجاري لدى وكالة التجارة الإيطالية في الإمارات وعُمان وباكستان.

و لابراز القبمة الكبرى للمشاركة الإيطالية ينضم الى نخبة الطهاة الإيطاليين المشاركين في الفعالية المبدع السيد هاينز بيك  شيف مطعم سوشيال  من هاينز بيك الحائز على تصنيف 3 نجوم ميشلان، و السيد مارسيلو ريفيتي الشيف الأول لدى سلسلة مطاعم بيتشه الدولية، وكبير الطهاة انتونيو ياكوفيلي من مطعم تراتوريا توسكانا، وآندريا روسو، الشيف المقيم لدى فيفالدي، والشيف فيديركو تيريسي من مطعم سيمبلي إيتاليان.

كذلك يحظى الزائرون بتذوق الأطباق والمنتجات المختلفة التي تقدمها شركات الطعام الإيطالية بما في ذلك:

عرض مباشر للأطباق المميزة من كونسرفي ايطاليا التعاونية العملاقة ، مثل طبق غازباتشو بالزنجبيل، واللازانيا مع الفستق الحلبي، ولحم الخروف مع المعكرونة، وسمكة السيف مع باستا البينه وبيتزا بالا، وسمك السلمون المرقط “التراوت” المنقوع.
سلطة كابريزي  بالطماطم وبالريحان، و النيوكي بالجمبري، وسمك القاروص بالفستق الحلبي من تقديم شبكة غوستيبوس اليمنتاري للشركات الصغيرة والتي تتميز بتسويق أطعمة توسكاني العضوية الأصيلة.
الأطباق المفضلة مثل سلطة الدجاج والخبز بالريحان، و فيليه لحم العجل مع فطر بورشيني، والسباغيتي بالأنشوفة (السمك الصغير) وبينه ارابياتا من تقديم بارما اليمينتاري، وهو اتحاد يهدف إلى نشر الوعي حول جودة صناعات ومنتجات بارما ومنطقة وادي الغذاء.
التيراميسو والبسكويت من تقديم شركة فيشنسي بيسكوتي الإيطالية
عرض بيتزا ديافولا و ريزوتو بارميجانا من تقديم شبكة “آي لوف إيتاليان فود (أنا أحب الطعام الإيطالي)” وهي شبكة عالمية ومؤسسة غير ربحية تسعى إلى تسويق الطعام الإيطالي عالمياً.

كما ستكون هناك ورشة يديرها الشيف هينز بك حول شعارات الجودة PDO الخاصة بالمنشأ فهي عبارة عن شهادة وضمان أن المنتج قد تم إعداده من قبل مزارعين وحرفيين محليين، وPGI الشعار الخاص بالمنشأ وهو ضمان أن المنتج قد تم إنتاجه في المنطقة المذكورة على العبوة.

وتعليقا على الفعالية قال السيد جيان باولو، المفوض التجاري لدى وكالة التجارة الإيطالية في الإمارات وعُمان وباكستان:” عند البحث عن منتج أصلي من المهم أن تكون قادرا” على تحديد أصل المنتج و خصائصه المميزة، فأحيانا التغليف الأنيق والشعارات البراقة للمنتجات قد تكون مضللة ولا تعكس جودة ما تحتويه، وقد اتخذت أوروبا خطوات لضمان أصالة المنتجات وذلك ضمن شعاري الجودةPGI   / PDO ، ونحن نريد استثمار مشاركتنا في معرض جلفود لتعزيز المعرفة بهذا الشأن، كما أننا نستضيف ندوات تعريفية حول هذه الشعارات لتعريف الزبائن في المنطقة بأهميتها في مجال منتجات الطعام”.

وتشارك نحو 190 شركة إيطالية في معرض جلفود لهذا العام بالإضافة إلى مشاركة أبرز خمسة اتحادات تمثل  مجمل منتجي قطاع الأجبان وهي اتحاد جبنة البارميجانو ريجانو Consorzio del Formaggio Parmigiano Reggiano و اتحاد جبنة غورغونزولاper la Tutela Del Formaggio Gorgonzola  Consorzio و غرانا بادانو Consorzio Tutela Grana Padana و  Consorzio Tutela Mozzarella Di Bufala Campana موزاريلا جاموس كامبانا و جبنة البيكورينو رومانو Consorzio Tutela Pecorino Romano.

يمكنكم متابعة فعاليات وكالة التجارة الإيطالية ومختبر الطعام الإيطالي في جناحٍ S1-302 في قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 18 – 22 فبراير من الساعة 11ص وحتى 7م، ما عدا اليوم الأخير حيث يغلق المعرض ابوابه الساعة 5م.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح أول مقهى نوتيلا بالشرق الأوسط في دبي

سفاري نت – متابعات افتتحت شركة الحلويات العالمية فيريرو the Ferrero company،أول مقهى نوتيلا في الشرق الأوسط، وذلك في …