بالصور.. تعرف على أجمل معالم عاصمة أيرلندا دبلن

سفاري نت – متابعات

السياحة في دبلن .. مدينة دبلن هي عاصمة جمهورية أيرلندا وهي من أكثر المجن ازدحاما في الدولة ، وتقع دبلن قرب نقطة المنتصف للساحل الشرقي الأيرلندي، عند مصب نهر ليفي ، اشتق اسم المدينة الإنجليزي من الاسم الأيرلندي Dubhlinn والذي يعني ” البحيرة السوداء ” وفقا لموقع مرتحل .

السياحة في دبلن ..

هناك العديد من الأماكن السياحية في دبلن التي تجذب السياح وتدعوهم إليها من جميع أنحاء العالم ، وهذه المعالم الأثرية لها دور هام في تنشيط السياحة وسبب للسفر إلى دبلن .. ومن أهم هذه المعالم ما يلي ..

قلعة دبلن ..

قلعة دبلن من أهم الأماكن السياحية في دبلن ، وأنشئت في أوائل القرن الثالث عشر في موقع مستوطنة الفايكنغ ، وتضم آثارًا تعود للقرن السابع عشر ، وقد استخدمت لعدة قرون كبرج مراقبة ، وكمقر ملكي للدولة الإنجليزية ، والدولة البريطانية ، ثم الإدارة الإيرلندية .

تم تسليم القلعة في عام 1922 ، بعد استقلال إيرلندا ، إلى الحكومة الإيرلندية الجديدة ، وهي الآن مجمع حكومي وموقع سياحي رئيسي في البلاد .

وتؤدي القلعة حاليًا دورًا هامًا في استقبال الضيوف المرموقين والنخبة من الناس والملوك والرؤساء .

ساعات العمل في قلعة دبلن ..

يوميًا من الساعة 09:45 صباحًا وحتى الساعة 17:45 مساءً ، باستثناء يومي السبت والأحد حيث تفتح القلعة أبوابها في تمام الساعة 14:00 بعد الظهر .

أسعار الدخول

للكبار أكثر من 12 سنة 4,5 يورو.

للصغار أقل من 12 سنة 2 يورو.

السياحة في دبلن و منتزه فينكس ..

منتزه فينكس واحد من أجمل الأماكن السياحية في دبلن وهو واحد من أكبر متنزهات أوروبا ، ويعود إنشاؤه إلى القرن الثالث عشر كحديقة صيد للنخبة ثم وفي عام 1660م اعتبر رسميًا حديقة ومتنزه صيد ملكي ، حتى فتحت أبوابه للجمهور في عام 1747م في مدينة دبلن ، والمنتزه وأحدا من أكبر المساحات الترفيهية المغلقة ، ويتضمن ساحات شاسعة من الأراضي العشبية والأشجار والبحيرات .

ومن أهم ما يميز المتنزه هو قطيع الأيل الأسمر الأوروبي الذي يعيش فيه منذ قرون ، ويتحرك في أرجاء المكان بحرية .

ساعات العمل ..

البوابة الجانبية تفتتح أبوابها من الساعة 7 صباحًا وحتى 11 مساءً ، بينما بوابة الحديقة العامة مفتوحة طوال أيام السنة .

أسعار الدخول ..

الدخول الى المنتزه مجاني لكن بعض المرافق والفعاليات محددة الأسعار .

حديقة حيوان دبلن ..

حديقة حيوان دبلن واحدة من أهم المعالم السياحية تقع حديقة حيوانات دبلن Dublin Zoo في متنزه فينكس ، وهي أكبر حديقة حيوان إيرلندية، افتتحت الحديقة في عام 1831 لأغراض حماية الحيوانات ودراستها وتعليمها ، وتتمثل مهمتها المعلنة في مشاركة العالم لحماية أنواع الحيوانات المهددة بالإنقراض ، وتحتل الحديقة حوالي 69 فدانًا من متنزه فينيكس ، وتنقسم إلى مناطق تتضمن مجموعة هائلة من أنواع الحيوانات من مختلف البيئات .

وتتميز الحديقة بوجود بعض الحيوانات النادرة منها الأسد الأسيوي في الغابات الآسيوية، وأنواع إنسان الغاب في غابات أورانجوتان ومولود الفيل الهندي الجديد في كازيرانغا ، وأسد البحر الودود في خليج أسد البحر وتتميز بوجود السهول الأفريقية ، وبيت الزواحف ، والتقاط بعض الصور لتوأم الباندا الأحمر المهدد بالإنقراض .

وتتضمن الحديقة متجرين للهدايا يتميزان بمجموعة كبيرة من السلع الرائعة .

أسعار الدخول ..

للكبار أكثر من 16 سنة 17,5 يورو .. للصغار ما بين 3 إلى 16 سنة 13 يورو .. وكبار السن أكثر من 65 سنة 13,5 يورو .

والحديقة مجانية لمن هم دون سن 3 سنوات .

ساعات العمل ..

يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 17:00 مساءً.

حديقة سانت ستيفنز جرين

تعتبر حديقة سانت ستيفنز جرين الحديقة العامة الفيكتورية الأكثر شهرة في مدينة دبلن إيرلندا وهي من أجمل الأماكن السياحية في دبلن ، وتم افتتاحها عام 1880م ، وقد تم الحفاظ على الحديقة التي تغطي مساحة 9 هكتاراتٍ بنفس تخطيط بنائها الفيكتوري الأصلي ، بما يحيط بها من أشجار.

و تعتبر من اهم الاماكن السياحية في ايرلندا فطبيعة الحديقة مذهلة في كل فصول السنة ، وتتضمن إلى جانب ذلك بحيرة فيكتورية ، ومرافقًا سويسرية الطراز في وسطها ، وتضم الحديقة 3,5 كيلومتر من الطرق ، بالإضافة إلى البحيرات والشلالات والنوافير ، والعديد من المنحوتات والتماثيل والنُصب التذكارية المثيرة للاهتمام .

وتتميز الحديقة بوجود الحدائق السرية وشرفاتٍ مميزة ومقاعد للاستراحة ، إلى جانب الساحات الخضراء الكبيرة للنزهات العائلية .

ساعات العمل

يوميًا من الساعة 7:30 صباحاً حتى موعد غروب الشمس .

باستثناء يوم الأحد حيث يبدأ استقبال الزوار في تمام الساعة 9:30 صباحًا .

والدخول مجاني .

حدائق النباتات الوطنية

تعتبر من اهم اماكن السياحة في ايرلندا تقع على بعد ثلاثة كيلومترات شمال غرب مركز مدينة دبلن ، وتحديدًا في منطقة غلاسنيفين ، وتخطي الحدائق مساحة 19,5 هكتارًا بين مقبرة بروسبيكت ونهر تولكا ، حيث إنها تشكل جزءًا من السهول الفيضية لهذا النهر ، وقد تأسست الحدائق في عام 1795م ، وتطورت لتشمل 20,000 نوع من النباتات الحية، وملايين عينات النباتات المجففة ، وتتضمن الحدائق العديد من البيوت الزجاجية المرموقة معماريًّا ، وتشارك في العديد من المبادرات الوطنية والدولية لحفظ التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة .

أسعار الدخول

مجانية ، وأسعار مواقف السيارات رمزية .

ساعات العمل

يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 17:00 مساءً، باستثناء يومي السبت والأحد حيث تفتتح الحدائق أبوابها في تمام الساعة 10:00 صباحًا .

قلعة مالاهايد

وهي من أفضل معالم السياحة في دبلن ، وتقع قلعة مالاهايد والتي يعود تاريخ بعض أجزائها للقرن الثاني عشر، على مقربة من قرية مالاهايد شمال مدينة دبلن ، وتغطي القلعة مساحة 1,1 كيلومتر مربع ، وكانت موطنًا لعائلة قرابة 791 سنة ، وتأسس أول مرسى مناطيد في أراضيها عام 1918م .

وتعتبر القلعة من أهم أماكن السياحة في ايرلندا دبلن ، ويتضمن المكان إلى جانب القلعة حدائق نباتية غاية في الروعة .

جسر هابيني

جسر هابيني من أفضل معالم السياحة في دبلن وبني في مايو 1816م كممر للمشاة فوق نهر ليفي في مدينة دبلن والجسر مصنوعٌ من الحديد الزهر أو المسبوك ، وكان المارة يدفعون 1,5 بنسة لعبوره ، وهذه الأجرة هي سبب تسميته هابيني ، وتم تطوير الجسر في عام 2001م ، مع الإبقاء على معظم مكوناته ، وتم إزالة عدد من أقفال الحب عنه في 2012م ، وفي عام 2013م قام المجلس المسؤول عن الجسر بإزالة أكثر من 300 كغم من أقفال الحب ، ووضعوا لافتاتٍ تمنع وضعها .

قلعة صخرة كاشيل

صخرة كاشيل Rock of Cashel والمعروفة باسم قلعة الملوك وصخرة سانت باتريك، تعتبر من اهم معالم السياحة في ايرلندا وهي قلعة تاريخية تبعد مسافة ساعتين عن مدينة دبلن وتعتبر القلعة مجموعة مذهلة من مباني القرون الوسطى التي أُنشئت على نتوء من الحجر الجيري في جولدن فيل .

وتعود معظم المباني إلى القرن 12، و13، و15، وتتضمن القلعة عرضًا سمعيًا وبصريًا ، إلى جانب صالاتٍ لمعروضاتٍ تاريخية ، ويربط الجسر بين منطقتي ساينت كابل وأوكونيل ، ويعد من معالم السياحة في ايرلندا ورمزًا مهمًا لمدينة دبلن ، وتم الاحتفال بمرور 200 عام على إنشائه في 2016م .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5 أنشطة صيفية سياحية لا تفوت تجربتها في دبي

سفاري نت – متابعات إن كنت تستعد لقضاء فصل الصيف في دبي، اليك 5 أنشطة صيفية لا تفوت خوضها خلال …