Millennium Hotels - Offer

تعرف على أجمل المعالم السياحية فى نيجيريا افريقيا

سفاري نت – متابعات

السياحة في نيجيريا .. السفر الى نيجيريا له متعة كبيرة لإمتلاكها للعديد من عوامل الجذب السياحى خاصة مناظرها الطبيعية المتمثلة فى الشواطئ والأنهار والشلالات والغابات وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في نيجيريا ..

السفر الى نيجيريا ..تعرف على المناخ وأفضل أوقات الزيارة .

المناخ فى نيجيريا مدارى فالطقس العام تكون درجات الحرارة فيه مرتفعة ولكن تنخفض درجات الحرارة فى المرتفعات والهضاب وننصحك بزيارة نيجيريا فى الفترة من ديسمبر حتى مارس لأن درجات الحرارة تكون منخفضة وتصل أحيانا إلى 15 درجة مئوية .

” محمية يانكارى ” .. اجمل اماكن السياحة في نيجيريا

توجد بالقرب من نهر جاجى , تم إفتتاحها 1962 م وتتميز المحمية بمساحتها الواسعة والتى تصل إلى 2000 كم والتى تضم أشجار السافانا وأعشاب مختلفة بالإضافة إلى وجود عدد من الحيوانات الأفريقية كالأفيال والجاموس وأفراس النهر والقرود بالإضافة إلى وجود أنواع متعددة من الطيور مثل مالك الحزين , الصقور , اللقلق والنسور ومن أجمل المناظر فى المحمية هى ينابيع ويكى الحارة حيث يمكنكم الإستمتاع بالمياه الدافئة وننصحكم بزيارتها فى شهر مايو أو نوفمبر حيث تتجمع الحيوانات حول النهر ويوجد بالمحمية أماكن مخصصة للسباحة .

” هضبة ما مبيلا ” .. افضل اماكن السياحة في نيجيريا ..

توجد فى ولاية تارابا بنيجيريا , إرتفاعها يصل إلى 1800 متر كما تملأها المساحات الخضراء والتلال بالإضافة إلى أجوائها المعتدلة ويوجد بها مزارع للشاى والماشية وبها العديد من الحيوانات كالأفيال والطيور ومنها ماهو نادر وإن كنتم من محبى التخييم فننصحكم بالذهاب إليها لقضاء أجمل الرحلات بها .

الاماكن السياحية في نيجيريا .. ” منطقة جاشا كاجومتى ” ..

توجد بالقرب من هضبة ما مبيلا فى ولاية تارابا بنيجيريا وتتميز بوجود جبل تشابال ويعد أعلى جبال نيجيريا كما توجد بها مساحات واسعة من حشائش السافانا وأشجار مختلفة ومراعى جبلية بالإضافة إلى مرور نهر تارابا بها ويوجد بها مجموعة من الحيوانات التى تتجمع حول المياه .

الاماكن السياحية في نيجيريا ..” منتزه كروس ريفر ” ..

من المنتزهات الهامة فى نيجيريا وتصل مساحته إلى 3000 كيلو متر مربع ويوجد بولاية كروس كما يعد من الغابات المطيرة لهطول الأمطار طوال السنة ويذهب إليه السياح لأنه من أكثر الأماكن حفاظا على الحياة البرية فيوجد به أكثر من آلف نوع من النباتات بما فيها النادرة وعند زيارتك له ستشاهد قطعان من الأفيال والجاموس الأفريقيى والأسود والقرود والنمور والشمبانزى كما توجد به أنواع مختلفة من الطيور ومنها المعرضة للإنقراض مثل طائر الرأس الاحمر فمن المؤكد أنك ستستمتع بزيارتك و تعيش أجواء رائعة من المغامرة والإستكشاف .

الاماكن السياحية في نيجيريا .. ” منطقة كيانجى ” ..

توجد فى ولاية كوارا , تم إنشائها 1979م وتعد من الوجهات السياحية المميزة يذهب إليها السياح لصيد الأسماك ومشاهدة الحيوانات البرية كالظباء والغزلان والتماسيح المختلفة وحشائش السافانا فهى تضم محمية بورجو وزوجور وعند الذهاب إليها عليكم إستئجار قارب لأخذ جولة فى البحيرة وننصحكم بالذهاب فى الفترة من ديسمبر حتى يونيو .

” شواطئ نيجيريا ” .. افضل اماكن السياحة في نيجيريا ..

تتمتع نيجيريا بإمتلاكها للعديد من الشواطئ الرائعة مثل شاطئ “البار” يطلق عليه أيضا إسم شارع فيكتوريا وهو الأشهر ويذهب إليه المحليين والسياح , شاطئ ” تاركوا ” ننصحكم بالذهاب إليه للسباحة فهو يوفر وسائل الراحة للزوار كما توجد به محلات لبيع الفواكه والأكلات المحلية اللذيذة , شاطئ ” كالآبار” إن كنتم من محبى الخصوصية فهو مناسب لكم لأن الوصول إليه بواسطة قارب ويتميز هذه الشاطئ بإطلالته الجميلة , شاطئ ” ليكى” يتمتع بشهرة واسعة كما توجد به أماكن مخصصة للإسترخاء وأخذ قسط من الراحة وهى مبنية من سعف النخيل بالإضافة لوجود محلات تقدم وجبات لذيذة وشاطئ ” إيليكو ” بالقرب من ولاية ليجوس وهو مناسب لمحبى الخصوصية والهدوء .

الاماكن السياحية في نيجيريا ..” منتزه أويو القديم ” ..

يوجد فى ولاية أويو ويتميز بمساحته الواسعة وتبلغ 2500 متر مربع , تم إنشائه عام 1991م ويتميز بأجوائه المعتدلة وننصحكم بالذهاب إليه فى الفترة من مارس إلى مايو ومن أكتوبر إلى ديسمبر لتجربة حياة الريف فى نيجيريا فبه ستقضوا أجمل الأوقات  بين الخضرة فى غابات السافانا المفتوحة والشلالات والوديان كما توجد به بقايا آثار مملكة اويو وبالتأكيد ستستمتع بمشاهدة الحيوانات والطيور التى تتجمع حول نهر أوجان الذى يمر به .

” شلالات جورارا ” .. أهم اماكن السياحة في نيجيريا ..

من أجمل الأماكن السياحية فى نيجيريا , توجد فى العاصمة أبوجا ويذهب إليها أعداد كبيرة من السياح وتتميز الشلالات بمنظرها الخلاب حيث تنحدر المياه من على الصخور محدثة صوتا ينعش النفس وتنتهى هذه الشلالات ببحيرة يوجد بها أنواع من الأسماك فيمكنكم ممارسة هواية الصيد والسباحة بها ومن الجدير بالذكر أن هذه المنطقة تدخل ضمن الأماكن السياحية التى تهتم بها الدولة وتطورها لتجذب مزيد من السياح .

” السهول الشمالية ” .. اهم معالم السياحة في نيجيريا ..

تعتبر من الأماكن الجميلة والتى تحظى بإهتمام السياح كما تتميز بمساحتها الكبيرة فتشمل حوالى خمس الدولة وإرتفاعها يصل إلى 800 متر عن سطح البحر وننصحكم بالذهاب إليها لمشاهدة الأنهار التى تنبع منها لتجرى فى نيجيريا مثل نهر الكونجولا والكواندا كما يوجد بها عدد من الشلالات الساحرة لا يفوتكم إلتقاط الصور التذكارية بجانبها .

” هضبة جوس ” ..

توجد فى وسط نيجيريا وتتميز بإرتفاعها عن السهول التى حولها فيصل إرتفاعها إلى كيلو ونصف متر فوق سطح البحر وتوجد بها العديد من الحيوانات الأليفة كالأبقار والجاموس التى تربى بها حيث تتغذى على الأعشاب .

” مدينة كانو ” .. افضل معالم السياحة في نيجيريا .

تعد من أهم الأماكن السياحية فى نيجيريا وهى محاطة بسور من جميع الإتجاهات حيث تم بناء السور فى عهد الأمير غجيما فى عام 1134م ويضم السور عدة أبواب تتميزها بطرازها الفريد وهذه المدينة بها العديد من الآثار الشاهدة على عصور وحضارات مختلفة مثل الفتح الإسلامى والإستعمار البريطانى وعرفت بصناعتها للصبغة والمنسوجات وننصحكم بالذهاب إليها للتعرف عليها وإلتقاط الصور التذكارية فى شوارعها .

” منتزه حوض تشاد ” ..

من أجمل الأماكن فى نيجيريا , يوجد بجوار بحيرة تشاد كما يوجد به حديقة ألعاب ومنتجع داجونا الذى تتجمع به مجموعات كبيرة من الطيور المائية التى تهاجر من قارة لأخرى ويوجد به بحيرة قوس الثور وأيضا مجموعة من الحيوانات خاصة الزرافة .

إليك أفضل الأكلات والمطاعم فى نيجيريا .. تعرف عليها ..

تتميز نيجيريا بتقديمها لأطباق لذيذة والأطباق الرئيسية بها تعتمد على النشويات من ذرة وأرز وحبوب والبطاطا كما يعتمدوا على لحوم الأبقار وكذلك الدجاج كما يتميزوا بتقديم أطباق المأكولات البحرية من أسماك ومحار خاصة لأن نيجيريا دولة ساحلية كما يهتم المحليين بالخضراوات ومن أشهر الأكلات النيجيرية طبق الأرز المقلى , أرز غولوف الدجاج , فطيرة لحم و إيان البطاطا وتوجد عدة مطاعم تقدم أكلات محلية وعالمية ونقدم لك أفضلها مثل مطعم ” Izanagi” يوجد فى ولاية لاجوس ويقدم أطباق يابانية ومطعم ” Veranda Restaurant ” الذى يقدم البيتزا الإيطالية ويوجد فى ولاية أبوجا مطعم ” Nkoyo ” الذى يقدم أشهى الأطباق الإفريقية .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …