9 أنشطة سياحية مثيرة تستمتع بها في جزيرة “بوكيت” التايلاندية

سفاري نت – متابعات

تعد جزيرة بوكيت الواقعة في بحر أندامان جنوب تايلاند من أفضل وأجمل الوجهات السياحية التي يتردد عليها الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم وفقا لموقع سيدي نت  .

وبالتأكيد إذا كنت من محبي القارة الصفراء والسياحة فيها فيجب أن تكون تايلاند، وأن تضع في أولوياتك زيارة جزيرة بوكيت فهي ستجعل عطلتك لا تنسى بكل تأكيد.

فتلك الجزيرة لا تمد المناطق المسؤولة عن السعادة في عقلك بالشعور بالاستمتاع  بجولات القوارب في البحر الأزرق المفتوح ذي النقاء الكبير وممارسة جميع الأنشطة والألعاب الرياضية المائية التي قد تخطر في بالك ومناظر غروب الشمس الخلابة التي لا مثيل لها، بل سوف تجعلك تعيش حياة ليلية رائعة ونابضة بالنشاط في حال ما إذا كنت تعشق السهر والتنزه ليلاً .

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أهم 10 أمور يجب أن تختبرها وتقوم بتجربتها عند زيارة جزيرة بوكيت التايلاندية الرائعة .

1-  الاستمتاع بجولة بالقارب في خليج فانغ نغا باي

لعل من أفضل المشاهد التي ستتمتع في جولتك في هذا الخليج هو رؤية صخور الحجر الجيري العملاقة التي تبرز من وسط مياه البحر لتشكل مناظر طبيعية خلابة تشكلت بفعل الطبيعة .

وننصحك بأن لا تفوت فرصة لقيام بجولة إلى جزيرة جيمس بوند المعروفة، أو القيام بجولة ليوم كامل داخل قرية صيد كوه بانيي بالإضافة إلى الجزيرة الإسلامية العائمة؛ حيث يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام التايلندي الرائع .

ولن تنتهي الجولات عند هذا الحد فالقيام بجولة في جزر “في في ”  Phi Phi Islands  تعد فرصة رائعة لمن يريد التمتع برمال شواطئها البيضاء ومياهها الفيروزية الرائعة .

وإذا كنت تمتلك المزيد من الوقت فقم بزيارة حديقة  فانغ نغا باي مارين الوطنية التي تضم أنواعاً مختلفة من أشجار المانغروف والطيور والثدييات والأسماك والبرمائيات والزواحف، وتعد الحديقة أفضل ما قد تراه أعين محبي الطبيعة والحياة البرية .

أما بالنسبة لمحبي النشاط والحركة فلا تفوتوا فرصة زيارة خليج فانغ نغا فهو وجهة رهيبة للرياضات المائية مثل الغوص والغطس والتجديف البحري، وركوب قوارب السرعة.
والمدة الواقعة بين شهري  نوفمبر ويناير هي الأفضل  للقيام بجولات القوارب في جزيرة بوكيت بشكل عام  وخاصةً خلال النهار أو قبل غروب الشمس.
2- الاستمتاع بفن  العمارة  في بلدة فوكيت القديمة
هناك سحر يتواجد بين طرقات المدينة القديمة لجزيرة بوكيت؛ فهناك مجموعة رائعة من المباني القديمة التي تحتوي على مبانٍ يمتزج فيها فن العمارة الصينية بجانب العمارة الغربية البرتغالية، وأنت تتناول الطعام التايلندي الرائع في أحد المطاعم القديمة .
وقبل وقت طويل من تحول جزيرة  بوكيت إلى مقصد سياحي كانت  الجزيرة واحدة من الطرق التجارية الرئيسية بين الهند والصين ولا يزال بإمكانك العثور على مبانٍ وعلامات تدل على تلك الحقبة من التواجد الصيني -البرتغالي في بلدة بوكيت القديمة .
وفي البلدة القديمة لا يمكنك أن تفوت مهرجان “Walking Street” الذي يتم تنظيمه كل يوم حد من كل أسبوع، ويجذب الآلاف من الزوار؛ مما يجعل البلدة القديمة نابضة بالحياة والإثارة لعشاق الحياة الليلية .
كما أن هذا المهرجان يعد فرصة ممتازة لعشاق التسوق لشراء المنتجات التايلندية المحلية الفريدة من نوعها والتنزه في شوارع البلدة القديمة لجزيرة بوكيت.
ولعل أفضل وقت لزيارة مدينة بوكيت من شهر ديسمبر وحتى  شهر مارس بسبب اعتدال الطقس، ومع ذلك لا يجب أن يتم تفويت التخفيضات الكبيرة على المنتجات داخل أسواق البلدة القديمة، والتي تصل إلى 80% .
3- جولة في شواطئ  جزيرة بوكيت الشهيرة 
إذا كنت من عشاق الجلوس والاستمتاع بجمال الشواطئ فإن جزيرة  بوكيت تعد موطناً لعدد من الشواطئ المذهلة؛ حيث يمكنك الاستمتاع بالشمس والقيام بالجولات الرومانسية، بالإضافة إلى التمتع بغروب الشمس والرياضات المائية المفضلة لديك، ومن بين أبرز  شواطئ الجزيرة الأكثر شهرة هي:
Freedom Beach: أقل ازدحاماً ومناسبة للأزواج والباحثين المغامرة، كما يجب القيام برحلة مثيرة عبر الغابة للوصول إلى الشاطئ.
Kata Beach: مع نصف كيلومتر من  الرمال يعد شاطئ كاتا من بين الأفضل لمحبي المشي بجانب المياه الرائعة، كما يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الماء .
Banana Beach : يتميز بالمياه الفيروزية الجميلة المثالية للغطس والسباحة، ويقدم المطعم المتواجد بداخله مأكولات تايلندية لذيذة.
Laem Singh Beach : يشتهر  بحر شاطئ ليم سينغ بيتش بمتعة السباحة بداخله، وبالحفلات الموسيقية والأجواء الصاخبة ولعل الغابة الطبيعية المحيطة به تمنحه خصوصية كبيرة.
Bang Tao Beach: من أهم الشواطئ التي تتميز بوجود فنادق ومطاعم رائعة أمام البحر مباشرةً وتبلغ مساحته ما يقارب الـ 8كم  .
وبالتأكيد أثناء زيارتك لتلك الشواطئ لا يجب أن تفوت الاستمتاع بالرياضات الشاطئية وبناء القلاع الرملية، وحفلات الشواء، وركوب الأمواج المائية.
وأفضل وقت لزيارة شواطئ بوكيت من أجل الاستمتاع للحد الأقصى هي من شهر نوفمبر إلى  شهر مارس .
4- زيارة تمثال بوذا الكبير 
لأن جزيرة فوكيت ليست فقط بحاراً ومناظر طبيعية خلابة وأسواقاً تجارية سوف يجد عشاق الحضارة والتعرف على الثقافات الأخرى تلك الجزيرة مكاناً رائعاً؛ لأنها كالوعاء الذي تمتزج فيه الأديان والحضارات والثقافات المختلفة، فالتركيبة السكانية لجزيرة بوكيت تتميز بثراء تنوعها الثقافي والديني؛ حيث تعيش عدة أديان في تسامح جنباً إلى جانب مثل الإسلام والمسيحية والبوذية والعديد من الديانات الأخرى.
ولعل من أبرز المزارات الثقافية والدينية هو تمثال بوذا الكبير الذي يبلغ طوله نحو 45 متراً والمصنوع من الرخام الأبيض البورمي، ولا يعد تمثال بوذا رمزاً دينياً فقط لدى التايلنديين بل هو رمز للإيمان والإنسانية والمحبة .
وللحفاظ على احترام تقاليد المكان لا تذهب لزيارته وأنت ترتدي الشورت أو الملابس القصيرة بما في ذلك التي شيرت ذات الأكمام القصيرة .
ولا يجب أن تفوت فرصة تناول الطعام في مطعم ناكيرد سي فيو بالقرب من بوذا الكبير فهو مكان رائع  للزيارة، كما يمكنك أيضاً القيام بجولة دينية في معبد “وات تشالونغ” وغيره من المعابد القريبة في جزيرة بوكيت للتعرف على تقاليد وثقافة تلك الجزيرة .
وأبرز المواعيد لزيارة تمثال بوذا الكبير هو الصباح الباكر أو عند حلول المساء .
5- استمتع بالعروض الفلكلورية 
يجب أن تشاهد العروض الثقافية التايلاندية في المركز الثقافي في جزيرة بوكيت والتي تمزج بين التكنولوجيا الحديثة في العرض والعناصر القديمة في عرض فني يسمى “Fantasy of a Kingdom”؛ حيث تحتوي العروض على الكثير من المشاهد التي تعبر عن الحب والمرح والحرية والشجاعة لتايلند، كما أن هناك عروضاً سحرية وبهلوانية وعروضاً للحيوانات والألعاب النارية المثيرة، بالإضافة إلى العروض التي يتم فيها استخدام تقنية الـ  4-D.
ويصاحب تقديم العروض في المسرح الذي يتسع لأكثر من 3000 مقعد إمكانية التسوق وتناول الطعام داخل مطعم المركز الثقافي، والذي يقدم وجبات شهية، ويمكن أن يتسع لأكثر من 4000 .
وبالتأكيد سوف يتمكن الأطفال من تجربة نشاطات ممتعة وزيارة معرض الحيوان وبأي حال من الأحوال لا يجب أن تفوت عرض “Siam Niramit Show” الشهير والذي يقوم بتقديمه أكثر من 100 فنان .
وتظل العروض قائمة طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة الـ 05:30 حتي  الـ 11:30 باستثناء يوم الخميس.
6- زيارة “Promthep Cape”
من أكثر الأماكن شعبية على الإطلاق وبرومثب كيب عبارة عن رأس صخري  يمتد إلى البحر، ويقع في الساحل الجنوبي الغربي ويمنح السائحين رؤية في غاية الجمال على المحيط المفتوح من أعلى التل؛ مما يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم لانتظار مشاهدة غروب الشمس .
وبجانب زيارة “برومثب كيب ” يمكنك القيام بعدة أنشطة مثل زيارة Rawai Beach “شاطئ يانوي” Yanui Beach “شاطئ راواي”
ولا تفوت زيارة متحف المنارة في برومثب كيب الذي يضم آثاراً بحرية مثيرة للاهتمام ويمنحك إطلالة على مناظر خلابة للجزيرة.
7- القيام برحلات السفاري وزيارة الغابة 
إذا كنت تحب الحياة البرية والاستمتاع بجولات السفاري البرية المعروضة في  منتزه “خاو لاك بارك” أو متنزه “خاو سوك الوطني” فإنك على موعد مع المتعة بسبب تواجد مجموعة واسعة من النباتات والحيوانات في تلك المتنزهات؛ لذلك كن مستعداً مع كاميرتك الخاصة؛ لأنك سترى الكثير من الفيلة البرية والقطط الكبيرة مثل النمور والأسود والغزلان.
أيضاً ستتمتع بالقيام بأنشطة مثيرة للاهتمام مثل جولات القوارب المصنوعة من الخيزران والرحلات على ظهر الفيلة، والذهاب إلى الشلالات كما سوف تتمكن من مشاهدة العروض المخيفة في التعامل مع الثعابين الأكثر خطورة وسمية على سطح الكوكب .
ولا يجب أن تفوت زيارة منتزه فوكيت أكوريوم المائي “Phuket Aquarium” والمشي داخل حدائق بوكيت النباتية وتجربة ممارسة الفنون القتالية التايلاندية والرقص في حديقة بوكيت الأوركيد والقرية التايلاندية.
أفضل وقت للذهاب في رحلات السفاري لمشاهدة الحياة البرية هو خلال النهار وتحديداً بين شهري كانون الأول / ديسمبر وكانون الثاني/ يناير، ولا تنسَ بالطبع التقيد بساعات الزيارة قبل أن تخطط للخروج من محل إقامتك .
8- للاستمتاع بممارسة الرياضات المائية مثل الغطس والغوص وركوب الأمواج
مياه جزيرة بوكيت بشكل عام مثالية للمغامرين والباحثين عن الإثارة بسبب نقائها وسهولة الوصول إلى البحار المفتوحة، فهي  تعد جنة لعشاق الرياضات المائية خصوصاً منطقة الساحل الغربي من الجزيرة بوكيت الذي يحتوي على العديد من الأماكن المخصصة لممارسة الرياضات المائية مثل الغطس وركوب الأمواج.
بينما تشتهر الشواطئ في الركن الجنوبي الشرقي من بوكيت مثل شاطئ ناي يانغ، وشاطئ ليان بأنها مواقع مثالية لمحبي استخدام الطائرات الورقية التقليدية، وممارسة الرياضات الموسمية مثل ركوب الأمواج.
وأفضل الأوقات بالنسبة لمحبي الرياضات المائية والألعاب المثيرة هي الفترة الزمنية بين شهري نوفمبر إلى مارس بسبب مثالية الطقس في تلك الفترة من العام.
9- المنتجعات الصحية التايلندية 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل رحلة سياحية إلى هنغاريا المجر لمدة أسبوع

سفاري نت – متابعات سوف نتحدث اليوم عن أفضل برنامج سياحي في هنغاريا، ويتنوع البرنامج …