Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أهم 14 نشاط سياحي في حديقة شيفيلد الوطنية انجلترا

سفاري نت – متابعات

دعونا نأخذكم في جولة في أول حديقة وطنية يتم افتتاحها في المملكة المتحدة وهي حديقة شيفيلد الوطنية Peak District National Park التي تم إعلانها حديقة وطنية في عام 1951، تقع حديقة شيفيلد الوطنية بين عدة مدن وهم مدينة شيفيلد و ديربي ومانشيستر وستوك أون ترينت وفقا لموقع رحلاتك .

تضم حديقة شيفيلد الوطنية مساحات خضراء شاسعة ومرتفعات خضراء إلى جانب الأنهار والخوانق وممرات المشي والكهوف والأودية، ما يجعله مكان طبيعي بالكامل وممتع لزائريه. وتعتبر الحديقة الوطنية في شيفيلد من اشهر اماكن السياحة في انجلترا

افضل الأنشطة في حديقة شيفيلد الوطنية

• حديقة شيفيلد الوطنية من أفضل الأماكن التي يمكنك القيام بجوله أو بالتمشيه فيها وذلك لطبيعتها الممتدة من حولك، كما أن بها ممرات مخصصة بالمشي، كما يمكنك زيارة الأماكن البرية في الحديقة مثل المروج وأماكن المستنقعات والتلال وغيرها.

 

• كما يمكنك تسلق الجبال والمرتفعات الموجودة في حديقة شيفيلد الوطنية والاستمتاع بمنظر المسطحات الخضراء والمراعي ومحتويات الحديقة من أعلى.

• وإن كنت من محبي ركوب الدراجات في الأماكن الطبيعية يمكنك القيام بذلك داخل حديقة شيفيلد الوطنية في ممرات المشاه.

• وإن كنت تريد استكشاف حديقة شيفيلد الوطنية لفترة أطول يمكنك القيام بالتخييم لمدة يوم كامل أو أكثر لتستمتع بكل الأنشطة التي يمكنك القيام بها ولتقوم بزيارة جميع الأماكن الساحرة داخل الحديقة، يمكنك إحضار الخيمة الخاصة بك أو استئجار إحدى الخيام أو الأكواخ الموجودة بالمكان.

• ومن الأنشطة الممتعة والمختلفة في حديقة شيفيلد هو ركوب الخيل، توفر لك الحديقة فرصة ركوب الخيل والتجول أو الركض به وسط طبيعة الحديقة الساحرة.

• أما إن كنت تحب التجارب المثيرة والمغامرة عليك إذا تجربة صعود الصخور، حيث إن حديقة شيفيلد الوطنية هي أشهر مكان في أوروبا كلها يسمح بهذه التجربة، وقد وصل عدد متسلقي الصخور في حديقة شيفيلد أكثر من 10000 شخص.

• وبعيداً عن البر يمكنك القيام بأنشطة بحرية مثل الإبحار بالشراع والتجديف في القوارب وركوب الزوارق أو حتى السباحة، حيث يوجد مركز خاص بتأجير المراكب والقوارب والزوارق يمكنك اللجوء إليها إذا وددت ممارسة أياً من هذه الأنشطة.

• يمكنك القيام بالاسترخاء وقضاء وقتاً هادئاً في حديقة شيفيلد الوطنية والاستمتاع بالهواء النظيف والمناظر الطبيعية الممتدة من حولك ولا سيما المراعي المليئة بالزهور المنعشة.

• وللأشخاص محبي التصوير عليك إحضار الكاميرا الخاصة بك عند زيارة حديقة شيفيلد الوطنية حيث أنك ستتكمن من التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية الرائعة في هذا المكان الساحر.

• يمكنك القيام بركوب إحدى الحافلات الخاصة بالجولات داخل الحديقة نفسها والمرور على معظم الأماكن بالحديقة بشكل أسرع، بعض الحافلات تعمل باليوم أو بالساعة أما البعض الآخر فلا يعمل إلا في العطلات.

• ولا تنس خلال جولتك في الحديقة زيارة المنازل القديمة الريفية أشهرهم بيت نورث ليس وبيت تشاتسوورت والتي تُعطيك فكرة عن البيوت الريفية في العصور الوسطى، كما يوجد متحف صغير بجانب تلك البيوت يعود أيضاً لأزمان سالفة.

• وربما تحب المرور على سارية ستاناج وهي السارية التي كانت تفصل قديماً بين مدينة ديربيشاير وجنوب يوركشير وشيفيلد وتعود أهميته إلى كونه آثرياً حيث أنه يعود إلى مئات السنين، وتُستخدم السارية الآن أيضاً من قبل زوّار الحديقة لتحديد اتجاهاتهم.

• كما توجدي بحديقة شيفيلد عدداً من الكهوف والمغارات التي يمكنك زيارتها، إلى جانب الكنائس القديمة والكاتدرائيات التي يمكنك المرور بها أثناء رحلتك.

• وأخيراً يمكنك قضاء بضع ساعات من الراحة في قاعة هادون، هذه القاعة التاريخية التي تحمل طراز العصور الوسطى تستقبلك لتقضي بضع ساعات من الراحة بين جدرانها.

أوقات العمل

الحديقة مغلقة يوم الاثنين ، أما باقي ايام الاسبوع فالحديقة متاحة للزيارة من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 23:00 مساءً.

الدخول مجاني.

للمزيد من المعلومات حول الحديقة الوطنية في شيفيلد يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للحديقة ..من هنا

 

فنادق قريبة من حديقة شيفيلد الوطنية

فندق واي إتش إيه رافنستور، من افضل فنادق شيفيلد  3 نجوم، يبعد عن حديقة شيفيلد الوطنية مسافة 1.2 كيلو متر.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق

معظم الزوّار أعطوه تقييم جيد جداً بالنسبة لطاقم العمل والنظافة والموقع. واي فاي ضعيف في بعض غرف الفندق.

بيت أنجلرز ريست من افضل فنادق شيفيلد ، يبعد عن حديقة شيفيلد الوطنية مسافة 1.9 كيلو متر.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق

معظم الزوّار  أعطوه تقييم ممتاز بصفة عامة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل وجهة جذابة شتوية في مدينة ويلينغتون النيوزيلاندية

سفاري نت – متابعات عند السفر إلى نيوزيلندا فإنَّ العاصمة ويلينغتون ، ثاني مدن نيوزيلندا لناحية المساحة، …