استمتع بقضاء أوقات لا تنسى و11 تجربة طعام لاتنسي في مهرجان دبي للمأكولات

سفاري نت – متابعات

تنطلق فعاليات مهرجان دبي للمأكولات يوم الخميس 22 فبراير الجاري لتقدم لعشاق الطعام أنشطة تقام على مدار 17 يوماً، وتتيح للجميع قضاء أوقات لا تنسى من المرح، والاستكشاف، وخوض تجارب رائعة بين مختلف المذاقات والثقافات.

وسيكون سكان وزوّار دبي على موعد مع قائمة طويلة من الفعاليات والأنشطة التي تمزج بين فنون الطهي، والمأكولات الشهية، والمرح والنشاط والتعارف والعروض الخاصة. وإليكم 11 تجربة يقدمها مهرجان دبي للمأكولات 2018 تضمن للجميع قضاء أوقات سعيدة ستبقى في الذاكرة.

1.       كانتين الشاطئ برعاية اتصالات

تستقبل فعالية “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات” زوارها بدخول مجاني على شاطئ جميرا، خلف سنست مول، لتجربة ألذ مأكولات عربات الطعام والمطاعم المشاركة، والانضمام لعروض الطهي، والتفاعل مع فقرات البرنامج المتعددة، بالإضافة إلى فرصة مشاهدة روائع سينمائية في الهواء الطلق أو الاسترخاء على الشاطئ والتأمل بمشهد المياه الصافية.

2.       تناول الطعام بأسلوب ملكي

الآن وحصراً عبر “أسبوع دبي للمطاعم”، أصبح بالإمكان الاستمتاع بتجربة العشاء المميز في المطاعم الفاخرة المشاركة في هذه الفعالية التي تستمر من 22 فبراير إلى 3 مارس في عدد من أبرز المواقع في دبي. يمكنكم حجز تجربتكم للعشاء الفاخر عبر منصة راوند تيبل، للاستمتاع بوجبة رئيسية من 3 أطباق في 15 مطعماً فاخراً في دبي.

3.       فرصة استكشاف المزيد من المذاقات مع “الجواهر الخفية”

أجمعت الأغلبية على أنها الأفضل ضمن فئتها، هذا ما جاءت به نتائج التصويت الجماهيري لاختيار أفضل 10 مطاعم من بين 35 مطعماً تقدمت للمشاركة في فعالية “الجواهر الخفية”، الفعالية التي تسلط الضوء على عدد من مطاعم دبي التي أصبحت تتمتع بشعبية ، كونها تقدم مأكولات مميزة بأسعار في متناول الجميع وقادرة على ابهار الجميع أيضاً. يمكن اليوم التعرف على “الجواهر الخفية” في دبي عبر زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الفعالية www.dubaihiddengems.com  والتوجه لزيارة المطاعم الفائزة بتصويت الجمهور وتجربتها، لتكتشفوا بأنفسكم لماذا منحها الذواقة ثقتهم.

4.       “مذاق دبي” فرصة للقاء مشاهير الطهي وتذوق أطباق من صنع أياديهم

للعام الحادي عشر على التوالي، يعود مهرجان “مذاق دبي” ليقدم للذواقة فرصتهم السنوية المنتظرة لتجربة أشهى الأطباق لأفضل المطاعم، ومقابلة أشهر الطهاة، والاستمتاع بمجموعة كبيرة من العروض الموسيقية العالمية. شاهدوا أفضل عروض الطهي، وتعرفوا على النصائح الرائعة التي سيقدمها مشاهير الطهاة، وتذوقوا الأطباق التي تميّزوا بها خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس في مدينة دبي للإعلام. احجزوا اليوم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمهرجان “مذاق دبي”

5.       مهرجان ميامي للمأكولات

يستضيف سيتي ووك “مهرجان ميامي للمأكولات” في نسخته الثانية من 15 فبراير حتى 25 فبراير. ويقدم لعشاق المذاقات الرائعة خيارات متنوعة من عربات وأكشاك الطعام المحلية، والتي تضع لمساتها الخاصة على المطابخ التقليدية، حيث تقدّم خيارات متنوعة من الأطباق بدءاً من شطائر البرجر، وحتى السلطات والكوكيز والآيس كريم. تناسب الفعالية كافة أفراد العائلة، حيث يمكنكم الاستمتاع بالمأكولات الشهية في أجواء مليئة بالمرح.

6.       بلو بلان: طاولة الطاهي مع ديفيد مايرز

انضموا إلى عشاق الطعام للقاء الطاهي المعروف ديفيد مايرز الشهير باسم (الشيف الغجري)، والذي سيقدم فعالية (طاولة الطاهي مع ديفيد مايرز) على منصة الشواء في مطعم بلو بلان، حيث يأخذ ضيوف الفعالية في رحلة عبر أشهى المذاقات، وسرد تجاربه خلال أسفاره حول العالم. احجزوا اليوم.

7.       مأكولات الشارع…تجارب متنوعة في أماكن رائعة

تنتشر الأجواء الاحتفالية في الهواء الطلق عبر العديد من الفعاليات التي تقام في مواقع مختلفة في دبي، ومن بينها “أمسيات الشارع الاحتفالية” التي يستضيفها شارع السيف خلال الفترة من 1 إلى 3 مارس، وكذلك “كانتين الشاطئ برعاية اتصالات” الذي سيستضيف حفل توزيع “جوائز مأكولات الشارع” التي تقام لأول مرة في دبي يوم 10 مارس. وللباحثين عن خوض تجربة مأكولات الشارع من حول العالم، فعليهم التوجه إلى “حدائق بوليوود دبي” خلال الفترة من 22 إحتى 24 فبراير للمشاركة في فعالية ” شارع الهند – سوق المأكولات بوليوود”، أو الانطلاق إلى “الشارع الاجتماعي” يوم 2 مارس في “مارينا سوشيال”، وكذلك زيارة “مهرجان طعام الشارع التايلاندي في الباك يارد” بفندق ستيجنبرجر ، الخليج التجاري مساء أيام السبت طوال أيام مهرجان دبي للمأكولات.

8.       الأمسيات العربية في “إيوان”

انتقلوا عبر الزمن إلى أجواء عربية أصيلة في مطعم “إيوان” في فندق ذا بالاس وسط مدينة دبي. تقام الأمسية يوم 7 مارس مقابل 265 درهماً للشخص، وتقدم عروض رقصة التنورة، ومنصة للأطعمة الشرقية، والعروض الموسيقية، والحلويات التقليدية، وإطلالة رائعة من الشرفة المفتوحة.

9.       هل لديكم مهارات تواجهون بها طاهٍ محترف؟

إذا كانت لديكم مهارات طهي مميزة، وتعتقدون أنكم قادرون على المواجهة، فلا تترددوا في المشاركة في مسابقة “كافيه سوسايتي :تنافس مع الشيف”، التي تقام أيام الأحد والأربعاء من الساعة 2 ظهراً إلى 5 عصراً في فندق تماني المارينا، واختبروا قدراتكم في مواجهة طاهٍ محترف في أسرع وقت ممكن لتقديم أفضل ما لديكم من أطباق. يمكنكم أيضاً اختبار مهاراتكم في نحت وتشكيل الشوكولاته في “بوتيك لو شوكولا” الذي يستضيف فقرات تعليمية في كانتين الشاطئ وسيتي ووك.

10.   فرص ربح كبيرة

انفقوا 50 درهماً كحد أدنى في المطاعم المشاركة في مهرجان دبي للمأكولات، وادخلوا السحب للمشاركة في فرص كبيرة لربح العديد من الجوائز، تتضمن قسائم ترفيهية في دبي، من تقدمة نوفو إيليت للعطلات، وربح سيارة نيسان كيكس من العربية للسيارات – شركة السيارات الرئيسية في مجموعة عبد الواحد الرستماني، فضلاً عن فرص الربح الفوري عبر “امسح واربح”، والتي تتضمن الفوز باشتراك لمدة 3 أشهر في العضوية الذهبية لمنصة زوماتو لطلب الطعام إلكترونياً.

11.   سينما في الهواء الطلق مع وجبتكم المفضلة

استمتعوا بأجواء الطقس المعتدل خلال هذه الفترة من السنة، وخوضوا تجارب مشاهدة الأفلام السينمائية في “لاست اكزت E11″، و”لاست اكزت ماد اكس”، وذلك خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، طوال فترة مهرجان دبي للمأكولات، وشاهدوا روائع سينمائية متنوعة من أفلام روائية ورسوم متحركة بين الساعة 6 مساءً والساعة 10:45 مساءً، واستكملوا متعة مشاهدة السينما بطلب وجبتكم المفضلة المتوفرة لدى عربات الطعام الموجودة في هذه المواقع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …