استمتع بجولات سياحية سريعة خلال انتظارك في 4 مطارات

سفاري نت – متابعات

عوضًا عن الاشتراك بخدمة الـ”واي فاي” في مُقابل دفع مبلغ باهظ، وذلك لتزجية وقت الانتظار الطويل في المطار، انتظارًا لموعد الرحلة الجويَّة المُقبلة، أو تناول السندويشات المُعاد تسخينها، والجلوس على الكراسي المعدن غير المريحة، ينصح “سيدتي. نت” بالاشتراك في الجولات السياحية، التي تقدمها 5 مطارات، بحيث يمكن للمسافرين الإفادة القصوى من أوقاتهم وفقا لموقع سيدتي نت.
1. “تايبيه”

إذا كان المسافر يحظى على الأقل بثماني ساعات توقّف في مطار “تايبيه”، يُمكنه الانضمام إلى واحدة من الجولتين اللتين يُنظِّمهما المطار. تأخذ الجولة الأولى السائحين إلى صرح “زوشيه” الديني، على بعد حوالى 14 ميلًا خارج المدينة، وفي رحلة للتسوُّق. وتتوقَّف الجولة الثانية، في محطات سريعة لمشاهدة بعض المواقع الأكثر شهرة في “تايوان”، بما في ذلك قاعة “تشيانغ كاي شيك ميموريال هول”، ومبنى “تايبي 101” الأطول في البلاد.
كيفيَّة الحجز؟ يُمكن التسجيل في مركز الخدمات السياحية في قاعة الوافدين الرئيسة. الجولات تقوم على أساس من يأتي أوَّلًا، وتُقدَّم مرَّتين في اليوم، في تمام الثامنة والربع صباحًا، والواحدة والخمس وأربعين دقيقة بعد الظهر.

2. “سنغافورة” 

على الرغم من أنَّ مطار “تشانغي” بسنغافورة يمتلك مُميِّزات عدَّة، كوجود حديقة للفراشات فيه، بالإضافة إلى غرفة ألعاب الفيديو وكراس للتدليك مجَّانًا، إلا أنَّه يُقدِّم أيضًا جولات سياحية مجَّانية في المدينة، للأشخاص الذين يمرون عبر المطار، والذين لديهم ست ساعات أو أكثر، ما يسمح بمُشاهدة المعالم الرئيسة في وسط المدينة، مثل: “ميرليون” وحدائق “باي باي”، في حين تُركِّز جولة التراث على استكشاف الأحياء، مثل: “ليتل إنديا”، و”كامبونغ غلام”.
كيفيَّة الحجز؟ يجب التوجُّه إلى صالة “إف” في المبنى 2، أو صالة “أ” في المحطَّة 3. وتتوافر أربع جولات في اليوم، عند الصباح وبعد الظهر والمساء ووقت الغروب.
3. اسطنبول

على مفترق طرق أوروبا وآسيا، يعدُّ مطار “أتاتورك” في اسطنبول، واحدًا من المطارات الأكثر ازدحامًا في العالم. وللمسافرين الذين يملكون أكثر من ستِّ ساعات انتظار، يُمكن الاشتراك في برنامج “توريستانبول”، والذي يسمح بالجولة لوقت وجيز في المدينة ويُعرِّف إلى بعض معالمها الأكثر شهرة، بما في ذلك ساحة “هيبودروم” و”المسجد الأزرق” وقصر “توبكابي”.
كيفيَّة الحجز؟ عند الوصول، يجب البحث عن مكتب الفندق في قاعة الوافدين الدوليين، والواقعة بجوار “ستاربكس”، حيث يمكن الاشتراك في واحدة من خمس جولات يوميَّة.

4. طوكيو 

تنقسم عروض التوقُّف في مطار “ناريتا” بطوكيو إلى مجموعتين أساسيتين: مُشاهدة المعالم السياحية والتسوُّق. في حال اختيار الخروج برفقة دليل سياحي ضمن الجولة الثقافيَّة، يُمكن استكشاف مدينة “تاكو” أو “شيباياما”، والمشي في الغابات، أو زيارة “متحف علوم الطيران”. كما يُمكن الاستمتاع أيضًا بالتسوُّق في واحد من مركزي التسوُّق، اللذين يمكن الوصول إليهما من المطار عن طريق القطار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أهم نصائح السفر إلى موسكو .. المستضيفة لتصفيات كأس العالم 2018

سفاري نت – متابعات تجد في العاصمة الروسية موسكو معالم سياحية مختلفة سواء الثقافية أو …