Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أجمل أماكن سياحية في صفاقس تونس

سفاري نت – متابعات

تعتبر صفاقس أحد أهم المراكز التونسية التجارية، وتصنف كثاني أكبر مدن البلاد. تختلف عن باقي وجهات تونس السياحية، التي تعتمد على الطبيعة الرملية بشكل أساسي.

حيث تعد وجهة مميزة للتعرف على ثقافة هذا البلد الرائع، من خلال عدد كبير من الوجهات والمعالم السياحية الأثرية، والتاريخية وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في صفاقس .. والاماكن السياحية المُذهلة في صفاقس تونس ..

المدينة Medina

أسست المدينة عام 1603 وتعتبر من أهم أماكن السياحة في صفاقس. تعرف البوابة الرئيسية لها باسم باب ديوان، ومرت بالعديد من الأحداث طوال تاريخها حيث؛ تعرضت للتدمير بالكامل عام 1943 وأعيد إنشائها بتصميمها الأصلي.

تتميز بمساحتها الصغيرة المحصنة دائريا بعدد من الأسوار. يعد طريق مونجي سليم من أهم شوارع المدينة الرئيسية، ويمتد من الجنوب إلى الشمال.

هناك أيضا طريق لا دريبا، والذي يضم عدد من المنازل الرياضية ذات تصميم رائع، هذا بالإضافة إلى متحف الشعب، الذي يقع بأحد شوارع لا دريبا.

دار الجلولي Dar Jellouli

دار الجلولي أو  متحف الشعب من أهم المعالم التي يجب زيارتها عند السفر إلى صفاقس خاصة، إذا كنت من محبي التاريخ. دار الجلولي عبارة عن؛ نزل من طابقين يعود لأسرة أندلسية ثرية بالقرن الثامن عشر.

يضم فناء داخلي ساحر محاط بأقواس على شكل حدوة حصان، وباب منحوت بأشكال خلابة، وإطارات نوافذ مصنوعة من حجر قابس تجعله من أجمل أماكن السياحة في صفاقس.

يعكس المتحف ثقافة، وعادات وتقاليد هذا البلد من خلال مجموعة من الأعمال الفنية التي تشمل؛ الأغراض المستخدمة في الحياه اليومية، والملابس، والمجوهرات، وفنون الخط العربي.

المتحف الأثري Archaeological Museum

يضم الطابق الأرضي لقاعة المدينة، واحد من أفضل معالم السياحة في صفاقس ألا وهو؛ المتحف الأثري الذي يضم عدة معارض لكلا من التحف القرطاجية، والرومانية، والبيزنطية.

هذا بالإضافة إلى مجموعة الفسيفساء التي؛ تحظى باهتمام كبير من الزوار. يتمتع عملي دانيال في عرين الأسود العائد للقرن السادس، أو الخامس وأنيوس محاطة بالموسيقى العائد للقرن الثالث؛ بالاهتمام الأكبر ضمن هذه المجموعة.

المسجد الكبير Great Mosque

وجهة هامة يجب زيارتها عند السفر إلى صفاقس يقع في قلب المدينة، وأسس عام ثمانمائة تسعة وأربعين قبل الميلاد، وأعيد بناؤه في الفترة بين القرني العاشر والحادي عشر.

أنهي بناؤه عام 1759 خلال الحكم العثماني. يقع المصلى في نهاية الساحة، مزين بسقف معلق مرتكز على أعمدة عتيقة. جدران المسجد مزينة بكتابات كوفية، وزخارف مميزة.

المدينة الجديدة New Town

أحد أحياء مدينة صفاقس يقع بين الميناء والمدينة، وأسس خلال فترة الوصاية الفرنسية، ومازال يضم عدد قليل من المنازل التي تم تأسيسها في هذا الوقت.

يعتبر قاعة المدينة أحد أهم تلك المباني، تم تصميمه على الطراز المغربي الجديد مع منارة أشبه ببرج. تقع تلك الوجهة ضمن الأماكن السياحية في صفاقس التي؛ يمكنك من خلالها الاختلاط بالشعب، والعيش كواحد منهم.

شاطئ الشافر Plage de Chaffer

شاطئ الشافر وجهة من أفضل أماكن السياحة في صفاقس التي؛ يتردد عليها السياح والسكان المحليين بصفة مستمرة. مكان مميز للاستمتاع بجو المدينة، وقضاء وقت مليئ بالمرح والسعادة.

ستجد البائعيين يملئون المكان بالوجبات الخفيفة، والمشروبات اللذيذة، كما تجد الكثير من رواد المكان يتشاركون في لعب كرة القدم مما يخلق جو من المودة، والمتعة التي لا تنتهي.

الأسواق Markets

أحد أهم الأماكن السياحية في صفاقس خاصة لمحبي التسوق. يقع أولى تلك الأسواق داخل أسوار المدينةبين؛ المسجد العظيم والبوابة الشمالية.  وعبارة عن وجهة تسوق مليئة بالألوان، ويعرف باسم حي السوق.

ستجد به العديد من المتاجر الصغيرة التي؛ تبيع قطع السيراميك الملونة يدويا، والأدوات المعدنية، والمصنوعات الجلدية، والسلع المطرزة.

السوق الآخر يقع خارج أسوار المدينة، ويعرف بالسوق الجديد. يتوافد عليه المحليين بشكل يومي من أجل احتياجتهم، تجد به كل شيء بداية من المنتجات الطازجة حتى الحلي، ويعتبر وجهة رائعة للتسوق بأقل الأسعار.

الأسواق Markets

أحد أهم الأماكن السياحية في صفاقس خاصة لمحبي التسوق. يقع أولى تلك الأسواق داخل أسوار المدينةبين؛ المسجد العظيم والبوابة الشمالية.  وعبارة عن وجهة تسوق مليئة بالألوان، ويعرف باسم حي السوق.

ستجد به العديد من المتاجر الصغيرة التي؛ تبيع قطع السيراميك الملونة يدويا، والأدوات المعدنية، والمصنوعات الجلدية، والسلع المطرزة.

السوق الآخر يقع خارج أسوار المدينة، ويعرف بالسوق الجديد. يتوافد عليه المحليين بشكل يومي من أجل احتياجتهم، تجد به كل شيء بداية من المنتجات الطازجة حتى الحلي، ويعتبر وجهة رائعة للتسوق بأقل الأسعار.

مطماطة Matmata

واحدة من أفضل أماكن السياحة في صفاقس فتعتبر؛ القرية الأكثر استقبالا للسياح في تونس، وذلك نظرا لتصوير أحد حلقات المسلسل الشهير حرب النجوم بها.

تم تصوير الحلقة بعدد من منازل القرية التي بنيت تحت الأرض، بجانب عدد من المعالم الطبيعية التي تم تصميمها في القرية خصيصا للمسلسل.

استخدمت تلك المنازل من قبل السكان الأصليين كي؛ يحتموا من الشمس، واليوم تم تحويل بعضها إلى متاحف، والبعض الآخر إلى فنادق.

جزر قرقنة Kerkennah Islands

واحدة من أجمل الأماكن السياحية في صفاقس تقع على ساحل تونس، وعبارة عن أرخبيل مكون من سبع جزر. تعتمد السياحة فيها على الغوص، والاستمتاع بجو صفاقس الساحلي.

هذا بالإضافة إلى الاختلاط بالسكان الأصليين، والتعامل معهم عن قرب للتعرف على طرق العيش التقليدية، لذا تعتبر بمثابة تجربة جديدة ومغامرة ممتعة.

طينة Thyan

واحدة من الأماكن السياحية في صفاقس التي تحظى بتاريخ عريق حيث؛ قام الرومانيون بتعمير منطقة فوسا ريجينا الواقعة بها عام مائة ستة وأربعين، لحماية أنفسهم من الغزو.

كما كانت المركز الجنوبي الشرقي لمقاطعة قرطاجة، وعند التنقيب بها وجد المستكشفون العديد من؛ المباني العائدة للقرني الرابع والخامس والتي تشمل حمامات، ومساكن، وكنيسة مسيحية.

شرق هذا المكان الأثري عبارة عن مقبرة ضخمة، تتمركز حول ضريح ثماني. يجعلها ذلك واحدة من أهم معالم السياحة في صفاقس.

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …