بالصور.. أجمل رحلات بحرية تقدم وسائل راحة وترفيه خيالية

سفاري نت – متابعات

الرحلات البحرية لديها منافسة شرسة خصوصاً وأن الذين يختارونها لديهم مزاجهم الخاص وبالتالي يشكلون فئة محدودة  الى حد ما وفقا لموقع الرجل.

في العالم الغربي الرحلات البحرية مطلوبة ومرغوب بها وبشدة ولكن في عالمنا العربي الإقبال عليها ما زال خجولاً وإن كانت تشهد إقبالاً أكبر من ذي قبل.

الترفيه والفخامة عندما يتعلق بالرحلات البحرية لا حدود لهما خصوصاً وأن السفن واليخوت تملك ميزة لا تملكها غالبية وسائل «النقل» السياحية الأخرى وهي المساحة والمتانة.. وعليه فإنه لا حدود لما يمكن إبتكاره وتنفيذه.

دور سينما ٤ دي

سابقاً كان الإنبهار بدور السينما ٣ دي الموجودة على متن بعض السفن ولكن حالياً الأمر تجاوز ذلك وبتنا في عصر الـ ٤ دي أو البعد الرابع. تجربة ٤ دي لمن لم يختبرها بعد تجعل المشاهد يشعر وكأنه جزء من الفيلم اذ لا يقتصر الأمر على المقاعد المتحركة بل يتم ضخ الماء أو المطر أو الرياح والبرق وأحياناً بعض الروائح وفق ما موضوع الفيلم وما يحتاج اليه من مؤثرات ترتبط بالحواس. دور السينما بالبعد الرابع موجودة على سفن  مثل كارنيفالكروز لاين وأم إس سي كروزز و كوستا كروزز وغيرها.

نادل آلي

النادل البشري بات موضة «بائتة» وعليه فإن البعض  مثلرويال كاريبيان أوفايشين أوف ذا سيز و إنثيم أوف ذا سيز وكوانتم أوف ذا سيز تحتوي على مشرب آلي حيث تمتزج التكنولوجيا مع المستقبل في إطار مبهر. ما على الزبون القيام به هو تحديد المشروب الذي يريده من خلال جهاز لوحي.. هذا الجهاز يفعل النادل الألي الذي يقوم وبذراعيه الأليتين تحضير المشروب وتقديمه للزبون.

منتزهات ومروج

رويال كريبان كروزز  قررت أن تنقل الطبيعة الخضراء الى عرض البحر. وعليه وخلال الرحلات البحرية يمكن لأي شخص أن يستمتع بجلسة هادئة في منتزه حيث الخضرة وألوان الأزهار الممتعة بينما مياه البحر تحيط به من كل جانب. تجربة من دون أدنى شك خيالية.  المنتزهات تتضمن مقاعد للجلوس بالإضافة الى الأشجار وحتى انه هناك بعض المقاهي والمتاجر في محاكاة دقيقة للمنتزهات التي نجدها على أرض الواقع.

سليبري سولستيس تتضمن نصف هكتار من العشب الأخضر على متن السفينة، ويمكن للشخص أن يطلب سلال من الطعام من إجل القيام بنزهة وسط الطبيعة وسط المساحات الخضراء تلك، أو يمكن الإستمتاع بالمشاوي في مطعم مجاور مع كابين خاص وسط المرج.

زلاجات مائية

ديزني كروز لاين  توفر الزلاجات المائية التي تتناغم وبشكل مثالي مع المحيط المائي خارج السفينة. الأنبوب الخاصة بزلاجات ديزني شفاف ويتسع لشخصين وبالتالي يمكن للشخص رؤية محيطه كاملاً. أما أم سي أس كروزز فهي توفر ما يشبه مدينة ملاه مائية والتي تدمج بين الالعاب المائية بالإضافة الى العاب اخرى مع الموسيقى والأضواء المبهرة.

دراجات طائرة

إن كنت من الفئة التي تحب النشاطات والمغامرة فهذه الدراجة الطائرة مثالية لك.كارنيفال فيستا سكاي رايد  هي دراجة بشكل غير تقليدي ولكنها تقوم على المبدأ نفسه حيث يقوم الشخص بتحريك قديمه على دواستين ولكن عوض أن يقوم بذلك ليتقدم على سطح صلب فهو يقوم بذلك ليتقدم في الهواء.  وما هو أفضل من ذلك هو واقع أن الجولة «الهوائية» لا تدفع ثمن ركوبها لأن النشاط هذا من ضمن المبلغ الأساسي الذي دفعته من أجل رحلتك.

سباق سيارات وكارتينغ

بعض الرحلات توفر محاكاة لسباقات الفورمولا ون وهي أم سي أس كروزز وكوستا كروزز .  التجربة في الواقع مذهلة والشخص سيشعر وكأنه بالفعل يقود سيارة فورمولا ون ويشارك في سباق فعلي إلا انه لا يحتاج الى رخصة قيادية وبالتأكيد لن يتعرض للأذى من أي نوع كان.

في المقابل بعض الرحلات توفر خيارات حقيقة ولكن ليس للسيارات بل السيارات المصغرة الخاصة بالكارتينغ حيث يمكن القيام بجولات تنافسية والإستمتاع على متن رحلات  نوريان بليس

غواصات

كريستال إسبري توفر غواصة خاصة مع «السائق» الخاص وهو تتسع لشخصين. وعليه فبعد الإستمتاع بالرحلة والبحر من أعلى يمكن للشخص إستكشاف أعماق البحار في جولة خاصة في غواصة جميلة يمكنها أن تصل الى عمق ٣٠٠ متر. مدة الرحلة ٣٠ دقيقة يصار خلالها الى المحافظة على درجة حرارة ورطوبة مثالية.

حيطان وأرض تفاعلية

تخيل بأنك في غرفة وفجأة تبث الحياة في الحائط والأرض وتظهر عليها مختلف الاشكال وكأنك في عالم سحري. الروعة هذه متواجدة على متن رحلات ديزني وفانتسي  وهي مثالية لاي شخص يسافر مع عائلته لانها تجربة لجميع الأعمار. ولكن الامر لا يقتصر فقط على الصور الثلاثية الأبعاد التي تظهر بل هناك بعض الأشكال التفاعلية التي تتحدث، والطيور المغردة التي تحلق وحتى لوحة الموناليزا نفسها تصبح حية.

لا يمكن تخيل تجربة أروع من هذه التجربة بغض النظر عن السن، ففي نهاية المطاف داخل كل شخص ناضج طفل ما زال يحتاج الى الرعاية والاهتمام والتدليل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …