Millennium Hotels - Offer

استمتع بالسياحة في مدينة العقبة الأردن

سفاري نت – متابعات

تعد العقبة المدينة الأردنية الساحلية الوحيدة، تطل على خليج العقبة، وتقع بالقرب من وادي رام. تجذب المدينة السياح من مختلف أنحاء العالم، وأصبحت واحدة من أهم المدن السياحية في الأردن و في الشرق الأوسط وفقا لموقع مرتحل. 

السياحة في العقبة الأردن

قلعة المماليك Mamluk Castle

تعد قلعة المماليك واحدة من أهم أماكن السياحة في العقبة تقع على بعد دقائق من الخليج، وتعتبر المكان الذي أقيم فيه أهم معارك الحرب العالمية الأولى.

أسست في القرن السادس عشر بواسطة السلطان المملوكي، واستخدمت كخان لاستضافة الحجاج أثناء توجههم إلى مكة المكرمة.

استولى عليها العثمانيون فيما بعد، وصور بها مشاهد من الفيلم الشهير؛ لورنس العرب ما يجعلها وجهة هامة يجب زيارتها عند السفر إلى العقبة.

شاطئ النخيل Palm Beach

أحد أجمل أماكن السياحة في العقبة عرف قديما باسم شاطئ الهافير، وهو شاطئ عام يقع على الساحل الجنوبي، ويبعد عشر دقائق عن وسط المدينة.

يعتبر مكان مثالي للاختلاط ببعض السكان المحليين الودودين، والاسترخاء، والاستمتاع بأشعة الشمس مع شراب منعش، ووجبة خفيفة لذيذة.

وادي رم Wadi Rum

على الرغم من أن وادي رم يبعد ستين كيلومتر عن المدينة، إلا أنه يعتبر من أبرز الأماكن السياحية في العقبة حيث؛ تعتبر البوابة الرئيسة لهذا المكان الملقب باسم وادي القمر.

يتمتع المكان بطبيعة ساحرة لم تتعرض لأي نوع من أنواع التلوث حتى يومنا هذا، ومرت بالكثير من التغيرات المناخية والبيئية. منظر الغروب من هذا المكان ميزة أخرى تضعه ضمن أفضل أماكن السياحة في العقبة.

هذا بالإضافة إلى ليالي التخييم التي تقام به حيث يمكنك مشاهدة منظر خيالي ساحر لذراع المجرة خلال سماء الوادي الصافية التي تمتد عبر الأفق

 

متحف العقبة الأثري Aqaba Archaeological Museum

يقع متحف العقبة الأثري بالقرب من القلعة، وسارية علم المدينة، ويعتبر المكان الأمثل للتعرف على تاريخ المنطقة ما يجعله من أفضل معالم السياحة في العقبة.

أسس مبنى هذا المتحف في الأصل كقصر لمؤسس السلالة الأردنية؛ حسين بن على. يضم المتحف مجموعة من آثار العثر البرونزي العائدة لأكثر من أربعة آلاف عام قبل الميلاد.

هذا بالإضافة إلى قطع أثرية تعود للعصور الوسطى من؛ القرن السابع حتى الثاني عشر من ضمنها عملات فاطمية، وكتابات قرآنية تشبة الكتابات التي وضعت على البوابة الشرقية للمدينة قديما، لذا هو أحد أهم الأماكن السياحية في العقبة.

الغوص Diving

يعتقد الكثيرون أن ساحل البحر الأحمر الذي تطل عليه المدينة من أفضل أماكن السياحة في العقبة وذلك بسبب؛ الحيض المرجاني الخلاب الذي لا يوجد له مثيل في العالم.

يأتي الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم إلى العقبة، من أجل الغوص داخل مياه البحر الأحمر، والاستمتاع بهذا العالم المثالي.

يوجد الكثير من مراكز الغوص بالمنطقة، والمياه الهادئة لساحل العقبة تجعلها مكان ملائم للمبتدئين، والمحترفين.

مسجد شريف الحسين بن علي Sherif al-Hussein bin Ali Mosque

سمي مسجد شريف الحسين بن علي تيمنا باسم الجد الأكبر للملك الحالي، ويعد من أهم أماكن العبادة التي يجب زيارتها عند السفر إلى العقبة.

أسس عام 1975 وتم توسيعه وتجديده عام 2011 ويتميز بعمارة وتصاميم رائعة من الحجر الأبيض، ومنارته الشاهقة، وخطوطته الحادة.

مدينة ايلا الإسلامية القديمة Early Islamic city of Ayla

تقع مدينة ايلا الإسلامية القديمة شمال غرب مركز المدينة الحالي، تعكس المدينة جانب صغير من حياة المسلمين قديما، وذلك لتوافر القليل من البقايا الأثرية بالمكان.

يقع بالقرب منه كنيسة تعود للقرن السابع الميلادي، وتعد من أقدم كنائس العالم. يحظى المكان بأهمية تاريخية كبيرة تجعله من أهم معالم السياحة في العقبة.

مرصد العقبة للطيور Aqaba Bird Observatory

أحد الأماكن السياحية في العقبة المفضلة لمحبي الطبيعة، والطيور على وجه الخصوص. تقع شمال البحر الأحمر بالقرب من حدود إيلات.

يستقبل مرصد العقبة للطيور كل موسم أعداد غفيرة من أسراب الطيور المهاجرة من كلا من؛ آسيا، وأوروبا، وإفريقيا.

يجذب الفصل الواحد أكثر من سبعين نوع مختلف من الطيور، ويعد فصلي الربيع، والخريف الوقت المثالي لزيارة هذا المكان.

جولات قوارب القاع الزجاجي Glass-bottom boat tours

إذا كنت لا تتمكن من الاستمتاع بأجمل الأماكن السياحية في العقبة آلا وهو الحيض المرجاني للبحر الأحمر، خوفا من الغوص فلا تقلق بشأن ذلك حيث؛ تسمح لك القوارب المزودة بالقاع الزجاجي بالاستمتاع بتلك الجنة البحرية.

تمتد الجولة إلى نصف ساعة أو ساعة، والأخيرة تدور حول جميع أرجاء الميناء وتمتد حتى حدود إسرائيل، وإيلات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …