Millennium Hotels - Offer

أجمل 10 أماكن سياحية في الجزائر العاصمة

سفاري نت – متابعات

الجزائر العاصمة أكبر مدن البلاد تمتد على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتنقسم إلى جزأين؛ الجزء الحديث الذي يمتد على طول الساحل، والجزء القديم الذي يمتد خلال التلال وفقا لموقع مرتحل.

تحظى المدينة بالعديد من المعالم السياحية التي؛ تبرز جمال العمارة، وتاريخ المدينة العريق.

إليك جولة حول الأماكن السياحية في الجزائر العاصمة

المدينة القديمة Old City

تعد المدينة القديمة أشهر الأماكن السياحية في الجزائر العاصمة تعرف باسم؛ القصبة، ويعود تأسيسها للقرن السابع عشر حيث؛ بنيت على بقايا مدينة إكوزيوم القديمة.
تخضع المدينة القديمة لحماية منظمة اليونسكو، كونها أرث عالمي لما تتمتع به من عمارة متفردة، تبرز من خلال الكثير من المعالم.

مثل؛ مسجد كتشاوة، والمسجد الجديد، والمسجد الكبير، وقصر القصبة. بالإضافة إلى قصر دار عزيز الذي أسس عام 1791 مع تصاميم ساحرة، تجوب كل ركن به.

سيدة إفريقيا Notre Dame d’Afrique

يعد سيدة إفريقيا من أفضل الأماكن السياحية في الجزائر العاصمة أسس هذا الصرح الكاثوليكي العريق، في أواخر 1800 ومثال رائع على الطراز البيزنطي الحديث، الذي كان يغزو الجزائر في هذا الوقت.

تقع تلك الكنيسة ذات التصميم الساحر، على حافة الجزء الشمالي للمدينة مطلة على ساحل المتوسط، وتعتبر بمثابة انعكاس أو مرآة لسيدة الحرس الي تم تأسيسها في مارسيليا.

حي باب الوادي Bab El Oued neighbourhood

كان حي باب الوادي قديما موطن لأصحاب البشرة السمراء الفقراء، والآن أصبح واحد من أكثر أحياء الجزائر العاصمة جذبا للسياح حيث؛ يتمتع بالكثير من الحيوية، والمرح.

يضم الحي عدة معالم هامة منها؛ الميدان الذي يضم ثلاث ساعات، وسوق الثلاث توائم الكبير. كان مسكن للاعب كرة القدم الشهير؛ جمال كيدو،  بالإضافة إلى الرياضي بايا رحولي.

وهناك أيضا بطل الملاكمة التايلاندية؛ ديدا ديافات. يسمح لك هذا الحي بالتعامل مع سكان المدينة المحليين عن قرب، والتعرف على حياتهم اليومية، وعاداتهم وتقاليدهم.

المقام إشهاد The Maqam Echahid

افتتح أحد أهم معالم العاصمة؛ المقام إشهاد في الذكرى العشرين لاستقلال البلاد. عبارة عن مبنى خرساني ضخم، على هيئة ثلاث أوراق نخيل تحمي شعلة وسطهم.

يصل ارتفاعه إلى اثنين وتسعين متر، ويضم مدرج وسرداب، بالإضافة إلى متحف المجاهد. يقع على تلة، مطل على حي حماة. يخلد هذا المقام ذكرى العدد الهائل للجنود الذين؛ ضحوا بأرواحهم من أجل استقلال الجزائر.

شارع ديدوش مراد Rue Didouche Mourad

شارع ديدوش مراد الوجهة الرئيسية للتسوق في العاصمة، يمتد من مكتب البريد الكبير حتى مرتفعات المدينة. المنطقة مليئة بالمتاجر، والمطاعم التي تمتد على طول الطريق.

يقع به أيضا كلية الجزائر العاصمة، وحديقة غالان، وتمتد أشجار النخيل الشاهقة على جانبية، هذا بالإضافة إلى عمارته الرائعة التي تعكس طراز هوسمان.

يجعله ذلك مكان رائع لاحتساء كوب من القهوة، ومشاهدة الغروب، وسط جو يعكس الحياة المعاصرة للمنطقة.

مسجد الجزائر العاصمة الكبير the Great Mosque of Algiers

واحد من أهم الأماكن السياحية في الجزائر العاصمة وأقدم مساجد المدينة، أسس عام 1079 على يد السلطان على ابن يوسف، ويعد الأثر الوحيد المتبقي من العمارة المرابطية.

يحوي فناء مستطيل الشكل، قاعة صلاة مع إحدى عشر محور، أكثر من منارة على طراز القرن الرابع عشر. أسس من الحجر الأبيض، مزين بزخارف من الخشب، والسراميك.

أكوافورتلاند Aquafortland

لا يمكنك مغادرة العاصمة دون زيارة أكوافورتلاند، أيا كان عمرك حتما ستستمتع بها. عبارة عن ملاهي مائية تحوي؛ ثلاث برك سباحة، أربع مزالق مياه، شاطئ صناعي وجاكوزي.

هذا بالإضافة إلى ملاعب لكرة السلة، وغرفة ألعاب، وسبا، وغرفة بخار. وجهة مميزة للاسترخاء والاستمتاع يجب تخصيص يوما لها.

حديقة حماة النباتية The Botanical Garden of Hamma

واحدة من أهم الحدائق النباتية في العالم، وتعد مكان مثالي لمحبي الزهور والطبيعة. تقع في حي محمد بلوزداد، وتم افتتحها عام 1832 وقتها وصلت مساحتها لخمسة هكتار، والآن تصل مساحتها إلى ثمانية وخمسين هكتار.

تحوي أكثر من ألف ومائتي نوع مختلف من النباتات والزهور، وتضم معهد الجزائر للبحوث الزراعية.

مسجد جامع الجديد The Djemaa el-Djedid Mosque

يعد مسجد جامع الجديد من أكثر جوامع البلاد تميزا حيث؛ يحظى بتنوع كبير في تصاميمه التي تمزج بين أكثر من طراز. أسس عام.  1660على الطراز العثماني، ومر بعدة تغيرات بعد ذلك.

يمزج اليوم بين أساليب العمارة التركية، والإيطالية، والأندلسية. يضم عدة سراديب، وقباب كما يتميز بتصاميم وزخارف خشبية رائعة.

متحف باردو The Bardo Museum

متحف باردو من أبرز أماكن السياحة في الجزائر العاصمة خاصة لمن يهتمون بالناربخ، ومحبي طراز العمارة القديم. يقع داخل نزل تركي قديم.

يضم أفضل القطع الأثرية التي تم اكتشافها بالجزائر منها؛ حفريات قديمة، وصخور محفورة ومزخرفة، ومجوهرات، ومصنوعات جلدية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …