Millennium Hotels - Offer

تعرف على أهم مايجب زيارته في الجزائر

سفاري نت – متابعات

تعتبر الجزائر أكبر بلدان قارة إفريقيا، حظيت بتاريخ عريق ينعكس من خلال معالمها السياحية التي؛ تملأ كل ركن فيها. تمزج المعالم السياحية في الجزائر بين الجمال، والتاريخ وفقا لموقع مرتحل.

وذلك حيث تضم البلاد الكثير من المعالم الطبيعية الخلابة، التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم. تحتل الجزائر أيضا مساحة كبيرة من صحراء إفريقيا، كما أنها تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

إليك قائمة تضم أجمل مناطق سياحية في الجزائر

أتاكور Atakor

تأتي أتاكور في أول القائمة حين نتحدث عن أجمل مناطق سياحية في الجزائر. عبارة عن أرض جافة من الرمال الحمراء، مليئة بالهضاب والمنحدرات الخلابة. تقع في حديقة أهجار الوطنية.

تبدو المنطقة وكأنها خرجت من فيلم خيال علمي، وتحظى قمة أسيكريم بالاهتمام الأكبر بها، وتعني نهاية العالم حيث؛ يمكنك مشاهدة منظر هذا المكان الساحر بأكمله من فوقها.

وهران Oran

تعد وهران ثاني أهم وأكبر مدن الجزائر، عبارة عن مدينة ساحلية تتمتع بسحر وجمال خاص. تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة، أهمها المساجد هذا بالإضافة إلى مسرح.

تعتبر أيضا مكان رائع للغوص، وتناول الوجبات الجزائرية التقليدية الشهية، والاستماع لموسيقى الراي الأصلية.

قسنطينة Constantine

مدينة قسنطينة جمال طبيعي خالص لم يتغير على مر العصور، وأصبحت ضمن أجمل مناطق سياحية في الجزائر. لعبت السياسة دور كبير في حياة تلك المدينة قديما حيث؛ خضعت لحكم نوميديا، وكانت عاصمتها بعدها خضعت لحكم الرومان، وتوالى الحكام بعد ذلك.

جميع المعالم السياحية الواقعة بالمدينة، يمكن بلوغها عن طريق عبور الجسر الممتد عبر الوادي الضيق حيث؛ يمكنك مشاهدة أجمل المناطق الطبيعية.

تلمسان Tlemcen

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بسحر الطبيعة، وجمال العمارة، وأصالة التاريخ فمدينة تلمسان الوجهة المثالية لذلك. تعكس عمارة تلمسان جمال وروعة التصاميم المغربية، والإسبانية والتأثير الذي تركه كلتا الحضارتين بالبلد.

يبرز ذلك من خلال المسجد الكبير، وجسر إيفل. أما بالنسبة لسحر الطبيعة؛ فالشلالات الواقعة بالقرب من حديقة تلمسان الوطنية، ستخطف أنفاسك بهذا المنظر الخيالي.

الوادي El Oued

مدينة الوادي أشبه بواحة لا تنتهي من الرمال، لقبت باسم مدينة الألف قبة، وذلك بسبب عدد القباب الهائل الذي يزين أعلى كل منزل. بني السكان منازلهم على هذا الشكل، كي يحتموا من حرارة الشمس الحارقة.

بخلاف المنظر الخلاب الذي تمنحه المدينة لك، والذي يجعلها وجهة مميزة لمحبي الاكتشاف والتصوير. توفر أيضا واحد من أفضل أسواق البلاد، ولكنه يمنحك متعة أخرى حيث؛ يمكنك التسوق كالسكان المحليين.

حيث يمكنك الحصول على أفضل الصفقات مقابل لأفضل المنتجات. يعتبر السجاد، والشباشب من أهم المنتجات التي يوفرها السوق، والتي تعتبر هدية تذكارية رائعة.

جانت Djanet

تعد جانت مثال حي يعكس شكل وطراز مدن المتوسط الأصيلة، مع منازل تخطف الأنظار باللونين الأبيض والأزرق. المدينة الرئيسية لمنطقة تاسيلي الجزائرية، وأشبة بمدينة استوائية مع واحات أشجار النخيل التي تملأ أرجائها.

جانت مكان مثالي للاسترخاء، والابتعاد عن ضغوط الحياة وسط جو هادي، وخلاب. تضم عدة متاجر ومطاعم صغيرة، مليئة بالود، والسعادة تعكس الحياة التقليدية لسكان المنطقة.

باجية Bejaia

نختتم القائمة بمدينة باجية، والتي تقع ضمن أجمل مناطق سياحية في الجزائر. تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتحظى بتدفق سياحي كبير حيث؛ تتمتع بجمال خلاب وتاريخ عريق.

خضعت للعديد من الغزاه، والمستعمرين منهم؛ البيزنطيين، والمغاربة، والعثمانيين الأتراك. تحوي المدينة متحف يضم، مجموعة من القطع الأثرية التي تعكس هذا الغزو.
هناك أيضا المعلم الشهير؛ الحصن الإسباني، هذا بالإضافة إلى قمة القرد التي؛ تضم القردة البربرية الخطرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …