استمتع برحلة مميزة لا تنسى في اوغندا افريقيا

سفاري نت – متابعات

السياحة في اوغندا..تعتبر واحدة من أهم الدول السياحية فى أفريقيا بفضل ما تضمه من معالم سياحية تنال إعجاب السياح وفقا لموقع مرتحل

السياحة في اوغندا…

إليك…أبرز الاماكن السياحية في أوغندا …

تضم أوغندا مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التى تجذب آلاف السياح إليها، فهناك تجد الحدائق والمتنزهات ذات المناظر الطبيعية التى تسر الناظرين وتناسب محبى الهدوء والطبيعة الجميلة، وبفضل الطقس الممتع الجميل يمكنك السفر إليها فى أى وقت من العام.

وتحتل أوغندا مكانة وأهمية سياحية كبيرة وتم تصنيفها على أنها أفضل دولة سياحية فى أفريقيا وذلك بفضل ما تضمه من بحيرات وشلالات وغيرها من أجمل الاماكن السياحية في أوغندا والتى جعلتها تستحق أن تحظى بالمرتبة الأولى وبلا منازع عام 2012م .

– لا يفوتك زيارة” بحيرة فيكتوريا”Lake Victoria..واحدة من أجمل الاماكن السياحية في أوغندا..

وتحظى بشعبية كبيرة للغاية ويذهب إليها السياح للتمتع بالطبيعة الخلابة ومناظرها الساحرة وهناك يمكنك القيام بأجمل جولاتك البحرية وبفضل كونها أكبر بحيرة فى العالم تم تصنيفها على أنها أهم الاماكن السياحية في أوغندا والتى تجذب إليها آلاف السياح سنويا.

وفى فكتوريا أنت على موعد مع كل مظاهر الجمال حيث الطبيعة الهادئة الجميلة وإمكانية ممارسة ما يحلو لك من أنشطة ترفيهية ويأتى على رأسها: هواية صيد السمك بفضل ما تمتلكه من ثروة سمكية ضخمة تسمح بالتصدير وتعتبر مصدر دخل رئيسى فى أوغندا.

وتمتاز فكتوريا بمساحتها الكبيرة التى تصل إلى 68800 كم وتحتل موقعا حيويا ومميزا يجمع ما بين ثلاث دول وهم أوغندا وكينيا بجانب تنزانيا، وتمتاز بكونها أكبر بحيرات المياه العذبة وتضم الخزان الرئيسى لنهر النيل، وهناك يمكنك التمتع بمشاهدة الأنواع المختلفة من الأسماك والتى تصل إلى 200 نوع ولا يفوتك إستئجار أحد القوارب والقيام بجولة تفقدية لمشاهدة جمال البحيرة والتى تناسب محبى الهدوء ويمكنك إلتقاط صور مميزة برفقة الطبيعة الساحرة .

– حديقة “وادي كيديبو” Kiddibu Valley Park واحدة من أفضل الاماكن السياحية في أوغندا..

وتعتبر الحديقة الوطنية واحدة من أهم الاماكن السياحية في أوغندا وتحظى بشعبية كبيرة للغاية وهناك تشاهد مناظر الطبيعة الخلابة وتتمتع بالسير وسط المساحات الخضراء التى تصل إلى 1442 كم ، وتتمتع بإطلالة مميزة على واحدا من أهم الموانى فى أفريقيا وهى عامل جذب رئيسى وهام للسياح.

وبتواجدك فى الحديقة الوطنية يمكنك مشاهدة أشجار السافانا عن قرب وغيرها من الأشجار والنباتات التى تتواجد بأنواعها المختلفة وبعضها نباتات نادرة وتعمل الحديقة على حمايتها من خطر الإنقراض، وتعتبر الحديقة واحدة من أجمل الاماكن السياحية في أوغندا حيث يكسوها الغطاء النباتى بالكامل وهناك تشعر بالإستجمام والراحة والرفاهية بمجرد الإستلقاء على العشب الناعم المميز.

ولا يفوتك القيام بأجمل جولة برية تفقدية لمشاهدة الأنواع المختلفة من الحيوانات فهناك تجد الحيوانات الأليفة والمسلية والتى يمكنك تغذيتها بنفسك مثل الزراف والقردة بجانب الأفيال، كما تضم الحديقة الحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور بالإضافة إلى الخفافيش وهناك مئات الأنواع من الطيور وتزيد عن 500 نوع وبعضها طيور غريبة ونادرة وتعمل الحديقة الوطنية على حمايتها من الإنقراض .

– قم بزيارة الحديقة الوطنية “بويندي”National Park “Bwindi” 

وتضم كمبالا عدد كبير من المعالم السياحية المميزة والتى تنال إعجاب السياح وتجعلهم يتوافدون على أوغندا بإستمرار ، فهناك تجد المبانى العريقة ذات الطراز المعمارى رفيع المستوى بجانب المتاحف التى تضم القطع الأثرية التاريخية ويأتى على رأسها: متحف أوغندا ، وبالقرب منه تجد مقابر “كابوسى” والتى تضم متعلقات حكام أوغندا الراحلين وهى واحدة من أبرز أماكن السياحة في أوغندا .

وفى العاصمة الأوغندية أنت على موعد مع مشاهدة المزيد من العروض الفنية والثقافية التى تنظمها المسارح الوطنية بجانب معرض متخصص فى الفنون ويطلق عليه إسم ” “”Nommo ، ولا يفوتك زيارة الكاتدرائيات التى تحتفظ بالمبانى الفخمة العريقة التى تشير إلى عراقة وفخامة الفن المعمارى فى أفريقيا .

– لا يفوتك زيارة ..”متنزه الملكة اليزابيث”“Queen Elizabeth Park”..عند السفر الى أوغندا..

وهى واحدا من أجمل وأشهر المتنزهات فى أوغندا ويحتل مكانة سياحية كبيرة ومكانة خاصة فى قلوب السياح ويتوافدون عليه كل عام للتمتع بما يضمه من معالم سياحية جذابة فقد تم تصنيفه على كونه واحدا من أهم المواقع التراثية على مستوى العالم من قبل منظمة اليونسكو ، ويحتل مساحة كبيرة بغرب أوغندا وتصل إلى 1978 كم ، وهو موطنا لأجمل المناظر الطبيعية وخير دليل على جمال الغابات الإستوائية والتى يكسوها الغطاء النباتى وذات ألوان مبهجة تسر الناظرين.

ويعتبر المنتزه واحدا من أهم أسباب السفر الى أوغندا، حيث يتمكن السياح من التمتع بمشاهدة الحيوانات البرية ومنها حيوانات أليفة وأخرى مفترسة كالأسود مثلا، ويمكنك القيام بمغامرة جميلة ورحلة سفارى مميزة داخل الغابات لمشاهدة الحيوانات عن قرب .

وتكثر به المستنقعات وهناك تجد أشجار السافانا المميزة والتى تتخذها الطيور موطنا لها كما تجد أنواع مختلفة من الحيوانات كالأفيال والغزلان الجميلة والشامبنزى الذى ينال إعجاب الأطفال ، ويجعل الحديقة مكان مثالى لتنزه العائلات ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة بصحبة فرس النهر وبقية الحيوانات البرية التى تجعل المنتزه واحدا من افضل اماكن السياحة في أوغندا .

– إكتشف جمال الحياة البرية بزيارة افضل اماكن السياحة في أوغندا ..

تشتهر أوغندا بكونها مكانا مثاليا لمحبى الطبيعة وإكتشاف كل ما له علاقة بحياة الحيوانات البرية، بفضل ما تضمه من أشهر المتنزهات وأكبرها على مستوى أفريقيا والتى تعتبر واحدة من افضل اماكن السياحة في أوغندا وتنجح فى جذب آلاف السياح إليها لإلتقاط صور مميزة بصحبة القردة والغزلان.

وفى متنزهات أوغندا يمكنك إكتشاف مئات الأنواع من الطيور، وممارسة هواية المشى والركض كما تشاء فى المساحات الخضراء التى تمتاز بها الدولة وتجعلها واحدة من اجمل اماكن السياحة في أوغندا.

وتعتبر الحدائق فى أوغندا موطنا رئيسيا للنسور والصقور بجانب أغرب أنواع الطيور والتى تقدر بـ 500 نوع ومنها : الطيور التى تتغذى على النحل وتكون سوداء اللون، كما تجد طائر “الرفراف” وهو من الطيور النادرة فى أفريقيا وتعمل المتنزهات على حمايته من خطر الإنقراض ، وبذلك تكون الحدائق واحدة من أهم اماكن السياحة في أوغندا .

– شلالات “ميرشيسون”Murchison Falls

ولا تقتصر معالم السياحة فى أوغندا على الحدائق فقط بل تجد هناك الشلالات الجميلة ويأتى على رأسها: شلالات “ميرشيسون” وتمتاز بمنظرها الساحر الخلاب الذى يبعث البهجة والسرور لكل من ينظر إليه، ويعتبر مكان مثالى لمحبى الهدوء والطبيعة وهو واحدا من أهم اماكن السياحة في أوغندا .

ويمتاز الشلال بإرتفاعه الكبير والذى يصل إلى أكثر من 40 م، ويسمح لك برؤية جمال المنطقة من أعلى نقطة وهو مكان مثالى لإلتقاط صور مميزة لا تنسى، وأنت محظوظ عزيزى السائح بتواجدك فى واحد من اهم معالم السياحة في أوغندا .

ولايفوتك خوض مغامرة ركوب الأمواج والقفز من “شلالات ميرشيسون” وقضاء وقت طويل وسط الطبيعة الساحرة التى توفرها المنطقة حيث المساحات الخضراء والهواء الطلق ومنظر المياه وهى تتساقط لترسم لوحة فنية لا مثيل لجمالها والتى تجعل الشلالات واحدة من افضل معالم السياحة في أوغندا .

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف يمكنك التخطيط لرحلتك بنفسك أون لاين ؟

سفاري نت – متابعات لحسن الحظ وكما هو متوقع فإن تكلفة السفر خلال العام الحالي …