Millennium Hotels - Offer

مجموعة “روتانا” للفنادق تفتتح فندقين جديدين بأبوظبي الشهر الحالي

سفاري نت – متابعات

تستعد مجموعة روتانا للفنادق لافتتاح فندقين جديدين بإمارة أبوظبي خلال شهر مارس الحالي، بحسب شيخة ناصر النويس رئيس التدقيق الداخلي بالمجموعة.

وقالت النويس لـ «الاتحاد» على هامش مشاركتها في معرض بورصة السياحة العالمية في برلين إن الشهر الحالي يشهد افتتاح منتجع وفلل السعديات روتانا، ذي الخمس نجوم، بجزيرة السعديات، والذي يوفر نحو 340 غرفة فندقية و13 فيلا فاخرة.

وأضافت أنه من المقرر كذلك افتتاح فندق بيرل روتانا بمنطقة أرض المعارض في أبوظبي، والذي يضم 315 غرفة وجناحاً فاخراً خلال مارس الحالي.

وأكدت النويس أن الشركة تدير نحو 35 فندقا في أبوظبي ودبي ومختلف إمارات الدولة حاليا، موضحة أنه المجموعة حققت معدلات إشغال جيدة خلال العام الماضي، تصل إلى 82%.

وأوضحت أن أبوظبي باتت تعد الوجهة المفضلة للمسافرين سواء بغرض الأعمال أو السياحة والترفيه، لاسيما في ظل زيادة المتنزهات السياحية ومناطق الجذب السياحي، وافتتاح العديد من المرافق والفعاليات الجديدة مثل متحف اللوفر، ومرافق جزيرة ياس.

وكشفت النويس عن استراتيجية مجموعة روتانا للتوسع خارجيا خلال الفترة المقبلة، لاسيما في أفريقيا، وتركيا، موضحة أن الشركة تدير حاليا فنادق في مصر والسودان، وتعتزم افتتاح فنادق جديدة في تنزانيا ونيجيريا وأنجولا وموريتانا، كما تدرس فرصا استثمارية في المغرب.

وأشارت إلى حرص «روتانا» على المشاركة في معرض بورصة السياحة العالمي في برلين، لما يمثله من أهمية قصوى بالنسبة لخريطة السياحة العالمية، موضحة أن مشاركة العام الحالي، تعد المشاركة رقم 21 للمجموعة بالمعرض، والذي يشهد مشاركة 10 آلاف جهة عارضة وهيئة سياحية، من أكثر من 180 دولة، كما يستقطب الحدث نحو 110 آلاف زائر.

وأشارت إلى أهمية الدعم المقدم من دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي، ومن السفارة بأبوظبي، في تعزيز عمل الجهات والفنادق السياحية بالإمارة.

وأكدت زيادة عدد السياح الألمان لفنادق روتانا بأبوظبي خلال العام الحالي، موضحة أن الزوار الألمان يتصدرون قائمة السياح في فنادق المجموعة بنسبة 25% تقريبا، كما يتصدرون كذلك قائمة الأعلى في متوسط مدة الإقامة الفندقية.

وبلغ عدد الزوار الألمان لأبوظبي خلال العام الماضي أكثر من 135 ألف نزيل في 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية بالإمارة،

كما احتلت ألمانيا المركز الأول فيما يتعلق بفترة الإقامة بالمنشآت الفندقية في أبوظبي، بمتوسط 5 أيام.

وأشارت إلى تنوع الفئات الفندقية بمجموعة روتانا، حيث تضم فنادق ذات ثلاث وأربع وخمس نجوم، بالإضافة إلى الشقق الفندقية، ما يضمن التنوع، وتلبية متطلبات كافة العملاء

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فندق برج رافال كمبينسكي الرياض يطلق مهرجان المأكولات الصينية

سفاري نت – متابعات أطلق فندق برج رافال كمبينسكي مهرجان المأكولات الصينية خلال الفترة من …