Millennium Hotels - Offer

مطعم زفران يقدم أشهي مأكولات جنوب الهند لأول مرة في الهند

سفاري نت – متابعات

يتوجه مطعم زافران الهندي هذا الموسم إلى الجنوب مع قائمة الطعام المحدودة التي تضم أشهى المأكولات والتي تم إعدادها من قبل فريق الطهاة في مطعم زافران بالتعاون مع الشيف الشهير تشالاباثي راو، مؤسس سلسلة مطاعم Simply South والمعروف بفن طهي مأكولات الجنوب الهندي في الهند.

 

ويقول الشيف المعروف باسم تشالو: “صُممت قائمة طعام “Simply South” بشكل ينفي ما يقال عن كون مأكولات جنوب الهند هي عبارة عن آيدلس، دوساس، واداس وسامبار، فهي تعكس تنوع جنوب الهند وتشمل توابل ومكونات وطرق طهي ونكهات تتناسب مع أذواق هذه المنطقة”.

 

وستتوفر قائمة طعام “Simply South” التي تضم أطباق تمثل الولايات الهندية الرئيسية الخمس وهي تاميل نادو وأندرا براديش وتيليغانا وكارناتاكا، في كافة فروع زافران ابتداءاً من 20 مارس ولغاية 15 أبريل 2018.

 

وتشمل المقبلات المميزة تشابا فيبودو، بنكهة أندرا الساحلية من شرائح السمك وتالا غوشت من تيلانغانا، وهي مكعبات لحم الضأن بالزنجبيل والثوم والتوابل.

 

تتميز جميع الأطباق الرئيسية بنكهة فريدة ومميزة ابتداءاً من طبق كيريلا الشهير أليبي براون كاري بالمانجو لفلفل بيدجي المستخدم في دجاج كوري جي المشوي من كارناتاكا، وكودي برياني على طريقة أندرا.

 

ويمكن للنباتيين تجربة طبق تاهير فادا المحضر من العدس وكذلك الكي كاري تشيناد من تاميل نادو وحساء الخضار ملبار باتشا كاري من كيرلا. وتشمل قائمة “Simply South” بعض الأطباق التقليدية الأخرى منها إيديامباس وباروتاس وباياسام الطري بجوز الهند.

 

وتعليقاً على توجه زافران لاتخاذ هذه الخطوة باتجاه الجنوب، قال راكشاك بوري، المدير العام للمأكولات الأسيوية في “فودمارك”: “لطالما كان لدول الخليج علاقة وطيدة بالجزء الجنوبي من الهند. وكان أول الوافدين الذين استقروا في دول الخليج من كيرلا والولايات المجاورة. ولذلك عندما أتيحت لنا الفرصة للعمل مع طاه محترف من جنوب الهند مثل الشيف تشالو كان علينا الاستفادة منها في الحال. نحن متحمسون لإضافة هذا البعد الجديد لقائمتنا ونتطلع لتعاون ناجح آخر في زافران يضيف المزيد من الحماس لفريق الطهاة ويروق لزبائننا”.

 

وقال الشيف سابو بانيكر، رئيس الطهاة في مطعم زافران الهندي في دبي مارينا مول: “إن مأكولات جنوب الهند وطريقة طهيها تكاد تكون غير معروفة في هذه المدينة. ولكوني من جنوب الهند، فأنا متحمس للغاية لإمكانية تجربة ضيوفنا لهذه المأكولات الشهية التي يقوم بإعدادها الشيف تشالو”.

 

وقال الشيف ساجيف، من كبار الطهاة في زافران والذي عمل مع الشيف سابو على إعداد هذه القائمة الخاصة بالتعاون مع الشيف راو: “إن التعاون مع أحد الطهاة المحترفين من جنوب الهند هو شيء رائع وأنا واثق من أن قائمة طعام “Simply South” ستلقى إقبالاً كبيراً من قبل زبائننا هنا”.

 

وقد قاموا بزيارة سوق السمك الشهير في منطقة الديرة بصحبة الشيف راو لاكتشاف أفضل أنواع المأكولات البحرية وقاموا كذلك بالبحث في الأسواق للحصول على أعشاب معينة كما قضوا ساعات عديدة في المطبخ لإعداد كل طبق بشكل رائع بشغف وعناية فائقة.

 

وأضاف الشيف تشالو: “يعد التعريف بمأكولات جنوب الهند وطريقة تقديمها وكذلك نفي الأساطير المعروفة عنها بشكل عام من الأولويات التي أحرص على القيام بها. ويسرني أن أحصل على هذه الفرصة الرائعة للتعاون مع فريق طهاة مطعم زافران الهندي. نشترك بنفس الفلسفة الخاصة بتقديم الطعام الذي يتميز بمذاقه الرائع، والمأكولات التي تأخذك إلى عالم من النكهات الشهية ويذكرك في ذات الوقت بالمأكولات التي اعتدت على تناولها في منزلك، طعام يتميز بمذاق فريد.

 

ويمتلك مطعم زافران الهندي فرعين في دبي، افتتح أحدهما مؤخراً في دبي مارينا مول والفرع الآخر الشهير في مردف سيتي سنتر. ويفتح المطعم الحائز على جوائز أبوابه لضيوفه للغداء والعشاء من الساعة 11 صباحاً ولغاية الساعة 11 مساءاً خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 11 صباحاً ولغاية الساعة 12 في منتصف الليل خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بنكهات موسمية رائعة في مطعم فلو في جميرا أبراج الإمارات

سفاري نت – متابعات أعلن مطعم ’فلو‘، الوجهة الرائدة في مفهوم الطعام الصحي والعمل الإبداعي …