بالصور.. استمتع بالمعالم السياحية المميزة في مونتريال كندا

سفاري نت – متابعات

السياحة في مونتريال ..تمتاز بضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المميزة، ونقدم لك دليلك للوصول إلى أهم الاماكن السياحية في مونتريال وفقا لموقع مرتحل..

السياحة في مونتريال…

-تعرف على ..أجمل الاماكن السياحية في مونتريال..

تشتهر مونتريال بضم مجموعة كبيرة من أجمل الاماكن السياحية التى تنجح فى جذب آلاف السياح إليها وجعلها واجهة مشرفة للسياحة فى كندا، وتمتاز مونتيريال بطقسها الممتع الجميل وضمها للكثير من المناظر الطبيعية الخلابة ، ولا يفوتك الذهاب إلى “مونت رويال” وهى واحدة من أهم الاماكن السياحية في مونتريال، وهى عبارة عن حديقة فائقة الجمال توجد فى مكان حيوى ومميز فوق مستوى سطح الأرض فترتفع عن مونتريال بنحو 233 م، وتستحق أن يطلق عليها “جنة الله ” على الأرض بفضل ما تشمله من مساحات خضراء ومناظر الطبيعة الساحرة بجانب الكثير من أنواع النباتات والزهور ذات الألوان المبهجة والتى تسر الناظرين إليها .

وبتواجدك فى هذه الحديقة المميزة يمكنك الإطلاع على الكثير من المعالم السياحية الأكثر جذبا للسياح مثل: المعالم الخاصة بملوك المدينة فى العصور القديمة بجانب التمتع بإلتقاط أجمل الصور التذكارية من أعلى نقطة فى الحديقة والتى تمكنك من رؤية المعالم التى تمتاز بها المدينة بالكامل وتتمتع الحديقة بإطلالتها المميزة على عدد كبير من الجبال المميزة الجميلة ومنها: جبل “آديرونداك”.

تحظى الحديقة بمكانة خاصة فى قلوب السياح وتنجح فى جذب الآلاف من الزوار للتمتع بمشاهدة ما تضمه من نباتات غاية فى الجمال وسترى هناك نباتات نادرة ونجحت الحديقة فى حمايتها من خطر الإنقراض، ولا يفوتك إلتقاط الصور برفقة مناظر الطبيعة الخلابة حيث المساحات الخضراء والهواء المنعش الجميل.

وتعتبر الحديقة واحدة من أهم أسباب السفر الى مونتريال، وهناك تجد نباتات منحوتة بشكل جمالى حيث تشتهر مونتريال بفنانيها المبدعين، ويبدعون فى نحت النباتات على أشكال الحيوانات ويتم تلوينها بألوان مبهجة وتبعث الفرحة فى قلوب من يراها .

وبتواجدك فى هذه الحديقة المميزة يمكنك التمتع برؤية المزيد من الزهور داخل المشاتل المميزة هناك بجانب أماكن مخصصة لزراعة الفاكهة الطازجة اللذيذة، ولا يفوتك القيام بأجمل جولة بحرية والتمتع بما تضمه البحيرات من مناظر طبيعية خلابة حيث تتجمع الطيور حولها بشكل مميز للغاية وعليك إلتقاط صور مميزة برفقتهم .

– “شارع شيربروك” “Sherbrooke Street”..واحدا من أهم معالم السياحة في مونتريال..

ويحظى الشارع بشعبية كبيرة للغاية وهو واحدا من أجمل معالم السياحة في مونتريال، بفضل ما يضمه من معالم سياحية تنال إعجاب السياح فهناك تجد عدد كبير من المتاحف ويأتى على رأسها: متحف”ماكورد” والذى يتخصص فى الحفاظ على تاريخ كندا، وترجع سبب تسمية هذا الشارع إلى حاكم كندا “جون شيربروك”.

ولا يفوتك القيام بأجمل جولة بشارع “شيربروك” وهو واحدا من أهم معالم السياحة في مونتريال فهناك يمكنك التمتع بالمحلات التى تقدم مختلف أنواع السلع والمنتجات المحلية والعالمية، كما تجد أجود المطاعم التى تقدم أشهى الأكلات ومقاهى توفر لك ألذ المشروبات، كما يحظى الشارع بضم متحفا للفنون وهناك تتمتع بمشاهدة أجمل اللوحات الفنية ذات الألوان المبهجة التى تسر الناظرين .

كما يضم الشارع متحف “الفن” ويعتبر من أقدم المتاحف فى المنطقة وواحدا من أهم أسباب زيادة معدلات السياحة في مونتريال، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقة القطع الفنية المميزة التى يضمها المتحف .

– كنيسة “نوتردام”Notre Dame Church.. افضل اماكن السياحة في مونتريال ..

وهى واحدة من أهم المعالم السياحية فى مونتريال وتحتل مكانة خاصة فى قلوب السياح وتشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا فهى أقدم كنيسة فى مونتريال وبتواجدك فى هذه الكنيسة المميزة يمكنك التمتع بمشاهدة المزيد من العروض المزودة بتأثيرات الضوء والصوت ويرجع تاريخ إنشاؤها لعام 1656م، وتعتبر واحدة من افضل اماكن السياحة في مونتريال.

– شارع “سانت دينيس”Denis Street..

وهو واحدا من اهم معالم السياحة في مونتريال فهناك تحصل على متعة التنزه والتسوق معا بفضل ما يضمه الشارع من سلسلة محلات غاية فى الجمال والروعة توفر لك أجود الخامات والملابس العصرية والماركات المحلية والعالمية، ويشهد الشارع زحاما شديدا وهو مكان مناسب لقضاء أجمل أمسية وتناول العشاء فى واحد من المطاعم المميزة التى يضمها الشارع ، وهناك تجد الأطباق المتنوعة ما بين العالمية والمحلية ، ولا يفوتك القيام بأجمل جولة سيرا على الأقدام لمشاهدة المعالم السياحية والمبانى الأثرية عن قرب .

– “الحي الصيني “Chinatown.. واحدا من افضل معالم السياحة في مونتريال…

وبتواجدك فى الحى الصينى أنت على موعد مع مشاهدة المزيد من “المناجم” والمعالم السياحية والمبانى الأثرية والتى تم بناؤها على أيدى الصينيين الذين أتخذو المنطقة موطنا لهم، ويشهد إقبالا واسعا من قبل الصينيين وهناك تحصل على أفضل الأطعمة الصينية ذات المذاق الشهى الجميل .

– إذهب إلى …ميناء “مونتريال القديم “”Old Port of Montreal  …

وهو واحدا من اهم معالم السياحة في مونتريال ويحتل أهمية سياحية وتاريخية كبيرة للغاية، ويمتد لمسافة كبيرة تصل إلى 2 كم، وذات إطلالة مميزة على نهر “سانت لورانس”، وكان يحتل أهمية إقتصادية كبيرة فى الماضى فكان الميناء الرئيسى لمونتريال وهو واحدا من المعالم التاريخية للمدينة، ومن خلاله تصل إلى كافة الأماكن السياحية الأكثر شهرة فى مونتريال ومنها: المسارح وبرج “الساعة” بجانب مراكز العلوم مثل “مركز مونتريال للعلوم” .

وتشتهر المنطقة بضم الشوارع والممرات المميزة والمزيد من معارض الفنون بجانب المقاهى والمطاعم التى توفر لك أشهى الأكلات وألذ المشروبات فى مونتريال، ولا يفوتك صعود “برج الساعة” والتمتع بمشاهدة المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الرائعة من أعلى نقطة وإلتقاط صور مميزة من أعلى البرج.

وقم بأجمل جولة سيرا على الأقدام بطول الشاطىء هناك، حيث يمكنك ممارسة ما يحلو لك من أنشطة ترفيهية ومنها:ممارسة هواية السباحة بجانب خوض مغامرة “ركوب الأمواج” بالإضافة إلى قضاء أجمل أمسية والتمتع بمنظر الشاطىء ليلا وتناول أشهى المشويات ولا يفوتك ممارسة مختلف الألعاب الممتعة مثل كرة الطائرة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة مناظر الطبيعة الخلابة .

– “بيودوم مونتريال”.. “Montreal Biodome ..

وهى واحدة من أجمل المعالم السياحية فى مونتريال، وتحظى بشعبية كبيرة للغاية، وتنال إعجاب السياح، وهناك يمكنك رؤية الكثير من الحيوانات الأليفة المسلية والتى تنال إعجاب السياح، كما تضم الحديقة حوض سمك مميز للغاية ولا يفوتك إلتقاط صور تذكارية بجانبه.

وتضم الحديقة مختلف الأنواع من النباتات والحيوانات النادرة مثل “الأناكوندا” بجانب “أسماك البيرانا” المفترسة كما تمتاز بضم عدد كبير من “البطاريق” الجميلة المسلية .

– لا يفوتك زيارة “ميدان سانت لويس”Louis Square”..

ويعتبر الميدان واحدا من أهم اماكن السياحة في مونتريال ويحتل موقع حيوى ومميز بالقرب من محطة المترو، ويشهد زحاما شديدا وإقبالا واسعا من قبل السياح فهناك يجدون كل ما يحلو لهم من محلات ومعالم سياحية ومبانى أثرية مميزة تحتفظ بطراز معمارى رفيع المستوى ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقتهم ، وبإمكانك تناول العشاء فى أجمل المطاعم والتى تشتهر بالأكلات التقليدية اللذيذة .

– قم بزيارة مميزة إلى “الملعب الأولمبي”..واحدا من اجمل اماكن السياحة في مونتريال…

وهو مكان مثالى للترفيه والقيام بما يحلو لك من أنشطة رياضية وهناك تقام الدورات الصيفية ولا يفوتك المشاركة بها، ولا يقتصر الملعب على ذلك بل يلحق به حديقة جميلة تضم مختلف المناظر الطبيعية الخلابة، بجانب حديقة الحيوانات الرائعة التى تضم أنواع أليفة وأخرى مفترسة، كما تجد النباتات والحيوانات النادرة وتعمل الحديقة على حمايتهم من الإنقراض، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقة الزواحف المنتشرة بالحديقة .

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بجدول حافل بالمرح والتسلية والخصوصية في”يوم السيدات” في ياس ووتروورلد

سفاري نت – متابعات يعود “يوم السيدات” في ياس ووتروورلد، الحديقة المائية الحائزة على الجوائز، …