دليلك الشامل لأهم الاماكن السياحية في الكونغو

سفاري نت – متابعات

السياحة في الكونغو الديمقراطية ..تشتهر بضم مجموعة كبيرة من الاماكن السياحية، ويقدم لك مرتحل دليلك للوصول لأهم الاماكن السياحية في الكونغو وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في الكونغو الديمقراطية…

– نهر الكونغو..أهم الاماكن السياحية في الكونغو ..

يعتبر نهر الكونغو واحدا من أكثر المعالم السياحية شعبية وشهرة وإقبالا من قبل السياح فالجميع يحرص على الذهاب إلى النهر عند السفر الى الكونغو، بفضل ما يمتاز به من طبيعة خلابة ومناظر ساحرة تسر الناظرين وتناسب محبى الهدوء والإسترخاء، ويحتل النهر مكانة سياحية كبيرة فيمكن إعتباره واحدا من أهم أسباب السفر الى الكونغو، حيث كونه يحتل المرتبة الثانية من حيث الطول، ويحتل موقع حيوى وجذاب بجنوب الكونغو.

وبتواجدك فى نهر الكونغو يمكنك القيام بأجمل جولة بحرية لإكتشاف مدى جمال الطبيعة هناك ويمتاز النهر بتدفقه القوى ويعد مصدرا رئيسيا لتوليد الطاقة الكهرومائية وهو ثانى أهم نهر بعد نهر النيل .

– بركان “نيراجونجو “ Nirajongo volcano..أهم معالم السياحة في الكونغو الديموقراطية ..

وهو واحدا من أشهر معالم السياحة في الكونغو الديموقراطية ونجح فى جذب آلاف السياح إليه حيث يمكنهم إلتقاط صور مميزة بجانب الحمم البركانية ، ويقع البركان فى واحدة من أهم الحدائق بالكونغو الديموقراطية وهى الحديقة الوطنية “فيرونغا “ويحتل البركان أهمية كبيرة بفضل كونه واحدا من أكثر البراكين نشاطا على مستوى أفريقيا وهو عبارة عن مجموعة من الحمم البركانية والتى تراها وكأنها حفرة كبيرة ولا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية المميزة لهذا البركان النشط والذى ينال إعجاب السياح ويقبلون عليه من كل بقاع العالم لمشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية .

– حديقة “سالونجا ناشونال بارك”Salonga National Park. ..

وتشهد زحاما شديدا من قبل الزوار الذين يحرصون على زيارتها بإستمرار وتعتبر الحديقة واحدة من أهم أسباب زيادة معدلات السياحة في الكونغو الديموقراطية، وتحتل موقع حيوى داخل “نهر الكونغو” الأكثر شهرة وشعبية فى الكونغو، وتضم الحديقة أنواع مختلفة من الحيوانات البرية بعضها مسلى ويناسب الأطفال مثل القردة والأفيال بجانب الزراف ويمكنهم تغذيتهم بأنفسهم وإلتقاط صور جميلة برفقتهم، كما تضم أنواع نادرة من الحيوانات وتعمل على حمايتها من الإنقراض ومنها: الطاووس وأنواع مختلفة من القرود مثل :”قردة البونوبو” ، بالإضافة إلى “قردة سالونجا”.

ونظرا لأهميتها الكبيرة ونجاحها فى جذب آلاف السياح إليها وضمها للأنواع النادرة من الحيوانات قررت اليونسكو إعتبارها واحدة من أهم المواقع التراثية على مستوى العالم ،وتعتبر واحدة من أهم معالم السياحة في الكونغو وأهم غابة إستوائية بها وهناك يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة بجانب رؤية التماسيح التى تملىء البرك والبحيرات المائية داخل الحديقة .

– لا يفوتك زيارة شلالات “بويوما”Puyoma Falls..واحدة من أجمل معالم السياحة في الكونغو الديموقراطية

وتحظى الشلالات بأهمية كبيرة ومكانة خاصة فى قلوب السياح وخاصة محبى الهدوء والإستجمام فهناك يجدون مناظر الطبيعة الساحرة ويحصلون على وقت مميز من الإسترخاء ويمكنك إلتقاط صور لا تنسى للمكان، وتحتل الشلالات موقع حيوى يضفى إليها قيمة جمالية حيث شرق الكونغو لتضم نحو 7 عيون مائية مميزة، ويمتد الشلال لمسافة كبيرة تزيد عن 10 كم .

ويمتاز الشلال بإطلالته المميزة وإمتداده الكبير بطول نهر “لوالابا” وهناك ترى مشهد طبيعى رائع حيث تدفق المياه بقوة للأسفل لتملىء السبع عيون ويستحق الشلال أن يكون واحدا من أهم معالم السياحة في الكونغو الديموقراطية .

– شلالات “ليفنجستون” Livingstone Falls … افضل اماكن السياحة في الكونغو الديموقراطية..

وتعتبر واحدة من أجمل المعالم السياحية فى الكونغو وأكثرها شعبية فتشهد إقبالا واسعا من السياح لمشاهدة جمال الطبيعة هناك وإلتقاط صور مميزة للغاية ، وتعتبر شلالات “ليفنجستون” واحدة من افضل اماكن السياحة في الكونغو الديموقراطية بفضل كونها تتألف من عدد كبير من السلاسل والمنحدرات .

وتحتل شلالات “ليفنجستون” موقع حيوى أسفل نهر الكونغو ويضم الشلال الأكثر قوة وتدفقا على مستوى العالم  لذا يعتبر واحدا من اجمل اماكن السياحة في الكونغو الديموقراطية.

– قم بأجمل جولة برية بمحمية “الاكاب”Al-Akab Reserve.. أهم اماكن السياحة في الكونغو الديموقراطية..

وتعتبر المحمية موطنا رئيسيا لمختلف الحيوانات البرية وأغلبها حيوانات نادرة وتعمل المحمية على حمايتها من خطر الإنقراض، وتقع فى مكان حيوى وجذاب شرق الكونغو وتعتبر قريبة من السودان وأوغندا ، وتحتل المحمية مساحة كبيرة ويكسوها الغطاء النباتى فهى تناسب محبى الطبيعة وعشاق الهدوء والإسترخاء وهناك يمكنك مشاهدة أكثر من 5 آلاف نوع من الحيوانات التى تتنوع ما بين الأليفة والمفترسة وأخرى حيوانات نادرة.

وتعتبر الأفيال أكثر الحيوانات تواجدا بالمحمية كما تجد القردة والجاموس بالإضافة إلى الفهد والأسد ويصل عدد الحيوانات  لأربعة آلاف، أما بالنسبة للحيوانات البرمائية فنجدها تنتشر بكثرة فى البرك والبحيرات التى تضمها المحمية وأشهرها: الغزال المائى ويوجد نحو 300 نوع من  الطيور وبعضها طيور نادرة وتعمل المحمية على إنقاذها من خطر الإنقراض .

ويرجع سبب تسمية المحمية بهذا الإسم إلى حيوان “الاكاب” والذى كان مهددا بالإنقراض وتم بناء المحمية بغرض حمايته وإنقاذه من الإنقراض، وتحتل المحمية مكان حيوى وجذاب داخل غابة “إيتورى” وتحتل مساحة كبيرة بها فتغطى أكثر من نصف مساحتها.

– إذهب إلى “كينشاسا ““Kinshasa”.. اهم معالم السياحة في الكونغو ..

وتحتل “كينشاسا” أهمية كبيرة ومكانة سياحية عظيمة بفضل كونها عاصمة الكونغو الديموقراطية وتضم العديد من المعالم السياحية الجميلة التى تنجح فى جذب آلاف السياح إليها، وتتمتع العاصمة بإطلالة مميزة على نهر الكونغو.

وتعتبر العاصمة أكبر مدينة أفريقية وتضم مختلف المرافق والخدمات التى تجعلها تحتل أهمية سياحية وإقتصادية كبيرة فتضم المحلات التى توفر مختلف الخامات والماركات بجانب الأسواق المتنوعة والمعالم السياحية كالمتاحف ومراكز الثقافة والإبداع.

وتكثر الأماكن السياحية بالعاصمة “كينشاسا” فتجد الكاتدرائيات بجانب ملاعب الكرة الضخمة ومنها ما يتسع لأكثر من 7آلاف متفرج كما تجد الحدائق والشلالات، وتدفق نهر الكونغو بداخها يضفى إليها قيمة جمالية ويجعلها واحدة من افضل معالم السياحة في الكونغو.

– الحديقة الوطنية “فرونجا”National Park “Frunga”…أجمل الاماكن السياحية في الكونغو الديموقراطية…

وتحتل حديقة “فرونجا” مكانة كبيرة فى قلوب السياح وبخلاف كونها حديقة جميلة وذات طبيعة خلابة فإنها تعد واحدة من أهم الاماكن السياحية في الكونغو بفضل كونها محمية طبيعية هامة للغاية وتعمل على حماية الحيوانات والطيور النادرة من خطر الإنقراض، وتحتل موقعا مميزا بشرق أفريقيا .

وبجانب أهميتها السياحية تحتل الحديقة الوطنية أهمية تاريخية كبيرة فهى واحدة من أقدم الاماكن السياحية في الكونغو وتم تصنيفها من قبل منظمة اليونسكو على كونها واحدة من المواقع التراثية على مستوى العالم، وتتمتع بشعبية كبيرة للغاية وتشهد إقبالا واسعا وزحاما شديدا من السياح والذين يتوافدون عليها من كل بقاع العالم .

– تعرف على الوقت المناسب لزيارة الكونغو…

تمتاز الكونغو بمناظرها الطبيعية الساحرة وطقسها الممتع الجميل طوال أيام السنة حيث يمكنك السفر إليها فى أى وقت ولكن ننصحك عزيزى السائح بالسفر إليها فى الفترة من شهر يونيو وحتى أغسطس ومرورا بيوليو وهى المواسم التى تجمع ما بين الربيع والصيف بعيدا عن موسم الشتاء المحمل بالأمطار ، ولكن بشكل عام يتسم مناخ الكونغو بالإعتدال بفضل ما تضمه من شلالات وحدائق تعمل على تحسين حالة المناخ .

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل النشاطات السياحية حديقة الصفا دبي

سفاري نت – متابعات تقع حديقة الصفا في وسط إمارة دبي ، وتعتبر من الحدائق ذات …