أهم النصائح للحصول على مزيد من المتعة والأمان خلال السفر

سفاري نت – متابعات

سواء كنت على وشك أن تأخذ القرار نحو الانطلاق مغامرتك الأولى في السفر الخارجي أو حتى كان جواز سفرك مليئًا بأختام مطارات دول العالم المختلفة فإن هناك دئماً بعض الأمور الخاطئة التي يرتكبها الكثير من محبي السفر التي قد تفسد المتعة وتعرض المسافرين للمخاطر وفقا لموقع الرجل

فبجانب الاختيار الغير مناسب للملابس أو تجاهل جمع أهم المعلومات عن الدولة التي سيتم السفر إليها، تعد الأخطاء التالية من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها وتجنبها .
1- تجاهل اختيار الحذاء المناسب
في السفر يعد اختيار الحذاء المناسب لطبيعة الدولة التي سوف تسافر إليها وشكل تضاريسها وطرقها وأحوالها الجوية أهم كثيراً من جلب الملابس معك .
فعلى سبيل المثال عند الذهاب إلى دولة استوائية مطيرة تحتوي تربتها على الكثير من الطين والأتربة لا يجب جلب أحذيتك الجلدية أو الكلاسيكية الفاخرة أو حتى الصنادل المفتوحة التي تظهر قدمك والتي قد تجعلك تتعرض للدغات أو لسعات الحشرات والحيوانات .
لذلك يجب الحرص دائماً على اختيار الحذاء المناسب لطبيعة ونوعية رحلتك قبل التفكير في أي شيء اَخر حتى لا يتسبب ألم قدميك بالضيق وعدم القدرة على الحركة والصداع .
2- إهمال شراء بطاقة SIM جديدة
عند السفر في رحلات خارجية إلى دول مختلفة يعتمد الكثير من البشر خاصة الذين لا يمتلكون خبرة كبيرة في السياحة أو السفر إلى إضافة خاصية الاتصال والاستقبال الدولي إلى بطاقات الـ SIM في هواتفهم حتى يتمكنوا من التواصل مع المقربين منهم فور وصولهم إلى المطار .
والحقيقة أن هذا الخطأ مكلف على بشكل كبير جداً على المستوى المادي فإضافة خاصية الاستقبال والإرسال الدوليين إلى خط هاتفك الجوال سوف يجعلك تخسر أموالاً كثير كان من الأفضل أن تستغلها في سفرك .
والحل الأفضل دائماً لتلك المشكلة هو شراء خط جوال محلي تابع للدولة التي سوف تذهب إليها فور نزولك من الطائرة والدخول إلى المطار فتلك الخطوة ستوفر الكثير لك الكثير من المال .
3- إهمال التطعيمات الطبية
عند السفر إلى أي دولة في العالم خصوصاً الدول المتواجدة في القارة الإفريقية أو قارة أمريكا اللاتينية أو تلك التي تحتوي على مساحة كبيرة من الغابات يجب عليك أن تحصل على التطعيمات الطبية الوقائية من الأمراض الخطيرة التي قد تتعرض لها في تلك الدول .
وبجانب التطعيمات يجب أن تحتوي حقيبتك الصغيرة على العديد من العقاقير الطبية المهم مثل مسكنات الألم وأدوية معالجة الإسهال والصداع بالإضافة إلى دهان مضاد للسعات الحشرات ولاصق طبي .
4- لم تذهب إلى المصرف !
عند السفر  الخارجي لفترة زمنية سواء كانت قصيرة أم طويلة يجب أن تحرص كل الحرص على مراجعة أمورك المالية مع المصرف الخاص بك فقد تكون هناك بعض الإجراءات البنكية التي لم تقم بها أو الأمر والاشتراطات المتعلقة ببطاقة الائتمان الخاصة بك  وذلك حتى لا تتعرض لموقف لا تحسد عليه أثناء السفر وهو قيام المصرف بحجب حسابك أو أموالك بحيث لا تستطيع الحصول عليها وأنت خارج الوطن .
5- عدم تحديد ما ستقوم به
قبل السفر إلى دولة خارجية يجب أن تعرف ما الذي سوف تقوم به وما هي التكلفة المالية له خصوصاً إذا كنت تسافر وحيداً دون شركة سياحية .
فالتخطيط الجيد وتحديد برنامج رحلتك من أهم الأمور التي توفر لك الوقت والمال وتتيح لك التعرف بشكل اَمن ومنظم على الدولة التي تتواجد بها .
6- إهمال التأمين على السفر
عند السفر الخارجي لا يفكر الكثير من المسافرين التأمين على السفر ضد المخاطر والمتاعب بجانب الحصول على الخدمات الطبية وحماية السفر والحقائب ، والوفاة غير المقصودة  فدائماً ما يمنح التأمين على السفر راحة البال والمزيد من الاطمئنان .
7- وضع العقاقير الطبية  في نفس حقيبة الملابس
في رحلة السفر يجب عليك أن تتوقع وقوع أي ظروف طارئة أو حرجة منذ لحظة مغادرتك المنزل حتى موعد عودتك إليه مرة أخرى خصوصاً إذا كنت تعاني من حالة صحية تقتضي يتناول الأدوية في أوقات زمنية محددة .
ولذلك عند حزم حقائبك على تضع الأدوية والعقاقير الطبية في نفس حقيبة ملابسك فبعد وضع الحقائب على متن الطائرة قد تحدث العديد من المفارقات التي قد تؤخر موعد تناولك لأدويتك مثل تأجيل الرحلات أو امتداد فترة الرحلة لساعات إضافية أو حتى التعرض لاحتمالية فقدان وضياع الحقائب .
8- إهمال الحصول على العملة المحلية
هناك الكثير من الزائرين الذين يتكاسلون عن تحويل بعض المبالغ المالية التي بحوزتهم إلى العملة المحلية للدولة التي يتواجدون بها على الرغم من أن تلك الخطوة من أولى الإجراءات التي يجب أن يتم اتخاذها فور الوصول إلى المطار لعدة أسباب أهمها امتلاكك أموال محلية تمنحك التعامل بحرية العامة كما أن غالباً ما يكون تحويل العملات من المطارات أعلى على صعيد سعر الصرف من الأماكن والصرافات الأخرى .
9- نسيان حفظ الأشياء الثمينة الخاصة بك
حتى لا تتعلم الدرس بالطريقة الصعبة لا تنسى على الإطلاق الاحتفاظ بالأشياء الثمينة الخاصة بك في خزينة الفندق أو الغرفة التي تتواجد معاها وبالطبع لا تنسى أن تأخذ المفتاح معك أينما ذهب والتأكد من تواجد الأشياء الثمينة فور عودتك إلى غرفتك في الفندق .
10- تجاهل قراءة لافتات الشواطئ
يجب دائماً أن تقرأ لافتات الشواطئ بحرص دائماً لعدة أسباب لعل من أهمها هو اختلاف طبيعة البحار والمحيطات وشواطئها بين كل دولة والأخرى فعلى سبيل المثال هناك شواطئ لا يسمح السباحة فيها بسبب تواجد قناديل البحر في مياها أو أسماك القرش أو الدوامات المائية والشعب المرجانية .
وبالنسبة للشواطئ فهناك العديد منها حول العالم التي لا تناسب مع ثقافتنا العربية والإسلامية وهو الأمر الذي قد يسبب المشاكل خاصة للعائلات العربية .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

جزيرة سيونج سان إيلشول بونج.. واحدة من أجمل الجزر البركانية في العالم

سفاري نت – متابعات يعتبر بركان سيونج سان إيلشول بونج الذي يبلغ ارتفاعه 182 متراً …