Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أفضل 10 وجهات سياحية لفصل الربيع

سفاري نت – متابعات

للمسافرين الباحثين عن الأسعار المعقولة والكثافات المعتدلة من البشر والطقس الجيد يعد فصل الربيع هو أكثر أوقات السنة مثالية؛ لتذوق متعة السفر الحقيقية وفقا لموقع سيدي .

وتتوفر العديد من الوجهات السياحية الرائعة التي تكون في أفضل حالاتها خلال فصل الربيع مقارنةً بالفصول الأخرى، فدرجات الحرارة دافئة، ومعتدلة  وليست ساخنة أو حارة، كما أن هناك  العديد من المهرجانات الموسمية النابضة بالحياة في مختلف بقاع العالم  خلال فصل الربيع.

فالزهور المتفتحة في  المتنزهات والحدائق  متباينة ومختلفة الألوان في مشهد طبيعي خلاب  بالألوان هي أبرز ما يميز الوجهات السياحية الـ10 التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي .

1- متنزه مانويل أنطونيو الوطني – كوستاريكا

في بلد استوائي كثيف الأمطار مثل كوستاريكا تعد الفترة الزمنية ما بين شهري ديسمبر وأبريل والتي تتوافق مع موسم جفاف الأمطار هي موسم ذروة السياحة في كوستاريكا؛ حيث تكثر أعداد السائحين لتصل إلى كثافات عالية، بينما يبدأ الموسم الممطر في البلاد من مايو إلى نوفمبر.

وبالقليل من الحسابات تعني تلك المعلومات أن الذهاب إلى كوستاريكا خلال فصل الربيع على وجه التحديد هو الخيار الأفضل؛ حيث ستتجنب الكثافات العالية للزائرين خلال موسم جفاف الأمطار وموسم “البيئة” أو هطول الأمطار .

فالأسعار تكون معقولة في العديد من الفنادق والمنتجعات، والتي يعد منتزه مانويل أنطونيو الوطني من أبرزها؛ حيث ستشاهد أجمل الشواطئ في البلاد، وستتواجد داخل أجمل الحفلات الربيعية التي تقام داخل شواطئ المنتزه على طول الغابات المطرية الاستوائية الخضراء.

وبالتأكيد رؤية الكثير من الحيوانات على طول طريق السفر بشكل مباشر مثل القرود والإغوانا والطيور والعديد من الحيوانات الأخرى سيضيف أبعاداً إضافية من المتعة خلال الرحلة .

2- بورتلاند – أوريغون

سافر إلى بورتلاند في فصل الربيع، وستتعرف على السبب في أن المدينة معروفة باسم “مدينة الورود”، فمناخ المدينة خلال فصل الربيع أكثر من مثالي لتفتح لزهور والورود، والتي بدأت تتفتح في أبريل وتصل إلى ذروة جمالها في شهر يونيو.
ولن تنتهي حدود المتعة عند رؤية الأزهار، فحسب فشوارع المدينة في فصل الربيع تمتلئ برائحة آلاف الورود والأزهار خصوصاً إذا قمت بزيارة  حديقة الزهور الدولية الشهيرة في بورتلاند، والتي تعد واحدة من أفضل الحدائق المنتشرة في أنحاء المدينة.
وبالتأكيد لا يجب أن تفوّت فرصة الاستمتاع بمهرجان بورتلاند روز الذي يمتد من منتصف شهر مايو حتى منتصف يونيو، ويتميز بعروض الزهور وعروض الألعاب النارية وغيرها.
3- حديقة فوجي هاكوني إيزو الوطنية – اليابان
ليس من المستغرب أن تكون  حديقة فوجي هاكوني إيزو هي الحديقة الوطنية الأكثر زيارة في اليابان؛ فهي موطن جبل فوجي الياباني الشهير فضلاً عن أنها منبع الشلالات والينابيع الساخنة والجزر البركانية والبحيرات الساخنة العميقة.
وفي الربيع وتحديداً في أواخر شهر مارس  تنمو وتتفتح أزهار الكرز في اليابان، وهو بكل تأكيد الوقت المناسب لزيارة حديقة فوجي هاكوني إيزو الوطنية ووقت ممتاز لزيارة الحديقة؛ حيث يمكن للزائرين رؤية جبل فوجي العملاق وهو محاصر باللون الوردي من كل جانب في مظهر لا يتكرر سوى لبضعة أسابيع كل عام .
4- كيب ماي – نيو جيرسي
للأسف تؤثر ارتفاع نسب ارتكاب الجرائم المنظمة في ولاية نيو جيرسي على أعداد الزائرين لتلك الولاية على الرغم من تمتعها بأفضل المناظر الطبيعية البحرية.
وبكل تأكيد يعد منتجع كيب ماي من أقدم وأفضل  المنتجعات في أمريكا الممتلئة بالشواطئ، التي تعد جنة لآلاف الطيور البحرية والطيور المغردة.
وفضل زيارة منتج كيب ماي في شهر الربيع، وليس الصيف الذي يتميز بتواجد الكثافات العالية من الزائرين، وهو ما قد يجعل الشوارع والطرقات مزدحمة بشكل كبير، ولا تتناسب مع محبي الهدوء .
5- باريس – فرنسا
بالتأكيد باريس وجهة سياحية تتناسب مع كل فصول السنة دون أدنى شك، ولكنها في فصل الربيع تستعيد شبابها بسبب روعة الحدائق والمتنزهات، وتفتح أزهار الورود والموز التي تعج بها زوايا الحدائق الباريسية، وهو الأمر الذي يحول مدينة النور في فصل الربيع إلى لوحة فنية متكاملة.
6- واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية
مع حلول فصل الربيع واستقبال العاصمة الأمريكية واشنطن له تبدأ المئات من أشجار براعم الكرز حول العاصمة بالاحمرار والتوهج في مظهر في قمة الجمال .
فمن  أواخر مارس إلى أوائل أبريل سوف تجد ولاية واشنطن غارقة في اللون الوردي، كما يجب أن تحضر مهرجان  الكرز الوطني السنوي في المدينة؛ حيث تستضيف الشركات المحلية مجموعة متنوعة من جولات السياحية على متن الدراجات الهوائية وسط أشجار الكرز، وتهدي الزائرين شتلات صغيرة الوردية  كتذكار من المدينة .
وبجانب رؤية أشجار الكرز الرائعة يجب أن لا تنسى القيام بجولات ربيعية نهرية أثناء الليل خصوصاً عندما يضيء القمر سطح المياه الساكنة بضوئه الفضي.
7- هولندا
تعتبر زيارة الريف الهولندي في فصل الربيع تجربة طبيعية لن تنساها طوال العمر بسبب ما ستراه من حقول ضخمة لا تحتوي سوى على الورود الملونة بجميع الألوان التي تشكل لوحة فنية لا تستطيع الكلمات وصف جمالها .
وتعد حدائق كيوكينهوف المفتوحة من مارس حتى مايو واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة أكثر من سبعة ملايين زهور تيوليب تجسد مشهداً بهيجاً يعيد لك الحيوية والتفاؤل من جديد .
وهناك طريقة أخرى رائعة لمشاهدة حقول الزهور في هولندا، وهي القيام بجولة بالدراجة على طول طريق Flower Bulb Route في شمال هولندا.
ويعتبر شهر أبريل ومايو هما أفضل شهور السنة  للذهاب إلى هولندا في حال ما إذا كنت ترغب في رؤية أزهار النرجس المزهرة وحقول  أزهار التيوليب ذات الجمال الخيالي .
8- منتزه يوسمايت الوطني – كالفورنيا
خلال أبريل ومايو ويونيو  يمكن للمسافرين مشاهدة حقول الزهور المزهرة وأسماك السلمون المرقط في صورة فنية يحيط بها قوس قزح من الزاوية، بالإضافة إلى قطعان الأغنام الكبيرة.
وبالنسبة لمحبي الشلالات فإن فصل الربيع يعد الأفضل لفعل ذلك داخل منتزه يوسمايت الوطني؛ حيث سترى بجانب الشلالات ذوبان الجليد من الخلجان والأنهار، وبدء تدفق مياهها من جديد لتمنح الحياة لمن حولها من مخلوقات بعد أشهر طويلة من التجمد.
9-  سانتوريني- اليونان
يفضل أن تذهب لزيارة تلك الجزر اليونانية الشهيرة خلال فصل الربيع وليس مع بداية فصل الصف؛ حتى تستطيع أن تسير في شوارع الضيقة العتيقة، والتي تمتلئ عن آخرها بالزائرين خلال فصل الصيف الذي يمثل ذروة الموسم السياحي في اليونان .
ولعل مباني الجزيرة البيضاء وشوارعها القديمة ومياه البحر الأبيض المتوسط التي لا نستطيع وصف جمالها من خلال الكلمات من أبرز الأمور التي يجب الاستمتاع بها عند زيارة تلك الجزيرة، وبالتأكيد لا يجب أن ننسى وجبات المأكولات البحرية التي لن تتناولها في أي مكان آخر سوى في سانتوريني.
10- جزر القناة
تقع جزر القنال قبالة الساحل الفرنسي لنورماندي، وتسحر الزوار بمنازلها الريفية الإنجليزية الجذابة، وخلال فصل الربيع لا يجب أن تنسى زيارة جزيرة Sark لحضور مهرجان Wild Flower Fortnight السنوي وهو مهرجان يمتد من أواخر أبريل وحتى أوائل مايو للاحتفال بتفتح الزهور الملونة، التي تغطي الجزيرة في هذا الوقت من العام.
وبجانب المنازل الجذابة والزهور الجميلة لا تفوت فرصة التنزه على المنحدرات البحرية على طول جزيرة سارك  والبالغ طولها 30 ميلاً من السواحل غير الخلابة  بجانب ركوب عربة تجرها الخيول والمشاركة في نزهة برية سيراً على الأقدام.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز تجارب السفر التي تستحوذ على اهتمام المسافرين في المملكة

سفاري نت – متابعات كشفتدراسة أجرتها شركة “يوجوف” لصالحبرايوريتي باس™، البرنامجالعالمي الرائد في مجال التجارب المتميزة والمبتكرة …